الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية تزور بئر المكسور وتنفذ الاضراب

كل العرب
نُشر: 05/09/12 22:29,  حُتلن: 22:59

بإصرار من اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية: مركز السلطات المحلية يتراجع عن استخدام مصطلح "الوسط غير اليهودي"!؟..

خلال الزيارة التضامنية في إطار وفد مشترك مع لجنة المتابعة العليا:

جرايسي يطالب بإطلاق سراح المعتقلين فورًا

اللجنة القطرية تؤكد على الوحدة الحقيقية وعلى إعادة بناء البيت الذي هُدم في بئر المكسور

عممت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل بيانا على وسائل الاعلام وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه : " نفذت السلطات المحلية العربية في البلاد ظهر يوم الأربعاء (5.9.2012) إضرابا رمزيا لساعةٍ واحدة، وفقا لقرار سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، احتجاجاً على هدم البيت في بئر المكسور يوم الثلاثاء (4.9.12)، وتضامناً مع أهالي القرية الذين تصدوا للعدوان البوليسي السلطوي خلال وبعد عملية الهدم" .

وتابع البيان: " كما شارك عدد كبير من رؤساء السلطات المحلية العربية، برئاسة المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، في إطار الوفد المشترك للجنة القطرية مع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، برئاسة السيد محمد زيدان، في الزيارة التضامنية الى قرية بئر المكسور بعد ظهر يوم الأربعاء، وتحديدا في موقع البيت الذي هدم وفي خيمة الاعتصام التي أقيمت قرب أنقاض البيت شرقي القرية".

رفض وتنديد
وأضاف البيان: " وكان في استقبال وفد الجماهير العربية عدد من قيادة القرية وأهاليها إلى جانب صاحب البيت المهدوم. وخلال كلمته وبعد أن لأعلن رفضه وتنديد بهدم البيت والعدوان البوليسي على أهالي القرية الذين تصدوا لهذا العدوان بكل شجاعة، أكد جرايسي على أهمية ترسيخ الوحدة الحقيقية، المحلية من ناحية وبين الجماهير العربية وقيادتها عموما، وعلى ضرورة إعادة بناء البيت الذي هدم في إطار رؤية استراتيجية شاملة لمواجهة سياسة هدم البيوت العربية التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية، مذكرا بان المؤسسات الحكومية رفضت حتى الآن التجاوب مع مبادرة اللجنة القطرية ولجنة المتابعة العليا، منذ نحو سنتين، واليت تهدف على ايجاد الحلول العادلة والشاملة لمجمل قضية ما يسمى "البناء غير المرخص". من ناحية أخرى وجه جرايسي صباح الأربعاء رسالة إلبى قائد الشرطة في منطقة الشمال روني عطية، طالبه خلالها بإطلاق سراح المعتقلين من ابناء قرية بئر المكسور، الذين اعتقلوا في أعقاب وبالرغم من جريمة هدم البيت في القرية والاعتداء على أهلها". 

مصطلح "الوسط غير اليهودي"
وخلص البيان: " في أعقاب عدة توجهات ومراسلات من قبل رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، المهندس رامز جرايسي، إلى مركز السلطات المحلية في البلاد، برئاسته وإدارته ولجانه وشركاته المختلفة، رفض خلالها استخدام مصطلح "الوسط غير اليهودي" في مراسلات المركز وبياناته حول القضايا المتعلقة بشؤون الجماهير العربية عموما وسلطاتهم المحلية خصوصا. وطالب باستخدام مصطلحات أخرى كالمواطنين العرب أو الجماهير العربية أو السلطات المحلية العربية؛ حيث تلقى جرايسي مؤخرا رسالة من رئيس مركز السلطات المحلية شلومو بوحبوط، عبر خلالها الأخير عن تراجعه عن استخدام مصطلح "الوسط غير اليهودي"، وتعهد بالعمل على تنفيذ هذا الالتزام على مختلف المستويات!!؟." .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244085.09
BTC
0.53
CNY