الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 16:01

تخليد اسم المفتش المرحوم محمد سخنيني وإطلاقه على مركز للمعاقين بدبورية

أحمد عزايزة -
نُشر: 05/09/12 16:47,  حُتلن: 20:58

نادي المتقاعدين يضم 16 مشاركا ومشاركة معظمهم ذوي إعاقات ذهنية حيث يقومون في النادي بفعاليات وبرامج ثقافية وتعليمية وفنون وبرامج رياضية ترفيهية

نجل المرحوم وسيم قام بإلقاء كلمة رثاء لوالده وأظهر شجاعة كبيرة بالتحكم بأعصابه قبل أن تنهمر دموعه ليعلو صوت التصفيق في القاعة تحية له ولأشقائه

بمبادرة من المركز الجماهيري في دبورية وبالتعاون مع المجلس المحلي وقسم الرفاه الاجتماعي، أقيم يوم أمس الثلاثاء يوم دراسي كبير شارك فيه ما يقارب الـ 120 مشتركا حول موضوع "من الإعاقة إلى النجاح"، وتم خلال اليوم الدراسي إزاحة الستار وافتتاح نادي "أجيال" لذوي الإعاقات الذهنية (المعاقين) والذي بدأ يعمل في المركز الجماهيري في دبورية وذلك تخليدا لذكرى المرحوم المفتش محمد سخنيني، الذي عمل في وزارة الرفاه الاجتماعي في هذا المجال.


المرحوم محمد سخنيني

قام بعرافة الاحتفال واليوم الدراسي د. جمال مصالحة مدير المركز الجماهيري، حيث رحب بالحضور وخاصة عائلة المرحوم المكونة من زوجته واولاده، الذين قدموا نبذة عن حياة المرحوم وألقوا كلمات مؤثرة عن حياة وأعمال المرحوم. وقام في بداية الحفل الشيخ نبيل يوسف بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تلاه رئيس المجلس المحلي موشون جباي الذي رحب بالحضور، كما وكانت كلمة لممثل وزارة الرفاه الاجتماعي، وكلمة لممثل شركة المراكز الجماهيرية وممثلة صندوق "شاليم".

كلمة رثاء
وقام الأستاذ حسني سخنيني ومحمد حيادرة بإلقاء كلمة شكر للعائلة على تنظيم هذا الحدث، كما وقام نجل المرحوم وسيم بإلقاء كلمة رثاء لوالده، وعلى الرغم من صغر سنه الا أنه أظهر شجاعة كبيرة بالتحكم بأعصابه قبل أن تنهمر دموعه ليعلو صوت التصفيق في القاعة تحية له ولأشقائه. بعدها تمت إزاحة الستار عن اللافتة التي تحمل اسم المرحوم محمد سخنيني على واجهة نادي المعاقين، كما وقام المشاركون بالوقوف دقيقة حداد لذكرى المرحوم. هذا وقدم أعضاء النادي للمتقاعدين وصلة فنية، كما وقدمت محاضرة علمية عن موضوع الإعاقة والنجاح، تلاه المحامي عباس عباس والمرشد محمد يوسف بإلقاء قصة نجاح ذاتية عن حياتهم، كما وقدم أعضاء فرقة الموسيقى معزوفات موسيقية، وفي الختام قدمت فرقة الفولكلور للدبكة عرضا شيقا قبل استراحة الغذاء.

دعم وتطوير النادي
ومن الجدير بالذكر أن نادي المتقاعدين يضم 16 مشاركا ومشاركة معظمهم من ذوي إعاقات ذهنية، حيث يقومون في النادي بفعاليات وبرامج ثقافية وتعليمية وفنون وبرامج رياضية ترفيهية. ويعمل في النادي ثلاثة مرشدين، ويركز العمل في هذا المجال إياد نجار، مدير قسم ذوي الاحتياجات الخاصة في المركز الجماهيري. ويذكر بأن هذا النادي هو من النوادي الرائدة في الوسط العربي لذوي الإعاقات الذهنية، إذ تعهدت وزارة الرفاة وممثلة صندوق "شاليم" بأن تواكب هذا المشروع بالدعم والإرشاد وتطويره وتوسيع مجالات عمله مستقبلا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238405.28
BTC
0.52
CNY