الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 06:01

سيسك فابريغاس: أحب اللعب أساسياً لكني أتنافس مع أفضل ثلاثة لاعبين

كل العرب- تصوير:
نُشر: 05/09/12 12:01,  حُتلن: 22:08

سيسك فابريغاس:

لا أستطيع القول أنني أفضل احتياطي فمثل الجميع أحب أن ألعب جميع الدقائق

جئت إلى هنا للتعلم والمنافسة والاستمتاع وليس إرهاق نفسي في التفكير فالمدرب يعلم ما أستطيع أن أقدمه

أرى أن أدائي البدني جيد للغاية، فقدت 4 كلم من وزني حيث كنت قد بدأت حمية بسيطة قبل بطولة أمم أوروبا الأخيرة

أكد لاعب وسط برشلونة، الدولي سيسك فابريغاس، أنه مثله مثل أي لاعب في العالم يحب اللعب أساسيا، ولكنه في نفس الوقت لن يسأم من وضعه كاحتياطي لأنه في الحقيقة يتنافس مع أفضل ثلاثة لاعبين في العالم ضمن المركزين اللذين يلعب بهما. وقال فابريغاس الذي عاد للبرسا الموسم الماضي قادما من أرسنال الإنكليزي بعدما تأهل كناشئ بين جدران النادي الإسباني "لا أستطيع القول أنني أفضل احتياطي، فمثل الجميع أحب أن ألعب جميع الدقائق، لكن في نفس الوقت لا أجد نفسي زميلا سيئا لباقي اللاعبين، لأني أتمنى التوفيق لهم جميعا، ولن أتخاصم أبدا سواء معهم أو مع المدرب".

البقاء مع البارسا
وأوضح "دائما كنت أقول أنني ألعب مع أفضل فريق في العالم، جئت إلى هنا للتعلم والمنافسة والاستمتاع، وليس إرهاق نفسي في التفكير، فالمدرب يعلم ما أستطيع أن أقدمه، وفي المراكز التي ألعب بها أجد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، فأنا لا أتنافس مع لاعبين عاديين، لكن مع ثلاثة يحتلون منذ سنوات أحد المراكز الخمسة الأولى للأفضل على العالم" في إشارة للأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبانيين أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز. وشدد الدولي الإسباني أنه يخطط للبقاء مع برشلونة لسنوات طويلة "أنا سعيد لكوني جزء من هذا الفريق، وسأحاول دائما الاجتهاد للعب كأساسي في المرحلة المقبلة، لقد جئت إلى هنا بنية اعتزال الكرة في البرسا".

حمية بسيطة
وحول مستواه قال "أشعر أن مستواي هو الأفضل منذ فترة، فأول لاعب يحضر المران وآخر لاعب يغادره هو أنا. أرى أن أدائي البدني جيد للغاية، فقدت 4 كلم من وزني، حيث كنت قد بدأت حمية بسيطة قبل بطولة أمم أوروبا الأخيرة". وعن مباراة فالنسيا التي أضاع فيها فرصتين ذهبيتين لتسجيل الأهداف، نفى سيسك سماعة لصافرات استهجان جماهير ملعب فريقه كامب نو "لازلت أعتقد أنني قدمت أداء جيدا في هذه المباراة، وأشعر براحة كبرى للعب إلى جانب تشافي وليو وسونغ". وأضاف "كان بإمكاننا تسجيل مزيد من الأهداف لكن المبارة كانت جيدة في مجملها رغم الفوز بهدف وحيد".

مقالات متعلقة

Got