الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 03:01

احتجاجاً على هدم البيت في بئر المكسور: اللجنة القطرية والمتابعة تعلنان الإضراب

كل العرب
نُشر: 04/09/12 18:42,  حُتلن: 21:29

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل :

تنفيذ الإضراب سيتم لساعةٍ واحدة يوم غدٍ الأربعاء بتاريخ 5.9.12 من الساعة الواحدة ظهراً ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر

قررت اللجنة القطرية تنظيم زيارة تضامنية لرؤساء السلطات المحلية العربية الى قرية بئر المكسور يوم غدٍ الأربعاء خلال ساعة الإضراب، حيث يكون الملتقى في تمام الساعة الواحدة ظهراً عند مدخل قرية بئر المكسور

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية :

عممت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل بيانا على وسائل الاعلام وصلت عنه نسخة لموقع العرب جاء فيه: " أعلنت سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية عن تنفيذ إضراب لساعةٍ واحدة يوم غدٍ الأربعاء بتاريخ 5.9.12، من الساعة الواحدة ظهراً ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر، في جميع السلطات المحلية العربية في البلاد، احتجاجاً على هدم البيت في بئر المكسور اليوم الثلاثاء (4.9.12)، وتضامناً مع أهالي بئر المكسور في وجه العدوان البوليسي السلطوي عليهم".

جرايسي:ذهبت للتحقيق بارادتي وتدخلت في قضية الحديقة الصناعية حفاظا عليها 
المهندس رامز جرايسي - رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية

وتابع البيان: " كما قررت اللجنة القطرية تنظيم زيارة تضامنية لرؤساء السلطات المحلية العربية الى قرية بئر المكسور يوم غدٍ الأربعاء، خلال ساعة الإضراب، حيث يكون الملتقى في تمام الساعة الواحدة ظهراً عند مدخل قرية بئر المكسور. هذا ودعت اللجنة القطرية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية للمشاركة في هذه الإجراءات الاحتجاجية، ولاتخاذ الإجراءات والقرارات التصعيدية اللازمة في مواجهة مجمل سياسة هدم البيوت العربية." إلى هنا نص البيان.

بيان لجنة المتابعة
وقد وصل أيضا لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل جاء فيه ما يلي : " يقوم وفد من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ظهر غد الأربعاء 5-9-2012 (الساعة الواحدة) بزيارة تضامنية لقرية بئر المكسور، وذلك على ضوء هدم منزل ابن القرية حسين غدير، وقيام الشرطة باقتحام القرية بقوات كبيرة واستخدام العنف ضد الأهالي الذين حاولوا التصدي للهدم وتفريقهم بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع".

زيدان: عودة رفض هبة 6 مليون يورو من القذافي ولو إقترحوها علينا الآن لرفضناها
محمد زيدان- رئيس لجنة المتابعة

وتابع البيان: " وأعلنت لجنة المتابعة عن دعمها للإضراب الذي أقرته سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية "لساعةٍ واحدة يوم غدٍ الأربعاء (من الساعة الواحدة ظهراً ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر) في جميع السلطات المحلية العربية في البلاد، احتجاجاً على هدم البيت في بئر المكسور وتضامناً مع أهالي بئر المكسور في وجه العدوان البوليسي السلطوي عليهم".

حجة واهية
وخلص اابيان: " وتؤكد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية أن ذريعة المؤسسة الإسرائيلية القائمة على هدم البيوت العربية بحجة بنائها بدون تراخيص، هي حجة واهية، لأن الوضع القائم في البلدات العربية ناجم عن التمييز والعنصرية وتضييق الخناق على هذه البلدات ومصادرة أراضيها ومنعها من التوسع ووضع عراقيل كثيرة أمام عملية ترخيص البيوت، دون الاكتراث للتكاثر الطبيعي ولحاجة السكان، وهي سياسة ممنهجة تمارسها المؤسسة الإسرائيلية ضد المواطنين العرب. ملاحظة للراغبين بالمشاركة بالزيارة: سيكون الملتقى في تمام الساعة الواحدة ظهراً عند مدخل قرية بئر المكسور".
 

نعلن دعمنا للإضراب الذي أقرته سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية "لساعةٍ واحدة يوم غدٍ الأربعاء

الوضع القائم في البلدات العربية ناجم عن التمييز والعنصرية وتضييق الخناق على هذه البلدات ومصادرة أراضيها ومنعها من التوسع ووضع عراقيل كثيرة أمام عملية ترخيص البيوت دون الاكتراث للتكاثر الطبيعي ولحاجة السكان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
232710.86
BTC
0.51
CNY