الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

صرصور يزور الأسرى كريم يونس ومروان البرغوثي ووصفي كبها في سجن هداريم

كل العرب
نُشر: 04/09/12 17:44,  حُتلن: 18:59

بيان النائب صرصور:

خلال اللقاء بالأسرى تم تناول آخر التطورات في قضية الحركة الأسيرة كما وتم استعراض الوضع داخل السجون والظروف التي تعيشها الحركة الأٍسيرة ومدى التزام الجانب الإسرائيلي بما تم الاتفاق عليه بعد الإضراب الأخير عن الطعام في السجون 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الثلاثاء، بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم صرصور، جاء فيه ما يلي: "في إطار زياراته الدورية للأسرى السياسيين في السجون الإسرائيلية ، التقى الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، الثلاثاء 4.9.2012 ، في سجن ( هداريم ) ، الأسرى السياسيين ، كريم يونس عميد الأسرى ، مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية أثناء الانتفاضة الثانية ، ووصفي كبها وزير شؤون الأسرى والمحررين السابق في الحكومتين العاشرة والحادية عشرة الفلسطينيتين".

الأوضاع داخل السجون
وذكر البيان: "في اللقاء بالأسرى تم تناول آخر التطورات في قضية الحركة الأسيرة ، كما وتم استعراض الوضع داخل السجون والظروف التي تعيشها الحركة الأٍسيرة ، ومدى التزام الجانب الإسرائيلي بما تم الاتفاق عليه بعد الإضراب الأخير عن الطعام في السجون ، وذلك في أكثر من قضية من أهمها : العزل ، الاعتقال الإداري ، تدهور الأوضاع المعيشية ، استمرار سياسة التنكيل والإذلال داخل السجون ، والأسرى من قطاع غزة .. وهي أوضاع يمكن أن تؤدي إلى تحرك جديد واسع داخل السجون لممارسة الضغوط على وزارة الأمن الداخلي ومصلحة السجون من اجل إيجاد حلول للقضايا الملحة".

قهر وإذلال
وتابع البيان: "كما وجرى تقييم كامل وشامل للأوضاع السياسية على الساحتين الداخلية والفلسطينية والإقليمية والدولية ، وفرص تحقيق الوحدة الوطنية ولجم السياسيات الإسرائيلية في موضوع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة عموما وفي القدس الشرقية المحتلة خصوصا، تمهيدا لانطلاق عملية مفاوضات جادة تفضي إلى تحقيق الأماني الوطنية الفلسطينية الكاملة .  في سياق متصل أصدر قدامى الأسرى الفلسطينيين بيانا موجها للرأي العام ، بمناسبة الذكرى السنوية لاتفاق أوسلو الذي يصادف 13 أيلول ، حَمَّلُوا فيها قادةَ منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية والفصائل الوطنية والإسلامية المسؤولية عن عدم إطلاق سراحهم، وعن حياتهم المهددة بالخطر داخل سجون إسرائيل" . وجاء في البيان : " نحن إخوانكم وأبناؤكم في سجون الاحتلال الذين تم اعتقالهم قبل توقيع اتفاق أوسلو عام 1993 وقبل بداية تنفيذه في أيار 1994، والذي قضى البعض منا ما يقارب الثلاثين عامًا في سجون الاحتلال، عانينا العذاب والقهر والحرمان والإذلال، وفقد معظمنا أمهاتهم وآباءهم والكثير من الأقارب والأصدقاء". وأضاف البيان " كانت صدمتنا كبيرة أن اتفاق أوسلو لم يأتِ بسطر واحد على تحرير أسرى، بل تركهم فريسة للمحتلين الإسرائيليين، وتناسى قادة أوسلو أن هؤلاء الأسرى ضحوا بحياتهم في سبيل حرية واستقلال بلادهم وشعبهم . لقد أطلق قادة منظمة التحرير والسلطة آنذاك التصريحات والتعهدات بقرب إطلاق سراحنا، وقد مضى الآن 19 عامًا منذ توقيع ذلك الاتفاق المشؤوم، ونحن نعاني ونعيش حالة الإهمال والتقصير والتجاهل . ". هذا ودعا قدامى الأسرى كافة القوى والفصائل وجماهير الشعب الفلسطيني لمؤازرتهم ورفع الصوت عاليًا في أوسع حراك شعبي، مثمنين قرار الحركة الأسيرة بالإضراب ليوم واحد في 13 أيلول الجاري احتجاجاً على الفشل في إطلاق سراحهم وتضامناً معهم" . الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242201.07
BTC
0.53
CNY