الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 17:02

شحدة بن بري:الخمور ستوضع خارج باحة مسجد بئر السبع لكن العروض قائمة

كتبت: مرام عواودة
نُشر: 04/09/12 15:59,  حُتلن: 22:42

عضو لجنة التواصل العليا لعرب النقب شحدة بن بري:
 
هنالك من يهدف لإلغاء الاحتجاجات وإتمام المهرجان بالشكل المخطط له 

الهدف هو إثارة البلبلة أولا وثانيا إيقاف كل عمليات الاحتجاج على هذا المهرجان

مهرجان الخمور سيتم في المكان والزمان المحدد من قبل بلدية بئر السبع بتغيير بسيط وطفيف وهو نقل زجاجات الخمر من باحة المسجد ووضعها بمكان يبعد بضع أمتار عن المسجد

بعد ضغوط على البلدية وافقت على نقل مواقع زحاجات الخمور والمعرض لخارج باحات المسجد بينما العرض والرقص والغناء سيتم داخل الباحات ولا يوجد فرق فالرقص والغناء هو تنديس أيضا لحرمة المسجد

هنالك محاولات لإبراز هذا التنازل من قبل البلدية كنجاح وبإعتقادي أن هذا أمر مرفوض وتدنيس المسجد ما زال مستمرا وكل ما يدور الآن هو عملية ايهام بأن المهرجان لن يتسبب بتنديس للمسجد وهو غطاء أمام الرأي العام للظهور بمظهر مقبول

المعركة من أجل المسجد الكبير يجب أن تستمر ويجب أن يخوضها أهل المدينة من هنا أناشد سكان بئر السبع بالوقوف أمام مثل هذه الظواهر وأدعوهم لتواصل النضال من أجل استعادة المسجد وعدم تدنيسة تحت مسميات مختلفة

في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع عضو لجنة التواصل العليا لعرب النقب المحامي شحدة بن بري تعقيبا على ما نشر في وسائل اعلام ظهر اليوم الثلاثاء أن "السلطات الإسرائيلية قد توافق على إخراج فعاليات "مهرجان الخمور" إلى خارج ساحة المسجد الكبير، وانه تم إبلاغ لجنة التوجيه العليا لعرب النقب بهذا القرار، وقدمت الضمانات للجنة"، قال بن بري:"على يبدو فإن بعض الأطراف معنية بمثل هذا اللغط لإلغاء الاحتجاجات وإتمام المهرجان بالشكل المخطط له".



عضو لجنة التواصل العليا لعرب النقب شحدة بن بري

وأكد بن بري: "وحسب المعلومات المؤكدة لدي فإن مهرجان الخمور سيتم في المكان والزمان المحدد من قبل بلدية بئر السبع، بتغيير بسيط وطفيف وهو نقل زجاجات الخمر من باحة المسجد ووضعها بمكان يبعد بضع أمتار عن المسجد". 

نقل مواقع زحاجات الخمور
وتابع بن بري:" المهرجان يتخلله بعض العروض أذكر منها: عرض خمور لعدة شركات مختصة بمثل هذه المنتجات وهي التي تم نقلها على بعد أمتار من باحة المسجد، ومنصة للطرب والرقص مع مشاركة فنانين، وهذه المنصة وهذا الرقص سيتم في ساحة المسجد". وأكد شحدة بن بري أن "البلدية وبعد ضغوط وافقت على نقل مواقع زحاجات الخمور والمعرض لخارج باحات المسجد بينما العرض والرقص والغناء سيتم داخل الباحات، ولا يوجد فرق فالرقص والغناء هو تنديس أيضا لحرمة المسجد" .

إثارة البلبلة ووقف الإحتجاجات
وقال بن بري:" هنالك من يحاول اثارة البلبلة وإيقاف كل عمليات الاحتجاج، وأذكر أنه بالأساس الاتفاق على إقامة المهرجان لم يتم بموافقة جميع الاطراف المعنية بل تم الاتفاق مع شخص معين، وأوكد أن هناك خلافات بين النشطاء والمعنيين حول الموضوع". وأكد عضو اللجنة قائلا :"لا اقبل كشخص بنصف أو ربع تدنيس للمسجد، فسواء أقيم كل المهرجان داخل المسجد، أو أقيمت منصة الغناء داخل المسجد ومعرض الخمور خارجه فهو أمر مرفوض فهذا المهرجان هو فعالية متواصلة سيشربون ويرقصون ويحتفلون ويغنون داخل باحات المسجد الكبير في بئر السبع".


المسجد الكبير في مدينة بئر السبع

محاولات ايهام للجمهور
وتابع:"هنالك محاولات لإبراز هذا التنازل من قبل البلدية، والمقصود هنا هو إخراج زجاجات الخمر خارج المسجد وكأنه نجاح وبإعتقادي أن هذا أمر مرفوض وتدنيس المسجد ما زال مستمرا وكل ما يدور الآن هو عملية ايهام بأن المهرجان لن يتسبب بتنديس للمسجد وهو غطاء أمام الرأي العام للظهور بمظهر مقبول ، من وجهة نظري فإن التدنسين أمر موجود حتى ما قبل المهرجان لأن العرب المسلمين في المدينة يطالبون بإستمرار بإستعادة المسجد واستخدامه للصلاة والأمر لا يقتصر على المهرجان فقط" .

معركة ضد تدنيس المسجد
واختتم بن بري حديثه:"المعركة من أجل المسجد الكبير يجب أن تستمر ويجب أن يخوضها أهل المدينة، من هنا أناشد سكان بئر السبع بالوقوف أمام مثل هذه الظواهر وأدعوهم لتواصل النضال من أجل استعادة المسجد وعدم تدنيسه تحت مسميات مختلفة. العبرة هي أن نكون متيقظين اتجاه الممارسات التي تمارس ضد المسجد وأسفي فعلا هو على الذي أوهم البعض على أن مثل هذه الأمور هي مكسب لنا".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229549.18
BTC
0.51
CNY