أخبارNews & Politics

حمد عمار يعقد جلسة مع وزير الطاقة والمياه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حمد عمار يعقد جلسة مع وزير الطاقة والمياه لحل قضية شبكة الكهرباء

وزير الطاقة والمياه عوزي لاندو:
اني مستعد ومعني لحل هذه قضية توصيل البيوت الغير مرخصة لشبكة الكهرباء في القرى الدرزية وخاصة عسفيا ودالية الكرمل
وسيدعم الحل القانوني الذي يتوصل اليه النائب عمار مع شركة الكهرباء والمستشارة القانونية للوزارة


وصل ظهر اليوم الثلاثاء بيان صحفي صادر عن مكتب مساعد برلماني عضو الكنيست حمد عمار، وجاء فيه:"  بادر يوم أمس الأثنين، النائب حمد عمار إلى عقد جلسة مع وزير الطاقة والمياه عوزي لاندو، وذلك بهدف ايجاد حل لقضية توصيل البيوت الغير مرخصة لشبكة الكهرباء في القرى الدرزية وخاصة عسفيا ودالية الكرمل .


وتابع البيان :" شارك في الجلسة رؤساء المجالس: كرمل نصر الدين- دالية الكرمل، وجيه كيوف- عسفيا، المستشارة القضائية لمكتب وزير الطاقة والمياه وعدد من المسؤولين عن القضية بمكتب الوزير. خلال الجلسة طرحوا رؤساء المجالس ال محلية القضية امام الوزير والمشاكل الناتجة لدى السكان من هذا الوضع بوجود حوالى 750 بيت في دالية الكرمل وحوالي 520 بيت في عسفيا، غير موصلين بشبكة الكهرباء بشكل مرخص وآمن، وأن هذا يشكل خطر على حياة السكان الذين يلجأون لتوصيل الكهرباء بشكل غير آمن وعن طريق مولدات خاصة، والشيء قد يؤدي خطر على حياة المواطنين كما حل للاسف بحياة العائلة من عسفيا قبل عام ".

العمل على حل القضية
وأنهى البيان:" النائب عمار، أعرب عن غير ارتياحه للوضع، وانه يعمل في هذه الايام مع مدير عام شركة الكهرباء لايجاد وتشريع قانون يسمح توصيل كل البيوت بشبكة الكهرباء، ومن الضروري ان يكون هنالك تنسيق بينه وبين رؤساء المجالس ووزارة الطاقة والمياه للتمكن من حل هذه القضية بأسرع وقت ممكن. واختتم الوزير الجلسة قائلا : "اني مستعد ومعني لحل هذه القضية، وسيدعم الحل القانوني الذي يتوصل اليه النائب عمار مع شركة الكهرباء والمستشارة القانونية للوزارة لهذه القضية وعلى استعداد لطرحه في الجلسة الحكومية للوزراء، واضاف" انه من الضروري العمل معا وبتنسيق تام بين رؤساء المجالس مع النائب عمار والوزارة ".

كلمات دلالية