الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

زيارة ميدانية للنائب الطيبي ورئيسة لجنة التعليم البرلمانية لعدد من مدارس الطيبة

كل العرب
نُشر: 03/09/12 18:21,  حُتلن: 20:48

بيان الحركة العربية للتغيير:

ويلف قالت ان موضوع تخصيص الميزانيات سيتم فحصه واستغرب توقيت هدم المدرسة مع التأكيد على دعمها اقامة مدرسة جديدة
 
الطيبي قال انه كان من الضروري ان نقف ميدانيا عبر لجنة التعليم حول قضايا التعليم والمشاكل التي ترافقه والتحصيل في شهادات البجروت معبرا عن اسفه لتوقيت هدم المدرسة دون تخطيط وحساب لما سيحل للطلاب نظرا لانعدام غرف التدريس 
 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الاثنين، بيان صادر عن الحركة العربية للتغيير، جاء فيه ما يلي: "بمبادرة من النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير جرت اليوم زيارة عمل ميدانية تجمعه مع النائبة عينات ويلف رئيسة لجنة التعليم البرلمانية، لعدد من مدارس الطيبة للوقوف على اوضاعها وذلك بدعوة من لجنة اولياء الامور في الطيبة".



وجاء في البيان: "بدأت الجولة بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية حيث قدم مديرها الاستاذ احمد مصباح بشرح مفصل عن اوضاع المدرسة واحتياجاتها وخاصة فيما يتعلق بتخصيص ميزانيات لساحة المدرسة وبناء غرف للمختبر. ثم انتقل النائبان الى مدرسة لهاباه حيث قاموا بزيارة لصف للتعليم الخاص لأطفال مصابون بمرض التوحد وصعوبة الاتصال، واستمعوا من المربية فاتن عبد الرازق مديرة مدرسة ماتيا، الى شرح عن الاحتياجات للطلاب والمدرسة، كذلك حضر عدد من اولياء الامور لهؤلاء الاولاد، وقام الاخ ياسر ناشف بعرض نقاط عدة تخص الاطفال واحتياجاتهم وخاصة النواقص في الصف والمكان وانعدام وسائل الامان المطلوبة حسب قوله".

تحويل ميزانيات تعليم للمدراس
وتابع البيان: "اما في مدرسة ابن خلدون فاستقبل المدير عثمان مصاروة الوفد البرلماني وقدم شرحاً وافياً خاصة في موضوع عدم تحويل ميزانيات التعليم للمدرسة ومستلزماتها ومن ثم انتقل الوفد الذي رافقه الاستاذ زياد عويضة عضو اللجنة المركزية في الحركة العربية للتغيير وهاني منصور رئيس لجنة اولياء الامور في الطيبة والمحامي محمد امين الطيبي عضو لجنة اولياء الامور. ثم انتقل الوفد الى المدرسة الثانوية عتيد حيث تفقد المدرسة واستمعوا الى شرح وافي من المدير حسني حاج يحيى حيث قال ان توقيت هدم المدرسة لم يكن موفقا وخلق ازمة في غرف التدريس وشرح حول مواضيع التخصصات المختلفة بالمدرسة واجاب على اسئلة النائبان ويلف والطيبي. وفي نهاية الجولة شكر اولياء الامور النائب الطيبي على هذه المبادرة بدعوة رئيسة لجنة التعليم لاطلائعها على قضايا التعليم في الطيبة".

انعدام غرف التدريس
وأضاف البيان: "وقد قالت ويلف ان موضوع تخصيص الميزانيات سيتم فحصه واستغرب توقيت هدم المدرسة، مع التأكيد على دعمها اقامة مدرسة جديدة. الطيبي من جهته قال انه كان من الضروري ان نقف ميدانيا عبر لجنة التعليم حول قضايا التعليم والمشاكل التي ترافقه والتحصيل في شهادات البجروت معبرا عن اسفه لتوقيت هدم المدرسة دون تخطيط وحساب لما سيحل للطلاب نظرا لانعدام غرف التدريس وكان الاستاذ حسني قد قال ان بلدية الطيبة وعدته بتوفير 4 كرافانات لتغطية جزء من النقص. وفي نهاية الجولة استجابت النائبة عينات ويلف لطلب الطيبي بعقد جلسة خاصة في لجنة التعليم البرلمانية لمتابعة القضايا التي طرحت في هذه الجلسة"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216143.87
BTC
0.52
CNY