الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

هل من الممكن أن نحب شخصين في وقت واحد؟ ما رأيكم؟

كل العرب
نُشر: 03/09/12 13:57,  حُتلن: 18:45

في حياتنا نصادف الكثيرين ونحب أشخاصاً في مراحل حايتنا المختلفة فقد نحب في الجامعة ثم تنتهي قصة الحب لتبدأ قصة حب أُخرى في العمل وهكذا لتنتهي إحداها بالزواج

الغالبية العظمى يقولون بأن من نحب بصدق لا يمكن أن يكون قلبه مع شخصين بصدق فهو سيتوهم الحب لا أكثر أو أنه لم يعرف معنى الحب من البداية فالحب هي علاقة واحد لواحد

صفات "النصف الثاني" تختلف من شخص إلى آخر، منهم من يركز على المال أو الجمال أو التعليم أو النسب وغيرها من الصفات، ولكن الكمال مفقود بين بني البشر، فمن نجد فيه الجمال قد يفتقر للمال، ومن نجد فيه المال قد يفتقر للتعليم وهكذا دواليك.


صورة توضيحية

نصادف في حياتنا الكثيرين، ونحب أشخاصاً في مراحل حايتنا المختلفة، فقد نحب في الجامعة ثم تنتهي قصة الحب لتبدأ قصة حب أُخرى في العمل، وهكذا تتوالى قصص الحب لتنتهي إحداها بالزواج. وتبقى قصص الحب هذه في مراحل مختلفة وبين فترات زمنية ولكن السؤال هنا: هل يوجد قصتي حب في آن واحد؟!

النصف الثاني
لو إنقسمت صفات "النصف الثاني" بين شخصين، فهل يسوّغ ذلك أن نحب شخصين معاً في آن واحد؟ أليس القلب حر التصرف ولا نعرف متى وكيف يحب؟ ولكنه يبقى قلباً واحداً وليس قلبين. يقولون: المحب يرى في حبيبه "كامل الأوصاف". على ذلك قد لا يحب شخصين في نفس الوقت. إن مقدسي علاقة الحب لا يرون إلى ذلك سبلا وينفون أن يحب شخصين في آن واحد، ولكن هناك من يقول العكس، ويثبت أن الشخص قد يحب إثنين معاً وقد يفاضل بينهما في الصفات ليختار أحدهم.

علاقة واحد لواحد
يختلف الفريقين بين أن الحب أقدس وأرقى من أن يكون بهذا الشكل، ويدافع الآخرين أن الحب هو علاقة إختيار بين إثنين. ولكن الغالبية العظمى يقولون بأن من نحب بصدق لا يمكن أن يكون قلبه مع شخصين بصدق، فهو سيتوهم الحب لا أكثر، أو أنه لم يعرف معنى الحب من البداية، فالحب هي علاقة واحد لواحد، وليست واحداً لأكثر... فما رأيكم بذلك؟

مقالات متعلقة