الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 20:01

بعد الكشف عن هدم المنازل في المغار- غانم يؤكد: لن يكون هنالك هدم إلا على جثتي

أمين بشير -
نُشر: 31/08/12 14:05,  حُتلن: 17:08

 المحامي فريد غانم:

اذا تم الهدم ستكون سابقة خطيرة ولن يكون هنالك هدم الا على جثتي

أطلب من أصحاب البيوت التي إتخذ القرار بهدمها بتقديم طلب أمر منع تنفيذ قرارات الهدم

اهالي المغار جميعا والمجلس المحلي لن يبخلوا في أية امكانية للتصدي لمثل هذه النوايا التي تحرم المواطن من أن يعيش على ارضه كريما

نفى رئيس مجلس المغار المحلي المحامي فريد غانم ما تداولته وسائل إعلام بشأن معرفته بأوامر هدم بيوت في المغار. وقال غانم بأنه "اذا تم الهدم ستكون سابقة خطيرة، وبأنة سيبقى مستمرا في موقفه هو وجميع اعضاء المجلس وسيعمل كل ما يمكنه فعله من أجل منع هذه القرارات". واضاف غانم: "أطلب من أصحاب البيوت التي إتخذ القرار بهدمها بتقديم طلب أمر منع تنفيذ قرارات الهدم".


فريد غانم

تنفيذ أوامر المحكمة
من جانبها، قالت الشرطة بأنها تتفهم رئيس المجلس والوضع الصعب التي تعيشه بلدة المغار لكنها مجبرة على تنفيذ الأوامر خاصة اذا كانت أوامر من المحكمة. وتوجه رئيس المجلس المحامي فريد غانم الى اصحاب البيوت المنوي هدمها لاخذ الاحتياطات اللازمة علما أن اهالي المغار جميعا والمجلس المحلي لن يبخلوا في أية امكانية للتصدي لمثل هذه النوايا التي تحرم المواطن من أن يعيش على ارضه كريما وبأنه سيكون أول من يقف أمام جرافات الهدم. وطلب من جميع المواطنين في المغار بعدم التعاطي مع الادعاءات والافتراضات. وقال:" لن يكون هنالك هدم الا على جثتي".

التضامن مع اهالي المنازل المهددة بالهدم
ومن جهة أخرى، زار الخميس، عضوا الكنيست محمد بركة وحنا سويد مجلس المغار المحلي بهدف المساهمة بحملة التضامن مع اهالي المنازل المهددة بالهدم والعمل على وقف الأمر الصادر عن محكمة الصلح بهدم اربعة بيوت غير مرخصة في القرية. هذا، وقد اجتمع عضوا الكنيست في المجلس مع المحامي فريد غانم بالاضافه الى اعضاء المجلس واصحاب البيوت المهددة بالهدم.

تأجيل أمر الهدم
وفي سياق الحديث شدد عضو الكنيست محمد بركة على نية اعضاء الكنيست العمل وبكل حزم لدعم الموقف الذي اتخذه اهالي المغار لمنع هذا الامر. وفي وقت لاحق استطاع المحامي وفيق شباط بالحصول على أمر بتأجيل امر الهدم حتى اشعارٍ آخر، بعدما كان من المفروض أن يتم هدم البيوت بتاريخ 16.9.2012 ، وهذه هي الخطوة الاهم حسب اقوال بركة . ويذكر أن هناك ثلاثة منازل اخرى لا زالت تنتظر تقديم اصحابها على يد محامين طلبات للمحكمة بوقف تنفيذ اوامر هدمها.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237070.14
BTC
0.52
CNY