الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:02

شاهدوا: إنتر وليفربول ونيوكاسل إلى دور المجموعات بالدوري الأوروبي لكرة القدم

كل العرب- تصوير:
نُشر: 31/08/12 11:26,  حُتلن: 14:51

الفريق الإيطالي استفاد من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين ليعبر إلى دور المجموعات

المهاجم الأورجوياني لويس سواريز أنقذ ليفربول وسجل له هدف التعادل قبل دقيقتين على النهاية

رودريغو بالاسيو وفريدي غوراين سجلا هدفي إنتر ميلان ونيكولاي كلاوديو ستانسيو وفرناندو فاريلا سجلا هدفي فاسلوي

تأهلت فرق إنتر ميلان ولاتسيو الإيطاليين وليفربول ونيوكاسل الإنكليزيين إلى دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم. كما اكتسح ايندهوفن الهولندي شباك ضيفه زيتا من الجبل الاسود بتسعة أهداف نظيفة في إياب الدور التأهيلي المؤهل. وتعادل إنتر مع ضيفه فاسلوي الروماني 2/2 فيما تغلب نيوكاسل على ضيفه اترومينوس اليوناني وفاز لاتسيو على مورا السلوفيني 3/1 فيما تعادل ليفربول مع ضيفه هارتس الاسكتلندي 2/2.

شاهدوا اهداف مباراة الإنتر وفاسلوي

 شاهدوا أهداف مباراة ليفربول وهارتس

وسجل رودريغو بالاسيو وفريدي غوراين هدفي إنتر ميلان فيما أحرز نيكولاي كلاوديو ستانسيو وفرناندو فاريلا هدفي فاسلوي، ولكن الفريق الإيطالي استفاد من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين ليعبر إلى دور المجموعات. وفي هولندا، كان ايندهوفن فاز في مباراة الذهاب بخمسة أهداف نظيفة ليتفوق في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 14/صفر ويصعد إلى دور المجموعات عن جدارة واستحقاق. وجاءت أهداف ايندهوفن بتوقيع ماتياس زانكا يورجنسن وبيتر فان اويين (هدفين) وتيم ماتافز (ثلاثة أهداف) وجيورجينيو فينالدوم (ثلاثة أهداف).

مباراة مثيرة
وفي مباراة مثيرة على ملعب انفيلد، كاد هارتس أن يجبر ليفربول على خوض وقت إضافي بعدما سجل هدفا قبل خمس دقائق على النهاية عن طريق دافيد تومبلتون ولكن المهاجم الأورجوياني لويس سواريز أنقذ ليفربول وسجل له هدف التعادل قبل دقيقتين على النهاية. وكان ليفربول قد فاز ذهابا بهدف نظيف ليتفوق 2/1 في مجموع اللقاءين. وعلى استاد سانت جيمس بارك سجل هاريس فوكيتش هدف الفوز لنيوكاسل في شباك اترومينوس في الدقيقة 21. وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 1/1 ليتفوق نيوكاسل 2/1 في مجموع اللقاءين. كما تأهل اتليتك بيلباو الأسباني إلى دور المجموعات بعد تعادله مع مضيفه اتش جيه كيه هلسنكي 3/3، حيث كان قد فاز 6/صفر في مباراة الذهاب ليتفوق في مجموع المباراتين 9/3. وسجل ميكيل سان خوسيه دومينيجيز وتوكيرو وايجور مارتينيز كاسيريس الأهداف الثلاثة لبيلباو فيما تكفل راسموس شولر وجويل بيروفو وجويل فويانباولو بتسجيل الأهداف الثلاثة لهلسنكي.

هبوعيل تل ابيب
وسحق سبورتينج لشبونة البرتغالي ضيفه هورسنس الدنماركي بخمسة أهداف نظيفة ليتفوق 6/2 في مجموع اللقاءين. وخرج فينورد روتردام من البطولة بعد هزيمته على ملعب سبارتا براغ صفر/2 بعد أن كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2/2. وصعدت فرق نيفتشي من اذربيجان وهبوعيل تل ابيب الاسرائيلي وستيوا بوخارست الروماني ويانج بويز السويسري إلى دور المجموعات.

دور المجموعات
وفاز نيفتشي على ابويل نيقوسيا القبرصي 3/1 بعد تعادل الفريقين 1/1 في مباراة الذهاب فيما تغلب هابويل على دودلانج من لوكسمبورج 4/صفر بعد فوزه ذهابا 3/1 كذلك فاز ستيوا بوخارست على اكراناس الليتواني 3/صفر بعد فوزه ذهابا 2/صفر. وسحق إنجي الروسي مضيفه الكمار الهولندي بخمسة أهداف نظيفة ليتفوق في مجموع اللقاءين 6/صفر ويصعد إلى دور المجموعات. ورغم هزيمة يانج بويز أمام ضيفه متيلاند صفر/2 فإنه صعد إلى دور المجموعات مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب 3/صفر. كما تأهل ميتاليست خاركييف الأوكراني إلى دور المجموعات بعد فوزه على ضيفه دينامو بوخارست 2/1 بعد أن كان قد حسم مباراة الذهاب لصالحه 2/1.

مباريات وأهداف
ونجح جينك البلجيكي في تعويض هزيمته 1/2 أمام لوزيرين السويسري في مباراة الذهاب وثأر منه بهدفين نظيفين ليعبر إلى دور المجموعات. كذلك صعدت فرق مولده النرويجي وروزنبرج تروندهايم النرويجي وايك سولنا السويدي إلى دور المجموعات. وفاز مولده على مضيفه هيرنفين الهولندي 2/1 ليتفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4/1 كما فاز روزنبرج على ليجيا وارسو البولندي 2/1، ليتفوق في مجموع اللقاءين 3/2 وفاز ايك سولنا على سسكا موسكو الروسي 2/صفر ليتفوق في مجموع اللقاءين 2/1. كما تأهلت فرق فيكتوريا بلزن التشيكي وكلوب بروج البلجيكي ومرسيليا وبوردو الفرنسيين وليفانتي الأسباني إلى دور المجموعات. وفاز فيكتوريا على ضيفه لوكيرين 1/صفر بعد خسارته 1/2 في مباراة الذهاب ولكنه استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

ضربات الجزاء الترجيحية
واكتفى مرسيليا بالتعادل سلبيا مع ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي بعد أن فاز 2/1 في مباراة الذهاب فيما تغلب بوردو على النجم الأحمر الصربي 3/2 بعد تعادل الفريقين سلبيا في مباراة الذهاب كما فاز كلوب بروج على ضيفه ديبرشيني المجري 4/1 بعد أن فاز في مباراة الذهاب 3/صفر. وتغلب ليفانتي على ضيفه ماذرويل بهدف نظيف ليتفوق في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 3/صفر. وسحق هانوفر الألماني ضيفه سلاسك البولندي 5/1 ليتفوق 10/4 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب ويعبر إلى دور المجموعات فيما فاز فيدوتون سزيكيسفهارفار المجري على ضيفه طرابزون سبور التركي 4/2 بضربات الجزاء الترجيحية.

الأهداف الأخيرة
وتأهل رابيد فيينا النمساوي وبارتيزان بلجراد الصربي إلى دور المجموعات بعد فوز الأول على ضيفه باوك سالونيكا 3/صفر وفوز بارتيزان على ترومسو النرويجي 1/صفر. وفي وقت سابق، تأهل فريقا دِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني وماريتيمو البرتغالي إلى دور المجموعات. وفاز دِنيبروبيتروفسكي على ضيفه سلوفان ليبيرتش التشيكي 4/2 فيما فاز ماريتيمو على مضيفه ديلا جوري الجورجي 2/صفر. وكان دِنيبروبيتروفسكي تعادل مع ليبيرتش 2/2 ذهابا ليتفوق الفريق الأوكراني بنتيجة 6/4 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بينما فاز ماريتيمو ذهابا بهدف نظيف ليحقق الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة 3/صفر. وتكفل اولكسندر علييف بتسجيل الهدفين الأول والثاني لدِنيبروبيتروفسكي فيما أضاف يفين كولوبليانكا ونيكولا كالينيتش بتسجيل الهدفين الاخرين بينما أحرز ميكال بريزنانيك وريناتو كيليتش هدفي ليبيرتش. وفي المباراة الأخرى سجل هيدون ودانيلو دياز هدفي الفوز لماريتيمو.

صور من مباراة إنتر ميلان

صور من مباراة ليفربول 

صور من مباراة نيوكاسل

 

مقالات متعلقة

Got