الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

خيمة احتجاج بالقرب من مسجد بئر السبع لمنع إقامة مهرجان الخمور

كل العرب
نُشر: 31/08/12 11:24,  حُتلن: 12:27

وزع على السكان في منطقة النقب جاء فيه:

لن نتهاون ولم نتقاعس في إبداء احتجاجنا ومعارضتنا وبقوة لم تشهد من قبل ضد هذه الخطوة الافتزازية والتي تمس بمقدساتنا

اليوم مسجد بئر السبع ومن ثم المساجد الأخرى في صفد وطبريا وعسقلان وزكريا والبصة وعكا ويافا وغيرها من المساجد "الأسيرة" وغدا تطبيق مخطط "غولدبرغ- برافر"

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن وكالة نبأ، جاء فيه "ضمن الفعاليات الاحتجاجية التي أقرتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ولدعم المظاهرة الكبرى المنوي تنظيمها يوم الأربعاء الموافق 5/9/2012، الساعة 17:00، تقرر أن يتم بناء خيمة كمصلى واحتجاج، بباحة مسجد بئر السبع التي تنوي مؤسسات، وشركات إسرائيلية وعالمية، وبلدية بئر السبع تنظيم مهرجانا للخمور بباحته، وقد تم طلب بناء الخيمة من المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، والذي سيباشر في بنائها يوم الأحد الموافق 2/9/2012، خلال انعقاد المؤتمر الصحفي الذي ستنظمه لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ولجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل، والذي ستشارك فيه قيادات عربية، وطنية ودينية، الساعة الحادية عشرة من يوم الأحد بباحات المسجد".

 

وأردف البيان "وستشكل الخيمة احتجاجا على إقامة "مهرجان الخمور"، وستستغل كمصلى للسكان العرب الذين يأمون مدينة بئر السبع، ولعقد وتنظيم الاحتجاجات ضد "مهرجان الخمور"، ولاستقبال الوفود المناصرة لمطالب العرب. ومن جهة أخرى ناشدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب العرب في البلاد كافة بالمشاركة بالآلاف بمظاهرة يوم الأربعاء 5/9/2012، الساعة ، 17:00، بساحة مسجد بئر السبع، بموازاة افتتاح "مهرجان الخمور"، وذلك لنصرة مسجد المسجد، ولمنع إقامة المهرجان".

المنشور
وتابع البيان "وجاء في المنشور، الذي وزع على السكان في منطقة النقب: تدعو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، كافة الجماهير العربية، الأطر، والأحزاب، والمؤسسات، والحركات، والأفراد، لإنجاح كافة الفعاليات الاحتجاجية التي تم الاتفاق عليها، من اجل نصرة مسجد بئر السبع "الأسير"، ولمنع إقامة "مهرجان الخمور" بساحته من قبل بلدية بئر السبع، وشركات، ومؤسسات إسرائيلية. يا جماهيرنا العربية الأبية... لقد توجهنا، لكافة الأطر، والمعنيين في الجانب الإسرائيلي، وعلى جميع المستويات من اجل منع إقامة "مهرجانا للخمور" في ساحة مسجد بئر السبع، إلا أن جميع الأطر لم تتجاوب، وهي ماضية في تأييد، وتنظيم هذا المهرجان، بيومي الأربعاء، والخميس الموافق 5-6/9/2012، وعليه فإننا لن نتهاون، ولم نتقاعس، في إبداء احتجاجنا، ومعارضتنا وبقوة لم تشهد من قبل، ضد هذه الخطوة الافتزازية، والتي تمس بمقدساتنا... فاليوم... مسجد بئر السبع، ومن ثم المساجد الأخرى في صفد... وطبريا... وعسقلان... وزكريا، والبصة، وعكا، ويافا... وغيرها من المساجد "الأسيرة"، وغدا... تطبيق مخطط "غولدبرغ- برافر".

كرامة المقدسات
وتابع البيان "وجاء ايضا في المنشور: نداء من الأعماق... نناشدكم بالمشاركة ذكورا، وإناثا، شيبا وشبانا، صغارا وكبارا، وبكل قوة في المظاهرة الاحتجاجية ضد إقامة "مهرجان الخمور" بساحة مسجد بئر السبع، وذلك يوم الأربعاء، الموافق 5/9/2012، الساعة 17:00 (الخامسة عصرا)، بالقرب من مسجد بئر السبع. فلا للاستهتار بمشاعرنا، وكرامة مقدساتنا والضرب بعرض الحائط المعاهدات الدولية التي تضمن حرية العبادة، وعدم المس بالمقدسات، والمشاعر الدينية، وانتهاك حتى قرارات محكمة العدل العليا، كما أن الأمر يعد فحصا من قبل الجهات الأمنية الإسرائيلية لقوة ردنا على أغلى ما نملك، فليكن ردنا مزلزلا، ومجلجلا بالتواجد، وبرفع صوتنا "لا... لا لانتهاك حرمة مقدساتنا... وأرضنا" ".

توعية جماهيرية
واختتم البيان "كما تم أقرار عدة خطوات، نضالية، لنصرة مسجد بئر السبع، منها:
1- عقد مؤتمر صحفي بمشاركة قيادة الوسط العربي يوم الأحد الموافق 2/9 الساعة الحادية عشرة في ساحة المسجد.
2- تخصيص خطب الجمعة في هذا اليوم للتوعية حول المخاطر التي تستهدف مسجد بئر السبع، والتعبئة الجماهيرية للمشاركة في المظاهرة القطرية .
3- التوجه للمؤسسات والهيئات العربية والإسلامية والدولية لفضح الممارسات الإسرائيلية .
4- إقامة لجنة خاصة لمتابعة قضية مسجد بئر السبع حتى تحريره .
5- إقامة خيمة احتجاجا بعد المؤتمر الصحفي، بالقرب من المسجد، احتجاجا على الخطوة، ومصلى للمسلمين خلال هذا الأسبوع.
6- على الأحزاب، والحركات والجمعيات والسلطات المحلية تكثيف التواجد في المسجد والقيام بفعاليات جماهيرية تزيد من التوعية الجماهيرية حول مخاطر المخططات السلطوية التي تستهدف وجودنا على مستوي الأرض والمقدسات.
ديننا... مساجدنا....أرضنا... وبيوتنا خط أحمر!!.... أنا سأشارك في نصرة بيت الله... وأنت أين ستكون!!؟ ".

تدعو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب كافة الجماهير العربية الأطر والأحزاب والمؤسسات والحركات والأفراد لإنجاح كافة الفعاليات الاحتجاجية التي تم الاتفاق عليها من اجل نصرة مسجد بئر السبع "الأسير"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234868.48
BTC
0.51
CNY