الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

رئيس بلدية أم الفحم يناشد الطلاب: تفوقوا وتميزوا واجتهدوا وتمتعوا بأخلاق حميدة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 31/08/12 11:14,  حُتلن: 12:56

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم في رسالته:

لا يمكن لأحد أن ينوب عن أحد وبالذات في التربية على القيم والأخلاق

نريد من طلابنا التحلي بالأخلاق الحميدة والاعتزاز بديننا وتاريخنا وقيمنا لأن هذا هو رأسمالنا وهذه هي العلامة الفارقة في تقدم الشعوب والمجتمعات

بعث الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم رسالة الى جميع طلاب ومعلمي المدارس والعاملين في حقل التربية والتعليم وذلك على شرف السنة الدراسية الجديدة وصل نسخة منها لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيها ما يلي: "هي رسالة واحدة وواضحة اجتهدت أن أشيعها وأؤكد عليها لدى أبنائنا الطلبة على كافة مستوياتهم من خلال جولتي في مدارسنا بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة، مفادها، التركيز على هدفين: الأول: نريد من أبنائنا كآباء وأمهات، ومعلمين ومدراء، وكمجتمع يحب الحياة، ويحب أن يرتقي بها إلى الأفضل والأحسن أن يكونوا على قدر تطلعاتنا وطموحاتنا في تحصيلهم العلمي، وليرفعوا رؤوسنا ورؤوسهم عاليا. وهذا يتطلب منهم المزيد المزيد من الجد والاجتهاد، ومنا الرعاية والعناية المتواصلة، والتشجيع الدائم، طمعا لا أقول في تحقيق النجاح، إنما في الوصول إلى التفوق والتميز ! وفي هذه المناسبة احمد الله تعالى، وأقدم شكري الجزيل لكل من أسهم في ارتقائنا في التحصيل لشهادة البجروت لعام 2011 والتي وصلت بفضل الله تعالى إلى حوالي 60%، وهذه نتيجة غير مسبوقة في تاريخ مسيرة التربية والتعليم في أم الفحم، والى الأمام".

 
خالد حمدان

وجاء في الرسالة: أما الهدف الثاني فهو أننا نريد من أبنائنا قبل ذلك وبعده التحلي بالأخلاق الحميدة، والاعتزاز بديننا وتاريخنا وقيمنا، لأن هذا هو رأسمالنا، وهذه هي العلامة الفارقة في تقدم الشعوب والمجتمعات، والدلالة الدامغة على رقيها وتحضرها. وهذا يتطلب منا جميعا بحشد الطاقات والإمكانات، وتوفير الظروف المناسبة للارتقاء، بأخلاق أبنائنا إلى الأجمل والأكمل. واقصد بالجميع : الآباء، والأمهات، والمعلمون والمدراء، والبلدية بكل أقسامها المعنية وعلى رأسها قسم المعارف. وأولى الخطوات العملية والحاسمة في العملية التربوية " القدوة " .

القدوة الحسنة
وتابعت الرسالة: "نعم ... أن نمثل القدوة الحسنة لأبنائنا وبناتنا في البيت وفي المدرسة وفي الشارع وفي كل مكان يجمعنا بالأبناء، لأنه بدون ذلك لن ننجح في العملية التربوية إذا تشوه موضوع القدوة في حياتنا، وخالفت أعمالنا أقوالنا. وأما الخطوة الثانية فهي إبداء الجدية والمسؤولية في رعاية أبنائنا وتربيتهم، ومعالجتهم إذا اقتضت الظروف والأحوال، لأن هذا الأمر ليس بأقل من وقفتنا إلى جانب أبنائنا في حال تقصيرهم في أي موضوع من الموضوعات التعليمية . فالتربية أولا والتعليم ثانيا".

شراكة فعلية بين جميع الأطراف
وختمت الرسالة: "هذا يقتضي بإيجاد شراكة فعلية بين جميع الأطراف المعنية التي ذكرت، مع الأخذ بعين الاعتبار، أن لكل طرف دوره وحظه في عملية التربية والتعليم، فلا مجال للتهرب من المسؤولية، لأنه لا يمكن لأحد أن ينوب عن أحد، وبالذات في التربية على القيم والأخلاق".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237951.33
BTC
0.52
CNY