الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 19:02

عودة فريق شبيبة كلية الرياضة في مسجاف من مؤتمر تبادل البعثات الشبابية في ألمانيا

أمين بشير -
نُشر: 30/08/12 18:32,  حُتلن: 22:29

المربية ميسون ابو ريا من مدينة سخنين تولت رئاسة الوفد من الوسط العربي

الطالبة رغد خلايلة:

اتمنى تعميق العلاقات بين البلدين وبصراحة كانت البعثة على مستوى عال

 إحسان خلايلة مدير كلية الرياضة في مسجاف:

تأتي هذه الزيارة بعد إبرام إتفاقية مع الجانب الالماني في العام الماضي ونحن على اتم الاستعداد لإستضافة الوفد الألماني في أي وقت

عاد الى البلاد مؤخرا فريق شبيبة كلية الرياضة في مسجاف ضمن وفد ضم العديد من ابناء الشبيبة العرب من مدينة سخنين وقرية كفرياسيف وقد شارك الوفد في ورشات عمل مع العديد من ممثلي المؤسسات الرياضية الألمانية والدول المشاركة ضمن برنامج ثقافي وتربوي. وتبادل بعثات شبابية مع الدولة المضيفة ألمانيا وبإشتراك العديد من الدول امثال اوكرانيا، ايطاليا، فرنسا، النمسا، بلجيكا، هولندا.

هذا وقد تولت رئاسة الوفد من الوسط العربي المربية ميسون ابو ريا من مدينة سخنين. شارك ضمن تركيبة ضمت العديد من شباب وشابات من مدينة سخنين من بينهم الطالب عدي خلايلة، والطالبة حنان بدارنة، عرين غنايم، سوار خلايلة، مرام ابوصالح، دعاء طربية، وصال خلايلة، امال غنايم، رغد خلايلة، ومن كفرياسيف الطالبين يوسف شحادة وفرح شحادة.

لقاءات ودية
وقامت منظمة العلاقات الخارجية في برلين بإستقبال الوفود المشاركة من البلاد وتم ترتيب العديد من اللقاءات التعارفية والألعاب الرياضية الودية. وتخلل البرنامج كلمات ترحيبة وجولة في العاصمة برلين لمدة اربعة أيام شملت المعالم الأثرية والتربوية للشعب الألماني. ومن ثم تم استضافة الفرق المشاركة في مناطق عديدة من ضواحي العاصمة وتم التعرف على العديد من المراكز الثقافية والتربوية للشبيبة. وتم توزيع الوفود المشاركة على نظرائهم الألمان والدول الأوروبية المشاركة.

الصداقة الحميمة
ومن المنتظر أن تستقبل كلية الرياضة في مسجاف وفدا شبابيا من المانيا في الفترة القريبة للتعرف على ثقافة وعادات الوسط العربي. وفي حديث للمربية ميسون ابو ريا قالت:" لقد استفدنا من البعثة وتعرفنا على العديد من الثقافات والوفود المشاركة وهذا انعكس بالصداقة الحميمة بين طلابنا والوفود المشاركة.

تعميق العلاقات مع الشعب الألماني
وأعرب الطالب يوسف شحادة عن المشاركة قائلا:" احببت المشاركة في هذه البعثة ايمانا مني بالشعب الألماني واتمنى زيارة المانيا مرة اخرى. والطالبة رغد خلايلة من مدينة سخنين قالت: " هذه اول مرة ازور فيها المانيا واتمنى تعميق العلاقات بين البلدين وبصراحة كانت البعثة على مستوى عال.

إستضافة الوفد الألماني
وقال إحسان خلايلة مدير كلية الرياضة في مسجاف: " لقد استقبل طلابنا استقبالاً حاراً من اللجنة المنظمة للزيارة وأعضاء الادارة في المركز الثقافي المستضيف وقاموا بترتيب زيارة العديد من الاماكن الاثرية والسياحية وكافة المنشآت الرياضية والتربوية والاجتماعية في منطقة برلين وتأتي هذه الزيارة بعد إبرام إتفاقية مع الجانب الالماني في العام الماضي ونحن على اتم الاستعداد لإستضافة الوفد الألماني في أي وقت.

 

مقالات متعلقة