الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

د.اياد جهشان عضو بلدية الناصرة: تساؤلات وحقائق دامغة لعوني بنا

كل العرب
نُشر: 30/08/12 13:10,  حُتلن: 18:16

د. اياد جهشان في مقاله:

كيف يبرر البنا عدم قيامه بالركض للنشر حول تقديمه الالتماس للمحكمة العليا ونتائجه وقد تم تقديمه يوم 9.8.12، ولماذا لم ينضم اليه رئيس كتلته السيد توفيق مصاروة؟

كيف يفسر البنا "صحوته" المتأخرة رغم أن المبادرة لإقامة المشروع وبكل تفاصيله تمت بشفافية ومعروفة للجميع على الأقل منذ سنة 2008 ومشاركة أعضاء البلدية من كتلته في كل الأبحاث المرتبطة به

كيف يبرر البنا مواصلة حربه الدون كيشوتية حتى بعد أن قامت وزارة الداخلية بالمصادقة على قرار تخصيص البناء الجديد رسمياً لمدرسة نعمت سوى أنه مستعد للتضحية بمصلحة المدرسة وطالباتها على مذبح أحقاده

تعقيب السيد عوني بنا يدل على استهتاره بعقول ووعي الناس من خلال استعمال اسلوب ديماغوغي للتغطية على أحقاده الكامنة على كل شيء طيب وكل انجاز لبلدية الناصرة لصالح أهل المدينة وبشكل خاص ما يتعلق بالثقافة والتربية والتعليم

كيف لبنا أن ينشر بيانا يحاول فيه تقزيم استثمارات البلدية الكبيرة جداً في جهاز التربية والتعليم محاولا اللعب بالأرقام متجاهلا المعطيات الشمولية بما في ذلك الميزانيات غير العادية الهائلة التي تنجح البلدية بفضل خبراتها وكوادرها المهنية في تحصيلها

لماذا قاطع عضو البلدية التجمعي عوني بنا الجولة التي قام بها رئيس ونواب وأعضاء المجلس البلدي من كتلتي الجبهة والموحدة (والتي دعي هو ايضاً للمشاركة فيها) على المدارس في أول يوم من افتتاح السنة الدراسية أم أن مشهد فرح الطلاب وتعليقات الإطراء على ادارة البلدية لاهتمامها الكبير بجهاز التربية والتعليم يؤلمه؟

تعقيب السيد عوني بنا على البيان حول رفض المحكمة العليا مرتين اصدار امر مؤقت يمنع افتتاح مدرسة نعمت في المبنى الجديد والعصري الذي اقامته لهذه الغاية بلدية الناصرة، يدل على استهتاره بعقول ووعي الناس، من خلال استعمال اسلوب ديماغوغي للتغطية على أحقاده الكامنة على كل شيء طيب، وكل انجاز لبلدية الناصرة، لصالح أهل المدينة، وبشكل خاص ما يتعلق بالثقافة والتربية والتعليم. هل هذه المواقف الحاقدة "الجاحظية" ضد ادارة بلدية الناصرة تبرر سعيه حتى لمنع دخول طالبات المدرسة الى المبنى العصري الجديد، الأفضل بين كل مدارس شبكة نعمت في طول البلاد وعرضها؟.
 
الاهتمام بجهاز التربية والتعليم
كيف يفسر "صحوته" المتأخرة، رغم أن المبادرة لإقامة المشروع، وبكل تفاصيله، تمت بشفافية، ومعروفة للجميع على الأقل منذ سنة 2008، ومشاركة أعضاء البلدية من كتلته في كل الأبحاث المرتبطة به، ان كان ذلك في المجلس البلدي، أو لجنة التنظيم والبناء المحلية، أو لجنة العطاءات (وقد تمّ بحث وإرساء عطاءين خلال تنفيذ المشروع)، دون أن يصوت أحدهم ضد المشروع، اللهم الاّ أحد العضوين الذي امتنع عن التصويت، مرة واحدة في المجلس البلدي؟ لماذا قاطع عضو البلدية التجمعي، عوني بنا الجولة التي قام بها رئيس ونواب وأعضاء المجلس البلدي من كتلتي الجبهة والموحدة (والتي دعي هو ايضاً للمشاركة فيها)، على المدارس في أول يوم من افتتاح السنة الدراسية، أم أن مشهد فرح الطلاب وتعليقات الإطراء على ادارة البلدية لاهتمامها الكبير بجهاز التربية والتعليم يؤلمه؟.

تقزيم استثمارات البلدية الكبيرة واللعب في الأرقام
لماذا قاطع الاحتفال بتدشين مدرسة "بيت الحكمة"، الشاملة في اليوم الثاني من بدء السنة الدراسية، وهو المدّعي بالحرص على تطوير وتقدم جهاز التربية والتعليم في المدينة، أم أن هذا الانجاز يسبب له ضائقة نفسية ايضاً؟ وهذه المدرسة واحدة من ثلاث مدارس كبيرة جديدة وعصرية تفتتح هذا العام، ثانيها مدرسة "نعمت" (هل سيشارك بنا بالافتتاح الرسمي بعد مصادقة وزارة الداخلية وقرار محكمة العدل العليا؟!). والمدرسة الثالثة التي ستفتتح قريباً، مدرسة التعليم الخاص للصم والمكفوفين، والتي ستستكمل بها البلدية شبكة مدارس التعليم الخاص التي تخدم المدينة والمنطقة؟.
 ما هو موقف البنا "الحريص على مصلحة المدينة وجهاز التربية والتعليم فيها" مما نشر في موقع "واي نت" عن ان بلدية الناصرة تقف في المكان الثالث قطريا في الجاهزية من حيث البناء والاستعداد لتطبيق التعليم المجاني لجيل 3 – 4 سنوات، وفي المكان الاول في لواء الشمال؟
ما هو موقف البنا من معطيات وزارة المعارف التي نشرت مؤخراً حول نتائج البجروت، والتي تبين ان نسبة النجاح الكامل في البجروت في صيف2012، ارتفعت ب- %6 في الناصرة؟ ليس هذا فقط، فإن نسبة الارتفاع الأكبر كانت في مدرسة الجليل التجريبية الثانوية البلدية، وبنسبة %14.
كيف له أن ينشر بيانا يحاول فيه تقزيم استثمارات البلدية الكبيرة جداً في جهاز التربية والتعليم، محاولا اللعب بالأرقام، متجاهلا المعطيات الشمولية، بما في ذلك الميزانيات غير العادية الهائلة التي تنجح البلدية بفضل خبراتها وكوادرها المهنية في تحصيلها. والتي زادت عن 90 مليون شاقل خلال السنوات الثلاث الأخيرة؟! بما في ذلك استعادة مخصصات من سنوات سابقة ضمن الميزانية العادية، نتيجة للمتابعة والمثابرة لدائرتي التعليم والمحاسبة؟!

الحقائق حول قرار المحكمة العليا
وعودة الى التماس البنا لمحكمة العدل العليا لمنع افتتاح مدرسة نعمت في البنى الجديد:
1. تم تقدين الالتماس يوم 9.8.12، أي قبل افتتاح السنة الدراسية بحوالي 20 يوماً! وتمّ طلب استصدار ام منع مؤقت، الأمر الذي لم تستجب له المحكمة.
2. يوم 16.8.12، قدم طلباً اضافياً "مستعجلاً وملحاً" لاستصدار أمر منع مؤقت، وفي نفس اليوم رفض القاضي الاستجابة للطلب.
3. يوم 22.8.12 قدمت البلدية ونعمت ردهما على الالتماس، بما في ذلك دعوة المحكمة لرفض اصدار منع مؤقت، ورد الالتماس جوهرياً.
4. قام البنا على ضوء رد البلدية ونعمت، بالطلب من المحكمة بواسطة محاميه، السماح له بالرد على الرد، حتى يوم 29.8.12 وقد اتاحت له المحكمة ذلك، وهذا ما فعله.
5. للمرة الثانية، وفي نفس اليوم، أي 29.8، كتب القاضي قرارا رفض فيه للمرة الثانية اصدار أمر منع مؤقت، مضيفا في نهاية قراره " لم أجد في إجابات الملتمس على رد البلدية ونعمت، والتي قام بتقديمها اليوم (29.8.12)ما يجعلني أغير من استنتاجاتي" لرفض طلب اصدار أمر المنع!!

المس ببلدية الناصرة الجبهوية
تساؤل بلدية الناصرة حول الأهداف الحقيقية التي تغذي أحقاد البنا ومن يقف وراءه ومن يمول مشروعه يأتي في مكانه، هل هناك من يصدق أن البنا كما يدّعي يقوم بتمويل حربه "الدون كيشوتية" ضد بلدية الناصرة من جيبه الخاص؟ بما في ذلك أتعاب مكاتب محامين يهود من خارج الناصرة، وتكاليف تقديم التماس لمحكمة العدل العليا، والتي تكلف آلاف كثيرة من الدولارات أو اليوروهات (حسب مصدرها)؟ أم أنه مجند يسعى للمس ببلدية الناصرة الجبهوية، التي كانت وما زالت شوكة في حلق السلطة، متطلعاً الى الانتخابات البلدية القادمة؟!.
كيف يبرر البنا عدم قيامه بالركض للنشر حول تقديمه الالتماس للمحكمة العليا ونتائجه وقد تم تقديمه يوم 9.8.12، ولماذا لم ينضم اليه رئيس كتلته السيد توفيق مصاروة؟.
كيف يبرر البنا مواصلة حربه الدون كيشوتية حتى بعد أن قامت وزارة الداخلية بالمصادقة على قرار تخصيص البناء الجديد رسمياً لمدرسة نعمت، سوى أنه مستعد للتضحية بمصلحة المدرسة وطالباتها على مذبح أحقاده. هناك نجاح واحد ووحيد للبنا نقرّ به، وهو أنه نجح من خلال محاولاته التسلق على شجرة البلدية العالية والوارفة، من تحقيق الشهرة بعد ان كان نكرة لم يسمع به أحد.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة