الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

إجتماع 180 مبرمج حاسوب في منافسة مارتونية لتطوير تطبيقات للاجهزة النقالة

كل العرب
نُشر: 29/08/12 12:29,  حُتلن: 12:34

الحدث ينظم لاول في المجتمع العربي بمبادرة تسوفن مراكز التكنولوجيا العليا وشركة غوغل وبالتعاون مع الدفيئة التكنولوجية في ماتي الناصرة

تسوفن- مراكز التكنولوجيا العليا هي شركة غير ربحية مقرها في الناصرة أقيمت بهدف تطوير فرع الهاي تيك في المجتمع العربي كفرع صناعي وكرافعة للتكافؤ الاقتصادي بين العرب واليهود في الدولة

يجتمع في الناصرة نهاية الاسبوع المقبل، في فندق سانت غبرئيل، ما يزيد عن 180 من مبرمجي الحاسوب في منافسة مارتونية لتطوير تطبيقات للاجهزة النقالة، والبرمجيات المختلفة، تمتد المنافسة ليومين، وتنتهي باعلان الفائزين. ومن ضمن المشاركين عاملين في الهايتيك، محترفين وطلاب، وبمشاركة كبيرة لمبرمجيين فلسطينيين من الضفة الغربية. وينظم هذا الحدث لاول في المجتمع العربي، بمبادرة تسوفن مراكز التكنولوجيا العليا، وشركة غوغل، وبالتعاون مع الدفيئة التكنولوجية في ماتي الناصرة.

من المعروف ان الهاكاتون Hackathonبدأ لأول مرة عام 1999، عندما القيت على حاضري مؤتمر تكنولوجي، بشكل مفاجئ مهمة حل مشكلة مستعصية بلغةjava خلال ساعات، تطورت الفكرة من ذلك الحين لتتحول الى حدث تقليدي يجري في العالم بين صفوف المبرمجين والمخترقين، اللذين يلتقون من مختلف المجالات ولغات البرمجة، للعمل بشكل متواصل لمدة يومين والوصول من خلال مشاركة الخبرات والابداع الى تنفيذ برمجيات وتطبيقات جديدة، عادة ما تخصص لخدمة المجتمع، ومنها ما يكون مسابقة في مجالات محددة، ويسير الهاكاتون وفق تقاليد موحدة في مختلف انحاء العالم.

أفكار واقتراحات لمشاريع وتطبيقات
ويجري هذا الحدث للمرة الاولى في المجتمع العربي، في ظل اقبال هائل من المبرمجين العرب، حيث قدمت 18 فكرة واقتراحات لمشاريع وتطبيقات يرغبون بتطويرها ضمن الـ Hackathon، ويقوم على التحكيم مجموعة من خبراء الهايتيك البارزين جداً، من بينهم مبادرين ومستثمرين كبار في صناعة التكنولوجيا، ويحصل الفائزون على اجهزة ذكية متطورة واستضافة في الدفيئة التكنولوجية في الناصرة لمدة اربع اشهر لتطوير المشروع. ويأتي تنظيم هذا الماراتون Hackathon بهدف خلق حراك وتحفيز بين المبرمجين العرب، تشجيع الابداع والتجديد، زيادة عدد الابتكارات التكنولوجية وخلق حيز لشراكات ومجموعات تعاون بين المهنيين العرب.

تشجيع الابتكار
هذا ويتم هذا الماراتون بدعم من شركة اورانج، التي توفر البنية التحتية للاتصال والانترنت، وشركة جليل سوفتوير، في الناصرة كشركة هايتيك رائدة في الناصرة، تعبيرا عن الغاية بتشجيع الابتكار ودعم الكفاءات الشابة.

تسويق المجتمع العربي
يشار الى أن تسوفن- مراكز التكنولوجيا العليا هي شركة غير ربحية، مقرها في الناصرة، أقيمت بهدف تطوير فرع الهاي تيك في المجتمع العربي، كفرع صناعي وكرافعة للتكافؤ الاقتصادي بين العرب واليهود في الدولة، وهذا عن طريق علاج الصعوبات التي تعيق دخول خريجي علوم الحاسوب والعلوم الدقيقة العرب إلى سوق الشركات الكبرى في إسرائيل، وعن طريق تسويق المجتمع العربي كموقع للاستثمار في صناعة الهاي تيك، انطلاقاً من الناصرة أولا ومن ثم لمناطق أخرى. تنفذ تسوفن رؤيتها من خلال إنشاء مراكز للتأهيل وإعداد ومرافقة الخريجين العرب، العمل مع السلطات المحلية العربية، المرافعة امام الحكومة لتحصيل امتيازات اقتصادية لدعم هذا الفرع، والعمل مقابل الشركات لزيادة تشغيل المهندسين العرب واستقطابها للمناطق العربية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236315.11
BTC
0.52
CNY