الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

مؤسسة النقب توزع الكتب المدرسة على مئات الطلاب المحتاجين

كل العرب
نُشر: 29/08/12 12:08,  حُتلن: 14:15

الشيخ اسامه العقبي:

مؤسسة النقب السباقة في دعم العائلات المستورة ونحن ماضون في خدمة اهلنا في النقب

المشروع يشهد اقبالا وتزايدا ملحوظا في كل عام حيث تصل مئات الطلبات من قبل العائلات المحتاجة الى مؤسسة النقب للارض والانسان

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاربعاء الخبر التالي من مؤسسة النقب جاء فيه مايلي: " انجزت مؤسسة النقب للارض والانسان مطلع الاسبوع مشروعها الرائد في اعانة العائلات المحتاجة في النقب من خلال توفير الكتب المدرسية لمئات الطلاب المحتاجين من كافة مناطق وقرى وبلدان وتجمعات عرب النقب. وساهم المشروع الذي ينفذ للعام الرابع على التوالي من تخفيف الاعباء الاقتصادية لمئات العائلات التي عجزت عن توفير الكتب المدرسية لابنائها في ظل الازمة المادية الحادة التي تعيشها العائلات العربية في النقب".

 
الشيخ أسامة العقبي

ويقول الاستاذ صالح أبو سعد رئيس مؤسسة النقب للارض والانسان والمشرف على مشروع الكتب المدرسية: "مشروع الكتب المدرسية الذي تتبناه مؤسسة النقب للارض والانسان وتقوم من خلاله بتوفير الكتب للطلبة المحتاجين شكل لبنة كريمة تركت آثارها الواضحة على نفوس العائلات المحتاجة وخفف المشروع الى حد كبير عن كاهل تلك العائلات، وكم كانت فرحتهم عارمة عند استلامهم الكتب والحقائب والمسلتزمات القرطاسية ونحن اجتهدنا أن نقدم لهم الكتب والحقائب بشكل مجاني وبجودة عالية حتى لا يشعر ابنائهم بانهم اقل من غيرهم". ويشهد مشروع الكتب المدرسية اقبالا وتزايدا ملحوظا في كل عام حيث تصل مئات الطلبات من قبل العائلات المحتاجة الى مؤسسة النقب للارض والانسان وهي بدورها تدرس الطلبات وتقدم المساعدات وفقا لحاجة هذه العائلات".

اهداف سامية
وعن اهداف مشروع توزيع الكتب المدرسية على الطلاب في النقب يقول الشيخ احمد السيد مدير مؤسسة النقب للارض والانسان:"هناك اهداف متنوعة من خلف هذا المشروع الانساني المبارك منها الوقوف بجانب العائلات المحتاجة والتخفيف من الاعباء الاقتصادية لديها والعمل على تفريج كربها المادي وتاصيل مفهوم التعاضد والتاخي والتراحم بين المسلمين بالاضافة الى دعم مسيرة التعليم في النقب وتحدي العقبات المادية وايجاد فرصة سانحة للطلاب من اجل مواصلة مسيرة تعليمهم. ونحن ندرك تماما أن اعدادا كبيرة من الطلاب يتسربون من المدارس بسبب عجز ذويهم على توفير الكتب المدرسية والملابس وتحمل المصاريف الدراسية وهذا المشروع يحيي الامل في نفوس الطلاب المحتاجين. ويهدف المشروع كذلك لتفادي الاضرار النفسية عند الطلاب الذين ينهون العام الدراسي بدون كتب ومسلتزمات دراسية وفي المحصلة يسمو هذا المشروع لرفع التحصيل العلمي لدى طلابنا وهذا لا يمكن ان يحدث في ظل غياب الكتاب".

توفير الكتب المدرسية
ولم تكف ام محمد بالدعاء والشكر لمؤسسة النقب للارض والانسان على الدعم الذي قدمته لابنائها وقالت:" نحن نشكر مؤسسة النقب للارض والانسان والتي اعادت ابنائي للمدرسة بعد أن وفرت لهم الكتب المدرسية وكاد اولادي أن يحرموا من مواصلة تعليمهم بسبب نقص الكتب واوضاعنا المادية صعبة للغاية". ويقول سلمان أبو رقيق أبو فؤاد من بئر هداج قمنا برفقة الاخوة من مؤسسة النقب للارض والانسان بتوزيع الكتب المدرسية على العديد من العائلات المحتاجة في منطقة بير هداج، وللحق نقول أن مؤسسة النقب ادخلت الفرحة والسرور على نفوس العائلات التي عجزت عن توفير الكتب المدرسية لابنائها ونحن نشكر باسم هذه العائلات مؤسسة النقب للارض والانسان على هذا العطاء والسخاء".

دعم العائلات المحتاجة
ويقول الشيخ اسامة العقبي مسؤول الحركة الاسلامية في النقب إن مؤسسة النقب تحولت بحمد الله تعالى لملاذ للعائلات في النقب وهي من خلال هذه المشاريع الجبارة تضع بصماتها لدحر سياسة التجهيل بحق اهلنا في النقب وتساهم في تحمل اعباء ومعاناة الاهل في النقب في كافة المجالات وهي بذلك تغرس مفهوم الثبات على الارض من خلال تعزيز صمود اهلنا في قراهم وتجمعاتهم".

تعزيز الصمود
ويضيف"مشروع توزيع الكتب على اهلنا في النقب بهذا الحجم غير المسبوق يشكل أحد أهم المشاريع واضخمها في مؤسسة النقب للارض والانسان الى جانب معسكرات التواصل وعشرات المشاريع التي تنفذها مؤسسة النقب على مدار الساعة ونحن في الحركة الاسلامية نؤكد لاهلنا اننا ماضون في الوقوف الى جانبهم وسنسعى باذن الله تعالى لمواصلة خدمتهم وتعزيز صمودهم ورفع منسوب حب الارض في نفوسهم وهي فرصة كريمة ان نعلن لاهلنا في النقب بأن يتواصلوا معنا عبر مؤسسات الحركة الاسلامية ومنها مؤسسة النقب للارض والانسان وسيجدوا باذن الله تعالى آذانا صاغية ونحن لا نبتغي من وراء ذلك سوى الاجر من الله تعالى ونجتهد ان نقوم بواجبنا الديني والانساني والوطني لاهلنا في النقب".

مقالات متعلقة