الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

مركز أمان يدعو لعام التسامح ونبذ العنف بالمدارس

كل العرب
نُشر: 29/08/12 11:50,  حُتلن: 13:54

الشيخ كامل ريان يهنئ الطلاب والمعلمين ويتمنى ان يتجندوا جميعا لمكافحة العنف

مركز أمان يطالب مركبات العملية التربوية والتعليمية أن يكون هذا العام عام التسامح ونبذ العنف 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز أمان، جاء فيه: "يتقدم مركز أمان بالتهنئة الى الطلاب الأعزاء وطاقم المعلمين والعاملين في مجال التربية والتعليم متمنين لهم سنة دراسية ممتعة وآمنة. فعلى ضوء موجة العنف والعنصرية التي تجتاح البلاد عامة والأجواء المشحونة المتربعة على رأس مجتمعنا العربي في البلاد خاصة يدعو مركز أمان - المركز العربي لمكافحة العنف كل من الطلاب والطواقم التربوية بالانحياز الى مبادئ التسامح ونبذ ثقافة العنف في تعاملاتهم اليومية".

إرساء الأمان والطمأنينة بمجتمعنا
وتابع البيان: "حيث يدعو مركز أمان كافة الطلاب والفئات الشبابية بالتحلي بالمسؤولية تجاه مدارسهم وبلدانهم ومجتمعهم والعمل عبر نشاطات ابداعية مختلفة على إرساء مبادئ التسامح بين بعضهم البعض كذلك بين فئات مجتمعهم الامر الذي من شانه إرساء الأمان والطمأنينة في مجتمعنا الذي ضاق ذرعا مما تسببه ثقافة العنف والعاملين بها على استقرار مجتمعنا".

توحد كافة الفئات والمؤسسات المختلفة
وإختتم البيان: " كذلك يتوجه الى الطواقم التربوية مناشدا إياهم بالعمل على زرع روح التسامح بين الطلاب ، ووضع أزمة العنف على رأس اولوياتهم ، وبناء برامج ونشاطات توعوية تساعد على نشر ثقافة التسامح والحد من ثقافة العنف واستثمار الوعي الآخذ بالانتشار لضرورة مكافحة ثقافة العنف خاصة في المؤسسات الحكومية وعلى رأسها وزارة التربية ، حيث اصدر وزير التربية مؤخرا بعض التوصيات في هذا المجال. نحن في مركز أمان نؤمن بأن توحد كافة الفئات والمؤسسات المختلفة ضد هذه الثقافة وكل من يدعو للأخذ بها كمنهاج للحياة هو السبيل الوحيد لمحاصرتها والتقليل من تأثيرها على مجتمعنا وتقدمة". 

مقالات متعلقة