الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 24 / مايو 09:02

عزيزيتي الأم: الطعام العضوي... الخيار الأفضل لك ولجنينك

كل العرب
نُشر: 28/08/12 18:20,  حُتلن: 07:48

عزيزتي:

عليك تجنب التدخين والكحول وبعض الأطعمة قبل الحمل أو في بدايته

إذا تناولت من الأطعمة الصحية تزيدين معدل المواد الغذائية التي تمر عبر المشيمة لتغذي جنينك

خلال الحمل تحتاجين إلى نوعية جيدة وممتازة من الغذاء التي يجعل بصحة أفضل ويؤهلك لتحمل مصاعب الحمل بشكل أفضل، ومن حرصهم على صحتك يشاركك خبراء محل Live Organic للأطعمة العضوية في بيروت خبرتهم حول أهمية الطعام العضوي خلال الحمل:


صورة توضيحية - تصوير:Think Stock

معظم الأطباء يخبرونك أن صحة الجنين متعلقة أولًا وآخرًا بصحة الأم. وهذا منطقي حتى مراحل متقدمة في الحمل فحياة الاثنين متصلة. لذا يا أيتها الأمهات حافظن على صحتكن بينما الجنين في أحشائكن. ومن العوامل المهمة في معادلة الصحة هي الحمية الغذائية. ونعلم جيدًا أن الغذاء قبل وخلال وبعد الحمل مهم جدًا.

تعلمين مسبقًأ الحقائق التالية:
إذا تناولت من الأطعمة الصحية تزيدين معدل المواد الغذائية التي تمر عبر المشيمة لتغذي جنينك. عليك تجنب التدخين والكحول وبعض الأطعمة قبل الحمل أو في بدايته، ولكن هل فكرت بفوائد تناول طعام عضوي خلال الحمل والرضاعة؟ فكما أن المواد الكيميائية الموجودة في السجائر تؤثر سلبًا على جنينك كذلك بقايا المبيدات الحشرية في الطعام ستمر في جسمك وتدخل في حليب الثدي. تناولي طعامًا عضويًا قدر الإمكان وإذا لا تستطيعين تناوله بشكل دائم حاولي على الأقل تجنب المنتجات التي تم رشها بمبيدات حشرية كيميائية.

ولأسباب غذائية عليك أيضًا:

-تجنب الأطعمة الجاهزة
- الحد من استهلاك الكافيين (الموجود في الشاي والقهوة والشوكولاطة)
- الحد من استهلاك المشروبات الغازية والعصائر لأنها غنية بالسكر. مشروبات الحمية تحتوي على الأسبرتام ومن الأفضل تجنبها أيضًا.

الطعام البديل:
- طعام محضر طازجًا ومطهي جيدًا
- طعام كامل بدلًا من الطعام المعالج
- الطعام العضوي
- شرب الكثير من الماء. شاي الأعشاب ضروري جدًا (الأنواع الخالية من الكافيين)

هذه المعلومات لا تحل مكان نصيحة طبية مختصة. عليك دائمًا استشارة طبيبك حول أي مخاوف تتعلق بسلامة الطعام.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة