الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

عقد المؤتمر الطبي الـ6 بالناصرة بحضور وزير الصحة الفلسطيني د.هاني عابدين

كل العرب
نُشر: 28/08/12 17:49,  حُتلن: 18:55

بروفيسور مازن الياس:

يشكل هذا المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والتجديدات في عالم الطب حيث سأعرض من خلاله بحثا عن دواء جديد "كسارلتو" الذي يعتبر ثورة في علاج الجلطة الدماغية وتخثر الدم

د. بشارة بشارات:

يهدف المؤتمر إلى طرح القضايا الطبية والصحية الخاصة في المجتمع العربي ووضعها على أجندة الرأي العام الإعلامي والطبي ولدى متخذي القرارات والمؤسسات المختصة لبحث الآليات والسبل لمعالجتها

يعقد يوم الأربعاء 5/9/2012 في فندق جولدن كروان في مدينة الناصرة، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وحتى ساعات بعد الظهر ، المؤتمر الطبي السادس "صحة المجتمع العربي على محور الزمن". يتناول المؤتمر العديد من القضايا والمواضيع التي تميز صحة المجتمع العربي في مجالات عديدة ويستعرض آخر الأبحاث والمستجدات في الموضوع كما سيتطرق المؤتمر الى المميزات الصحية في فلسطين بحضور معالي وزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين. سيفتتح المؤتمر الساعة الثامنة صباحا بحضور وزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين ، رئيس المؤتمر، د. بشارة بشارات، رئيس نقابة الاطباء في اسرائيل، د. لييوند ادلمان، المهندس رامز جرايسي، رئيس بلدية الناصرة، وعدد من السياسيين، مدراء المستشفيات، أطباء فلسطينيين العاملين والمهتمين في الشؤون الصحية.

 

وقال رئيس المؤتمر د. بشارة بشارات: "يهدف المؤتمر إلى طرح القضايا الطبية والصحية الخاصة في المجتمع العربي ووضعها على أجندة الرأي العام الإعلامي والطبي ولدى متخذي القرارات والمؤسسات المختصة لبحث الآليات والسبل لمعالجتها. كما وسيستعرض المؤتمر آخر الأبحاث والتطورات في مختلف المجالات الطبية وستعرض هذه المرة الاوضاع الصحية في فلسطين من خلال مداخلة يقدمها وزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين وبمشاركة أطباء فلسطينيين".

تبادل الخبرات
وقال بروفيسور مازن الياس، أحد الاطباء المحاضرين في المؤتمر: " يشكل هذا المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والتجديدات في عالم الطب، حيث سأعرض من خلاله بحثا عن دواء جديد "كسارلتو" الذي يعتبر ثورة في علاج الجلطة الدماغية وتخثر الدم"، وعن بداية العلاقة بين مستشفى الناصرة- الانجليزي ومعالي وزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين أضاف د. بشارة بشارات: " التقيت معالي وزير الصحة قبل اكثر من عام ونصف في مؤتمر طبي فلسطيني عندما اشغل حينها عميد كلية الطب في جامعة القدس حيث تبع هذا اللقاء التوقيع مع جامعة القدس على اتفاقية تعاون مع مستشفى الناصرة هدفت الى خلق فرص تدريب لطلبة الطب والتمريض. بعدها زار وفد من مستشفى الناصرة، معالي وزير الصحة عند توليه مهام منصبه الجديد وتم بحث افق التعاون على مستويات اكبر والذي يعود بالفائدة على طرفيّ المجتمع الفلسطيني عامة. أعتبر مشاركة معالي الوزير في المؤتمر الطبي السادس مع أطباء فلسطينيين تواصلا حقيقيًا من أجل تعزيز الجهاز الصحي وتبادل الخبرات في كلى الجانبين حيث يشكل هذا التعاون جزءا من تطلعات مستشفى الناصرة في توفير خدمات طبية للمنطقة المحيطة كما كان في السابق، حيث فتح أبوابه منذ تأسيسه قبل 150 عامًا لخدمة سكان هذه الديار ما بين الشام والقدس ويستمر حتى يومنا هذا ليخدم كل من يرتاده ويحتفل هذا العام بمناسبة 150 عاما على تأسيسة".

مواضيع المؤتمر
سيتناول المؤتمر مواضيع اضافية منها: مستقبل الامراض الوراثية عند العرب والتي سيعرضها د. بيتير تيرنبيني كذلك سيعرض بوفيسور مازن الياس، مدير قسم الامراض الباطنية في مستشفى "هعيمق" العفولة والذي يعمل مستشارا في كلاليت ومستشفيات الناصرة اخر الابحاث لعلاج الجلطة الدماغية وتخثر الدم والدواء الجديد "كسارلتو" الذي ثورة في علاج الجلطة الدماغية وتخثر الدم . كما وستناول المؤتمر موضوع السكري لدى الاطفال العرب، السمنة الزائدة صحة الطفل، صحة المرأة وغيرها من المواضيع. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY