الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

زيارة اطباء وممرضين لمستشفى الناصرة في اطار احتفالات 150 عاما لتأسيسه

كل العرب
نُشر: 28/08/12 16:03,  حُتلن: 17:09

يوم الاربعاء 5/9/2012 العشرات من الاطباء الممرضات والممرضين والعاملين السابقين في المستشفى وعائلاتهم من بريطانيا سويسرا فرنسا الولايات المتحدة استراليا وغيرها سيزورون المستشفى ضمن احتفالات ال 150 عاما على تأسيسه

مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي، د. بشارات بشارات:

أدعو اهالي الناصرة والمنطقة وكل من عرف وتعالج على يد الاطباء والممرضين السابقين في مستشفى الناصرة للمشاركة في الحفل الخاص لنقول عبره شكرا للآباء المؤسسين لمستشفى الناصرة على ما قدموه من أجل صحة وسلامة السكان

ضمن احتفالات ال 150 عاما على تأسيس مستشفى الناصرة ( الانجليزي)، يزور المستشفى يوم الاربعاء 5/9/2012 العشرات من الاطباء، الممرضات والممرضين والعاملين السابقين في المستشفى وعائلاتهم من بريطانيا، سويسرا، فرنسا، الولايات المتحدة، استراليا وغيرها. من بين الزوار: عائلة د. هانس برنات، د. رونا مكاي، زوجة وابنة د. تستر، زوجة وابنة طيب الذكر د. بول كيتشن، د. ناش، د. فريد هولمز، ماري ثوماس، ديان كير، آن لويس كينج، د. بينجهام، شيلا وين، د. هوجتن، آن ديفيد وعائلة مؤسس المستشفى د. فارتن واخرون.

 

يقام الحفل يوم الاربعاء 5/9/2012 الساعة السادسة مساء في مستشفى الناصرة ويتخلل عرض موسيقي لفرقة الناصرة على اسم ميشيل درمنكنيان، وايضًا برنامج بمشاركة الجمهور وبعرافة الاعلامي: بسيم داموني. يذكر أن البرنامج مفتوح للجمهور لكي يتسنى لكل من تربطه علاقة بالضيوف أن يلتقي بهم، وايضًا كل من يود أن يشترك في هذا البرنامج الخاص لأقدم مستشفى في البلاد الذي خدم البلاد سنين طويلة رغم كل التحديات التي واجهت المستشفى والبلاد من حروب وتغييرات.

شكر الآباء المؤسسين
وقال مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي، د. بشارات بشارات: "أدعو اهالي الناصرة والمنطقة وكل من عرف وتعالج على يد الاطباء والممرضين السابقين في مستشفى الناصرة للمشاركة في الحفل الخاص لنقول عبره شكرا للآباء المؤسسين لمستشفى الناصرة على ما قدموه من أجل صحة وسلامة السكان عندما كان حينها المستشفى الوحيد الذي قدم الخدمات الطبية للمنطقة والتي شملت شرق الاردن وجنوب الشام". 
 
أسبوع احتفالات
يذكر ان هذا البرنامج هو جزء من اسبوع احتفالات 150 عاما على تأسيس مستشفى الناصرة حيث يتخلل اسبوع الاحتفالات ايضا يوم الاحد القادم 2/9/2012 زرع زنبقة فارتن – على يد جون فرتان إبن حفيد مؤسس المستشفى د. فارتن الذي اكتشف الزنبقة وسميت على اسمه. تعود قصة "زنبقة فارتن" الى الدكتور فارتان، مؤسس مستشفى الناصرة، الذي كان طالبًا شغوفًا للكيمياء ولعلم النباتات حيث كان يبتدع أدويته الخاصة. وخلال تجواله وجد نبتة زنبق صغيرة على جبال الجليل في اللعام 1883 حيث أرسل عينة من البصيلات الى البروفسور مايكل فوستر، خبير في نبات االزنبق، في جامعة كامبردج. لم تكن هذه النبتة مدرجة في الفهرس أو تحمل اسمًا وهكذا تم تكريم الدكتور فارتان بإطلاق اسمه على الزهرة فصارت تدعى ”زنبقة فارتني“.

تكريم المؤسسين
أما يوم الاثنين فسوف يتم تكريم المؤسسين الخمسة الأوائل للمستشفى وهم د. فارتن، د. سكرمجر، د. باثجيت، د. جون تستر، د. هانس برنات.رغم موت اربعة من اولاد مؤسس المستشفى الاول بسبب الامراض والاوبئة آنذاك، استمر بالعمل. وأما المدير الثاني، قام بالعمل بنفس الروح، وبرؤية في تطوير المستشفى والمباني، وانتقل الى المبنى الاول في المبنى الحالي للمستشفى. حيث أنه في سنة 1948 وصل تعليمات بالخروج من الناصرة بسبب الحرب ولكن مدير المستشفى انذاك د. باثجيت قال: أنا على يقين انني سأبقى.  كما وسيتم في نفس اليوم إطلاق اسم الدوار المحاذي لمدخل مستشفى الناصرة الرئيسي، على اسم د. هانس برنات مدير المستشفى الخامس، بحضور عائلته من أولاد وأحفاد ( 16 شخصا) ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي والعديد من الضيوف. وفي اليوم التالي سيزور الزوار عدد من المحطات في مدينة الناصرة أهمها جولة في بنايات المستشفى السابقة: السوق، القشلة ( محطة الشرطة الحالية والتي بناها د. فارتن وصودرت على يد الحكم العثماني).

طرح قضايا طبية وصحية
كما وسيعقد يوم الاربعاء 5/9/2012 المؤتمر الطبي السادس صحة المجتمع العربي على محور الزمن في فندق جولدن كراون، بحضور وزير الصحة الفلسطيني – د. هاني عابدين حيث يهدف المؤتمر إلى طرح القضايا الطبية والصحية الخاصة في المجتمع العربي ووضعها على أجندة الرأي العام الإعلامي والطبي ولدى متخذي القرارات والمؤسسات المختصة لبحث الآليات والسبل لمعالجتها. كما وسيستعرض المؤتمر آخر الأبحاث والتطورات في مختلف المجالات الطبية وستعرض هذه المرة الاوضاع الصحية في فلسطين من خلال مداخلة يقدمها وزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين وبمشاركة أطباء فلسطينيين". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236749.99
BTC
0.51
CNY