الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

قلنسوة في المرتبة قبل الأخيرة بنتائج البجروت وجهات فاعلة تعمل لانقاذ التعليم

منى عرموش -
نُشر: 28/08/12 08:21,  حُتلن: 13:47

مصطفى ناطور:

يجب علينا وبصورة فورية إقامة لجنة تحقيق وتقصي حقائق مهنيه مستقلة وعلى البلدية ووزارة المعارف والجهات المختصة تنفيذ هذه التوصيات

كلنا نتحمل مسؤولية هذا الفشل لذلك علينا أن نتوحد ونتكاتف كأبناء أوفياء لهذا البلد الحبيب لمواجهة هذا التحدي الخطير ونقتدي بقول رسولنا الكريم كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته

المحامي احمد غزاوي:

هناك حاجة ماسة لدراسة الموضوع بشكل شامل مع جميع الأطراف العاملة والمسؤولة عن الموضوع من أجل ايجاد حلول واستخلاص العبر لتحسين التحصيل العلمي

حسن تايه:

اذا أردنا أن نعالج هذه القضية يجب علينا قبل كل شيء أن نبتعد عن البحث عن متهمين بل البحث عن شركاء من أجل معالجة ما نعاني منه وعلينا أن نقرأ المعطيات بشكل صحيح وواقعي

الدكتور مصطفى ياسين:

من الواجب علينا البحث وتشخيص المشكلة وتعيين اشخاص ذوي كفائة لمعالجة مشاكل التربية والتعليم ويجب ايجاد جهاز محاسبة الناس المسؤولين عن تعليم ابنائنا فلذات اكبادنا

بادر المركز الجماهيري ولجنة الآباء المحلية وجهات فاعلة في مدينة قلنسوة الى عقد اجتماع بهدف بحث مشاكل التربية والتعليم في البلدة بشكل عام وفحص نتائج البجروت بشكل خاص، وجاء ذلك بعد أن نشرت وزارة المعارف النتائج وتبين فيها بأن التحصيلات في قلنسوة متدنية جدا، لدرجة أنها كانت في المرتبة قبل الأخيرة.

وتم خلال الاجتماع بحث مشاكل كثيرة في مجال التربية والتعليم والتحصيل الدراسي، وتم الاتفاق على إقامة لجنة شعبية لدعم التعليم في قلنسوة، وتنظيم اجتماع جماهيري وشعبي في قاعة المركز الجماهيري لسماع آراء ووجهات نظر الجمهور والأهالي حول هذه القضايا.

انقاذ الطلاب
موقع العرب وصحيفة كل العرب استمع الى آراء متعددة حول موضوع جهاز التربية والتعليم في قلنسوة، حيث عرضوا جميعهم اقتراحات عديدة لدعم المسيرة التعليمية وانقاذ الطلاب من الفشل. وقال المهندس عبد الرحمن سلامه: "أعتقد أن كل من ساهم في هذه الجلسة يعتبر حريصا على مصلحة ابنائنا، والجميع يعلم بأن بلدة دون تعليم لا توجد لها قيمة، لذلك يجب إقامة دورات شاملة من أجل معالجة هذه القضية وخاصة بعد أن بانت الصورة المأساوية لنا".

إقامة لجنة تحقيق مستقلة
أما مدير المركز الجماهيري مصطفى ناطور فقال: "نحن أمام مشكلة كبيرة وخطيرة ويجب علينا أن نبحث هذه المشكلة بشكل مهني وموضوعي وليس بشكل عاطفي. كلنا نتحمل مسؤولية هذا الفشل لذلك علينا أن نتوحد ونتكاتف كأبناء أوفياء لهذا البلد الحبيب لمواجهة هذا التحدي الخطير ونقتدي بقول رسولنا الكريم "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته". ويجب علينا وبصورة فورية إقامة لجنة تحقيق وتقصي حقائق مهنية مستقلة، وعلى البلدية ووزارة المعارف والجهات المختصة تنفيذ هذه التوصيات".


مصطفى ناطور

تحسين التحصيل العلمي
وفي حديث مع المحامي أحمد غزاوي رئيس لجنة أولياء الامور المحلية قال: "بادرت لجنة اولياء الامور المحلية والمركز الجماهيري في قلنسوة وفاعلون في الساحة الاجتماعية لعقد هذا الاجتماع، وذلك اعتباراً لأهمية موضوع التربية والتعليم بشكل عام والتحصيل في امتحانات البجروت في البلدة بشكل خاص. لجنة اولياء الامور ترى بأن هناك حاجة ماسة لدراسة الموضوع وبشكل شامل مع جميع الأطراف العاملة والمسؤولة عن الموضوع وعلى رأسها البلدية، مدراء المدارس، المعلمين، التفتيش، وذلك من أجل ايجاد حلول واستخلاص العبر لتحسين التحصيل العلمي وخاصة في البجروت".

دراسة المعطيات وعلاجها
أما حسن تايه وهو عضو بلدية سابق فقال: "باعتقادي اذا أردنا أن نعالج هذه القضية يجب علينا قبل كل شيء أن نبتعد عن البحث عن متهمين بل البحث عن شركاء من أجل معالجة ما نعاني منه، وعلينا أن نقرأ المعطيات بشكل صحيح وواقعي، وحصر المواضيع التي قد تكون العقبة الرئيسية لعدم الحصول على شهادة بجروت، ومن ثم دراسة هذه المعطيات وعلاجها بشكل مكثف وموضوعي".

أطر مناسبة
وتحدث الدكتور مصطفى ياسين قائلا: "من الواجب علينا البحث وتشخيص المشكلة وتعيين اشخاص ذوي كفاءة لمعالجة مشاكل التربية والتعليم، ويجب ايجاد جهاز محاسبة الناس المسؤولين والمختصين والقائمين على تعليم ابنائنا فلذات اكبادنا". أما حسن جيوسي عضو جمعية العامود الفقري فقال: "نشكر كل من كوّن هذه الجلسة لمعالجة مشاكل التعليم والثقافة في قلنسوة لأننا نسير نحو سفينة واحدة وهي سفينة التعليم. بكل تأكيد سوف نهتم في تعليم اولادنا في قلنسوة، ونسعى لإيجاد الأطر المناسبة لهم كي يصلوا الى الأهداف التي يصبون اليها".

منافسة ايجابية
وفي حديث مع حسن عارف تايه قال: "اتمنى أن تكون هذه اللجنة لدعم التعليم في قلنسوة أداة خطط لتغيير الوضع الحالي للأحسن، ويجب أن نوسع هذه الاجتماعات ونشر تحصيلات كل مدرسة لخلق نوع المنافسة الايجابية".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241965.07
BTC
0.53
CNY