الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

يسوع الناصري يختتم مخيمه الصيفي بمحمية لوبية بروح العطاء والتسامح

كل العرب
نُشر: 27/08/12 22:40,  حُتلن: 23:20

 معلم سرية يسوع الناصري امير ناصر شكر جميع الحضور لمشاركتهم فرحة السرية ودعمهم لها

على كلمات نشيد عصبة الكشاف الرائعة ومنها "سوف اشدوا وانادي فوق اطلال الربوع - تحيا بلادي وليعش هذا العلم اعلنت سرية كشافة ومرشدات يسوع الناصري الارثوذكسية عن اختتام مخيمها الكشفي السنوي الذي اقيم في محمية لوبية لمدة 8 ايام بنجاح لم يسبق له مثيل ومميز اتسمت بالمحبة وروح العطاء والتسامح والنظام.


وهذا المخيم لقد استوفت فيه جميع شروط وزارة المعارف والمجلس الاقليمي الجليل الاسفل واجتازت بنجاح جميع لجان الفحص المختلفة التي زارت المخيم وذلك من اجل التأكد والاطمئنان على سلامة المخيمين وقد انبهروا من شدة حرص المنظمين والمسؤولين بالسرية واهتمامهم بأدق التفاصيل. وتضمن المخيم الكشفي هذة السنة على العديد من البرامج الكشفية , الاجتماعية , الرياضية والترفيهية وخصوصا فعالية موضوع حماية البيئة , وزيارة جمعية الشجعان والفعالية المشتركة حول مرض السكري عند الاطفال والرحلة لبركة لوناجال كما واقيمت مسابقات وتحديات كشفية وبرامج اخرى مختلفة.
وكان اوج الفعاليات بالحفل الختامي للمخيم حيث اختتم بحفل كشفي نظامي لتنزيل العلم كما هو متبع حيث سلم من المركز ومعلمي الفرق في السرية لقيادة السرية معلنين انتهاء المخيم بنجاح , وبعدها مباشرة اقيم حفل تخلل كلمات ترحيبية وفقرات متنوعة .

تطوير السرية
وقد شارك الحفل كل من رئيس مجلس الطائفة الارثوذكسية الدكتور عزمي حكيم , رئيس مكتب الهيئة التمثيلية رامي خوري , اعضاء مجلس الطائفة الارثوذكسية ولجنة الكشاف , القس الكنن زاهي ناصر , معلم وإدارة سرية الصداقة الناصرة واهالي الاعضاء. رئيس مجلس الطائفة الارثوذكسية في الناصرة الدكتور عزمي حكيم اكد على دور الكشاف في بناء جيل جديد وعلى المجةود الكبير الذي تبذله قيادة السرية في تطوير السرية , وتوجة برسالة للاهل لزيادة الدعم والالتفاف حول السرية والمؤسسات الاورثوذوكسية والوقوف الى جانبها بالهجمة الشرسة عليها من قبل مسؤولين بمنظمة الكشاف الاورثوذوكسي قاموا بتغيير بنود الدستور وتفريغ المنظمة من هويتها وتبعيتها من مجالسها الملية وكنائسها الى مؤسسات غريبة عنها بسبب مصالحهم الشخصية متناسين انهم يتقاضون اجرهم وراتبهم الكبير من اجل الحفاظ على سرايانا الاورثوذوكسية وفعاليتها بمجتمعها كما وحيى صمود اعضاء السرية ووقوفها سدا منيعا امام اطماع هؤلاء ولن نهدأ حتى يتم تصليح الدستور الذي تم التلاعب فية بطريقة الغش بدون اعلام الاعضاء عن النية الصحيحة وراء تغيير البنود والتي كانت دائما تحت عنوان ان التغيير ةو فقط بسبب الحصول على الميزانيات من المؤسسات بدون اعلام الاعضاء بالسبب الحقيقي وهو سلخ السرايا الاورثوذوكسية العريقة التي تاسست قبل قيام الدولة من اجل خدمة المجتمع العربي وتنمية روع التطوع والعطاء.

النشاطات العديدة

معلم سرية يسوع الناصري امير ناصر شكر جميع الحضور لمشاركتهم فرحة السرية ودعمهم لها كما واسهب بالحديث شارحا عن النشاطات العديدة منذ بداية السنة التي نفتخر فيها ونعتز فيها لاننا من خلالها نرفع الراية عاليا كما اوصانا الاباء وعلى دربهم سائرون نصون العهد من اجل خدمة المجتمع وتنمية حب الانتماء للوطن والانتماء والحفاظ على الهوية والرسالة الاورثوذوكسية كما واعطى نبذة مختصرة الى خطط السرية المستقبلية . وفي نهاية الحفل قامت السرية بتوزيع اوسمة تقدير للاعضاء المتميزين في المخيم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
246162.45
BTC
0.53
CNY