الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 13:02

لجنة التوجيه العليا تنظم مظاهرة قطرية ضد مهرجان الخمور بمسجد بئر السبع

كل العرب
نُشر: 27/08/12 21:54,  حُتلن: 22:09

أبرز ما جاء في البيان:

وجهت لجنة التوجيه نداء تهيب فيه بكل الجماهير العربية في البلاد شيبا وشبابا ورجالا ونساء المشاركة في المظاهرة وفي كل الفعاليات للانتصار لمسجدنا، لأن كرامته من كرامتنا

مسجد بئر السبع الذي أقيم عام 1906 إبان العهد التركي بأموال المسلمين وتبرعاتهم جاء لخدمة الإسلام والمسلمين وأن منع المسلمين تأدية الصلاة في مسجدهم لهو اضطهاد ديني مرفوض

تهيب لجنة التوجيه بجميع المسلمين بالتظاهر للتنديد بهذه الخطوة الإسرائيلية الاستفزازية وللضغط على حكوماتهم من أجل الضغط على المؤسسات الحقوقية من أجل إلغاء مهرجان الخمور في باحة المسجد

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن وكالة نبأ جاء فيه ما يلي: "عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعا طارئا مساء أمس ناقشت خلاله قرار بلدية بئر السبع إقامة مهرجان الخمور في باحة مسجد بئر السبع خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين الموافق 5-6/9/2012، مستهترة بذلك بمشاعر المسلمين وكرامة مقدساتهم وضاربة عرض الحائط المعاهدات الدولية التي تضمن حرية العبادة، وعدم المس بمقدسات والمشاعر الدينية، ومنتهكه قرارات حتى محكمة العدل العليا".

وأضاف البيان: "إن مسجد بئر السبع الذي أقيم عام 1906، إبان العهد التركي، بأموال المسلمين وتبرعاتهم جاء لخدمة الإسلام والمسلمين وأن منع المسلمين تأدية الصلاة في مسجدهم لهو اضطهاد ديني مرفوض. كما أن تحويله إلى متحف هي محاوله لطمس الهوية التاريخية، الحضارية والإسلامية لمدينة بئر السبع، كما أن القرار الأخير الخطير جدا بإقامة مهرجان الخمر في باحة المسجد هو استمرار لمخططات "برافر" السلطوية التي تستهدفنا على مستوى الأرض والمقدسات". 

قرارات اللجنة
وتابع البيان: "ومن أجل التصدي لهذه المخططات الخطيرة، أقرت لجنة التوجيه العليا القرارات التالية:
1- الدعوة لمظاهرة قطرية يوم الأربعاء القادم 5/9 الساعة الخامسة بعد الظهر في باحة المسجد.
2- عقد مؤتمر صحفي بمشاركة قيادة الوسط العربي، مسلمين ونصارى، يوم الأحد الموافق 2/9 الساعة الحادية عشره في ساحة المسجد.
3- تخصيص خطب الجمعة بتاريخ 31/8 للتوعية حول المخاطر التي تستهدف مسجد بئر السبع والتعبئة الجماهيرية للمشاركة في المظاهرة القطرية.
4- التوجه للمؤسسات والهيئات العربية الإسلامية الدولية لفضح الممارسات الإسرائيلية.
5- إقامة لجنة خاصة منبثقة عن لجنة التوجيه العليا لعرب النقب لمتابعة قضية مسجد بئر السبع حتى تحرير مسجد بئر السبع، وافتتاحه للصلاة.
6- دعوة الأحزاب، الحركات، الجمعيات والسلطات المحلية تكثيف التواجد في المسجد والقيام بفعاليات جماهيرية تزيد من التوعية الجماهيرية حول مخاطر المخططات السلطوية التي تستهدف وجودنا على مستوي الأرض والمقدسات".

مس بالكرامة والمقدسات
ولخص البيان: "ووجهت لجنة التوجيه نداء تهيب فيه بكل الجماهير العربية في البلاد شيبا وشبابا ورجالا ونساء المشاركة في المظاهرة، وفي كل الفعاليات للانتصار لمسجدنا، لأن كرامته من كرامتنا، وليكن ردنا قويا مجلجلا لوضع حد لكل محاولات المس بكرامتنا وكرامة مقدساتنا، كما تهيب لجنة التوجيه بجميع المسلمين بالتظاهر للتنديد بهذه الخطوة الإسرائيلية الاستفزازية، وللضغط على حكوماتهم من أجل الضغط على المؤسسات الحقوقية من أجل إلغاء "مهرجان الخمور" في باحة المسجد. الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.64
GBP
231532.13
BTC
0.51
CNY