الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 01:01

أحمد الطيبي يحقق نجاحا برلمانيا ويستغل قدراته كطبيب لينقذ ابن بلده في برشلونة

كل العرب
نُشر: 27/08/12 16:24,  حُتلن: 17:53

فادي مصاروة:

كل ما أذكره أنني تلقيت الضربة على رأسي وأغمي عليّ وعندما فتحت عينيّ في المستشفى في برشلونة لم أصدّق ما أراه كان الدكتور أحمد الطيبي امامي كأنه حلم

حسين مصاروة:

نحن مدينون بشكر خاص جدا للدكتور احمد الطيبي على المجهود الكبير الذي بذله ولولاه لانتهت الأمور بما لا تحمد عقباه

صحيفة يديعوت أحرونوت:

النائب احمد الطيبي وأثناء إجازة في برشلونة يحقق نجاحاً برلمانياً وفي ذات الوقت يستغل أيضاً قدراته الطبية كطبيب لينقذ شاباً ابن بلده الطيبة في رحلة سياحية بالمدينة وبواسطة قانون التعويض

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن الحركة العربية للتغيير جاء فيه ما يلي: "نجح النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، أثناء تواجده في برشلونة بإسبانيا في إنقاذ الشاب فادي مصاروة ابن مدينة الطيبة، 28 عاماً، ونقله إلى إسرائيل لإجراء عملية جراحية تنقذه من الإصابة بالشلل بعد الحادث الذي وقع له في برشلونة أيضاً وتزامناً مع تواجد د. الطيبي وعائلته هناك. فادي مصاروة كان في رحلة استجمام، وقفز في أحد شواطئ المدينة إلى البحر غير مدرك أن المياه ضحلة، فأصيب إصابة بالغة في رأسه والفقرة السادسة في رقبته، وكانت حياته مهددة بالخطر، ،و بأن يُصاب بالشلل".

وأضاف البيان: "وتوجهّت عائلة فادي إلى النائب أحمد الطيبي، وهو طبيب أصلا قبل كونه نائباً في البرلمان، مستنجدين به لإنقاذ حياة ابنهم. فأسرع الطيبي إلى المستشفى في برشلونة تاركا عائلته التي وصل معها لقضاء عطلة عيد الفطر، وتم إستدعاء طبيب اخصائي عظام من البلاد، الدكتور موسى مصاروة، والذي قرر أنه يجب نقل فادي الى إسرائيل فوراً وبوضعية خاصة مستلقياً على ظهره، لإجراء عملية جراحية، ولكن اتضح أن جميع المقاعد في رحلة شركة إل - عال محجوزة، فاتصل الطيبي بإدارة شركة إل – عال وشرح لهم أهمية الموضوع وخطورته وشرح لهم القانون الجديد لتعويض المسافرين وأنه يمكن انزال مسافرين وتعويضهم في مثل هذه الظروف، فتجاوبت الشركة مع مطلب الطيبي وتم إخلاء مقعدين في قسم رجال الاعمال في الطائرة لصالح فادي مصاروة الذي عاد برفقة طبيبه د موسى مصاروة".

أول حالة لتطبيق قانون الطيبي
وتابع البيان: "وبما أن قانون النائب الطيبي حول تعويض المسافرين عن أي تأخير أو إلغاء في الرحلة الجوية أصبح ساري المفعول، تم تعويض المسافرَيْن بسبب التأجيل، ليتم نقل مصاروة بأقصى سرعة إلى مستشفى إيخيلوف. وبذلك فإن هذه الحالة كانت أول حالة يتم فيها تطبيق قانون تعويض المسافرين الذي سنّه الطيبي. وفي إيخيلوف أيضاً، كان النائب الطيبي قد اتصل بإدارة المستشفى شارحاً لهم الوضع الصحي والحاجة المستعجلة لإجراء عملية جراحية، فكان الطاقم الطبي بإنتظاره وأجريت له عملية جراحية تكللت بالنجاح".

هدية من السماء
وأردف البيان: "وأعرب الشاب فادي مصاروة عن شكره وامتنانه للنائب احمد الطيبي حيث قال لمرافقيه في المستشفى: "كل ما أذكره أنني تلقيت الضربة على رأسي وأغمي عليّ، وعندما فتحت عينيّ في المستشفى في برشلونة لم أصدّق ما أراه، كان الدكتور أحمد الطيبي امامي كأنه حلم، ملاك جاء لإنقاذي، لقد أنقذ حياتي ولن انسى ذلك ما حييت". أحد أصدقاء فادي الذي تواجد معه قال: " نحن نقدّر ما فعله ابن البلد د. احمد الطيبي، والذي تواجد معنا رغم أنه في إجازة عائلية، وسعى أمام شركات الطيران والمستشفيين لنقل فادي الى البلاد، إنه هدية من السماء"".

نجاحاً برلمانياً
ولخص البيان: "حسين مصاروة، والد فادي، قال: "نحن مدينون بشكر خاص جدا للدكتور احمد الطيبي على المجهود الكبير الذي بذله، ولولاه لانتهت الأمور بما لا تحمد عقباه. إن أجره عند الله كبير على ما يقوم به من عمل الخير". صحيفة يديعوت أحرونوت التي أوردت الخبر تحت عنوان "عملية الانقاذ التي قام بها النائب الطيبي" قالت في مقدمته: النائب احمد الطيبي، وأثناء إجازة في برشلونة، يحقق نجاحاً برلمانياً وفي ذات الوقت يستغل أيضاً قدراته الطبية كطبيب لينقذ شاباً ابن بلده الطيبة في رحلة سياحية بالمدينة وبواسطة قانون التعويض". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248084.05
BTC
0.51
CNY