الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

عوني بنا لجرايسي: حصلت على المعلومات بطرق شرعية ولست مضطرا للإجابة

كل العرب
نُشر: 27/08/12 14:58,  حُتلن: 19:37

عوني بنا في رسالته لجرايسي:

ليس من واجبي أن أجيب على تساؤلاتك أو هواجسك أو شكوكك

أطلب من حضرتك الإجابة على كافة رسائلي والسماح لي بالإطلاع على المستندات المطلوبة قبل قيامي بالتوجه لمسارات أخرى منها القضائية لتطبيق القانون الذي لا تلتزم به حضرتك

سمعت بأن محاسب البلدية وبإيعاز منك شخصيا قام بتقديم شكوى رسمية للشرطة طالبا اياها بالتحقيق بشبهة قيام موظف أو اكثر "بتسريب" معلومات من أقسام البلدية وأجهزتها المحوسبة

عمم مكتب عضو البلدية عوني بنا بيانا صحفيا حول الرسالة التي استلمها عوني بنا من رئيس بلدية الناصرة جاء فيه: "استلمت رسائلك في التاريخين 31.07.2012 و 26.06.2012 ما أثار استغرابي، وأود التنويه لبعض الأمور: بحكم كوني عضو مجلس بلدي يمنحني القانون حق التوجه لكم باستفسارات واستجوابات والإطلاع على معلومات تتعلق بالبلدية وعملها . وأنت وبحكم كونك رئيس البلدية وبموجب ذات القانون فإنك في موقع مساءلة لأعضاء البلدية وليس العكس، ولذا ليس من واجبي أن أجيب على تساؤلاتك أو هواجسك أو شكوكك ، وإنما العكس ولهذا أستغل الفرصة لأطلب من حضرتك مجددا الإجابة على كافة رسائلي والسماح لي بالإطلاع على المستندات المطلوبة قبل قيامي بالتوجه لمسارات أخرى منها القضائية لتطبيق القانون الذي لا تلتزم به حضرتك".


عوني بنا

الحرص على الناصرة
وأضاف بنا: "بالرغم من أنني لست ملزما بإجابتك وفقا للقانون، انما من باب حرصي على البلدة ومصلحتها ولكي لا تنشغل انت وطاقم البلدية الاداري من أين استقيت معلوماتي وكي تبذلوا جهودكم بالاهتمام بمصالح المدينة بأحيائها ومرافقها ومنشآتها ومواطنيها سأجيبك بكلمتين آمل أن تستكفي بهم وهو أني حصلت على المعلومات بطرق شرعية قانونية".

تحقيق بوليسي؟!
وأكد بنا كما جاء في رسالته لجرايسي:"لقد تناهى الى مسامعي بأن محاسب البلدية، وبإيعاز منك شخصيا، قام بتقديم شكوى رسمية للشرطة طالبا اياها بالتحقيق بشبهة قيام موظف او اكثر "بتسريب" معلومات من أقسام البلدية وأجهزتها المحوسبة بناءا على المعلومات التي كنت قد اوردتها في رسالتي لك. هل هذا صحيح؟ ان كان هذا صحيحا: فلماذا توجه لي الأسئلة ومن ناحية اخرى تطلب تحقيقا بوليسيا ليكشف لكم التسريبات ويتحقق منها؟ وحول من تتمحور شكوككم في التسريبات؟ ومن هم الموظفون المتاح لهم بالدخول للأجهزة المحوسبة للبلدية؟ هل هناك مقاولون غير موظفين متاحة لهم الإمكانية بالدخول للأجهزة المحوسبة للبلدية؟ اذا كان كذلك، من هم؟ وبموجب أي قانون يتم السماح لهم بالإطلاع على معلومات داخلية خاصة بالبلدية ليس من المفروض ان يتطلعوا عليها؟ ولماذا لا يتحمل مسؤولية هذا التسيّب في البلدية مدير عام البلدية؟" كما جاء في الرسالة.

الاطلاع على مستندات
وكان جرايسي قد أبرق برسالة لعوني بنا يوم 26 من حزيران الماضي جاء فيها: حضرة السيد عوني بنا المحترم عضو البلدية تحية واحتراماً، الموضوع: طلب الاطلاع على مستندات بخصوص دفعات لمكابي الناصرة لكرة السلة. رغم مضي أكثر من شهر على سالتي المشار اليها اعلاه، لم تقم بالإجابة على تساؤلي الذي ورد في الفقرة الا خيرة منها. وعليه، اطلب منك مرة أخرى الرد والاجابة، حتى اقرر على ضوء ردك ما هي الاجراءات التي من واجبي اتخاذها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY