الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

مليونا طالب يعودون اليوم الى المقاعد الدراسية في البلاد بعد انقضاء العطلة الصيفية

كل العرب
نُشر: 27/08/12 07:14,  حُتلن: 12:41

4528 مؤسسة تعليمية تستقبل 2 مليون طالب في مختلف أنحاء البلاد

كمال عطيلة:

المؤسسات التعليمية تفتتح اليوم أبوابها دون أية تشويشات تذكر

وزارة التربية والتعليم تتمنى لجميع الطلاب وطواقم الهيئة التدريسية سنة تعليمية ناجحة وموفقة للجميع

السابع والعشرون من آب هو الموعد الجديد لعودة مليوني طالب اليوم الإثنين الى المقاعد الدراسية بدلا من أول أيلول وذلك للمرة الأولى بحيث تفتح المدارس والروضات اليوم أبوابها لاستقبال الطلاب بعد عطلة طويلة استمتر مدة 57 يوما، بحيث يتوزع الطلاب على 4528 مؤسسة تعليمية في مختلف أنحاء البلاد. وفي السياق قال كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب هذا الصباح: "المؤسسات التعليمية تفتتح اليوم أبوابها دون أية تشويشات تذكر". وأضاف: "وزارة التربية والتعليم تتمنى لجميع الطلاب وطواقم الهيئة التدريسية سنة تعليمية ناجحة وموفقة للجميع".

 
صورة توضيحية: thinkstockphotos

هذا، يشار الى أنه ومن بين المليوني طالب هنالك 423000 طالبا في الروضات و 145.374 طالبا ينضمون الى الصف الأول.

غرفة طوارىء
يذكر أن وزير التعليم، جدعون ساعر، والمديرة العامّة للوزارة وكبار موظّفي الوزارة يفتتحون غرفة طوارىء ابتداء من مساء أمس الأحد من الساعة السادسة مساء وحتّى العاشرة ليلا اليوم الاثنين ابتداء من السادسة والنصف صباحا وحتّى العاشرة صباحا للاطلاع عن كثب ومواكبة افتتاح العام الدراسي الجديد . يتواصلون معكم للاجابة على كل تساؤلاتكم في كل المواضيع المتعلّقة بافتتاح العام الدراسي الجديد . يعطون الدعم، الارشاد والتوجيه".
وكما هو معلوم فإن المسافر الى عمله هذا الصباح شاهد حركة نشطة وغير اعتيادية سببها أزمة السير الخانقة في المفارق الرئيسية، فبالإضافة الى حافلات النقل هنالك مئات بل آلاف السيارات التي تسير على الشارع لتوصيل الطلاب.

مقالات متعلقة