الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 17:02

بالصور: فوز ثمين لبوروسيا دورتموند على فيردر بريمن في الدوري الألماني

كل العرب- تصوير:
نُشر: 25/08/12 07:53,  حُتلن: 11:20

ماركو ريوس أظهر نفسه بقوة في أول ظهور له مع دورتموند في الدوري بعد انتقاله إليه قادماً من بوروسيا منشنغلادباخ

كلمة الحسم جاءت من الدولي الشاب ماريو غوتزه الذي رجَّح كفّة دورتموند من جديد بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 81 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء

استهلّ بوروسيا دورتموند حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" بفوز صعب وثمين (2-1) على ضيفه فيردر بريمن الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة الأولى من المسابقة. وأعلن اللاعب ماركو ريوس عن نفسه بقوة في أول ظهور له مع دورتموند في الدوري بعد انتقاله إليه قادماً من بوروسيا منشنغلادباخ، إذ هزّ شباك بريمن في الدقيقة 11 ليسجِّل أول أهداف الموسم بتسديدة أطلقها بذكاء في الزاوية الأرضية عن يمين الحارس سيباستيان ميليتس مستفيداً من تمريرة البولندي ياكوب بلازيكوفسكي. والهدف هو الثاني لريوس مع الفريق في المباريات الرسمية بعد هدفه في مرمى أبيريولاند بمسابقة كأس ألمانيا قبل أيام.

 

ونجح بريمن في إدراك التعادل بهدف حمل توقيع التشيكي تيودور جيبريسيلاسي القادم بدوره هذا الموسم من سلوفان ليبيرتش التشيكي في الدقيقة 75، وجاء من ضربة رأسية إثر كرة عكسها النمساوي ماركو أرنوتوفيتش واستقرت في أقصى الزاوية العليا للمرمى ليتابعها الحارس رومان فايدنفلر بالنظر وهي تتهادى في شباكه.

أجواء احتفالية
لكن كلمة الحسم جاءت من الدولي الشاب ماريو غوتزه الذي رجَّح كفّة دورتموند من جديد بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 81 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة بينية من روبرت ليفاندوفسكي. وشهد ملعب "سيغنال أيدونا بارك" أجواء احتفالية قبل بداية المباراة كونها الافتتاحية للموسم، كما حضرها عدد كبير من رموز الكرة الألمانية والجهاز الفني للمنتخب الأول.

80645 متفرِّجاً
وكعادته كان الجمهور علامة فارقة منذ البداية إذ اكتظت مدرجّات الملعب الأصفر بحضور كبير بلغ 80645 متفرِّجاً. وتقام اليوم السبت سبع مباريات ضمن المرحلة الأولى فيلعب بوروسيا منشنغلادباخ مع هوفنهايم، وهامبورغ مع نورنبرغ، وفرايبورغ مع ماينتس، وفيورث مع بايرن ميونيخ، وأغسبورغ مع فورتونا دوسلدروف، وآينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن، وشتوتغارت مع فولفسبورغ، وتختتم المرحلة يوم الأحد بلقاء وحيد يجمع هانوفر مع شالكه.

مقالات متعلقة

Got