الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

وفد من الحركة الاسلامية يزور مسجد بئر السبع ويؤدي الصلاة فيه

كل العرب -
نُشر: 22/08/12 13:13,  حُتلن: 15:49

الشيخ يوسف أبو جامع:

جئنا اليوم لنؤكد على قدسية مسجد بئر السبع ونعتبر ما تقوم به بعض الجهات اليهودية انتهاكا ومسا صارخا لمشاعر كل المسلمين

 الشيخ اسامه العقبي:

الاعلان عن اقامة مهرجان للنبيذ في ساحة مسجد بئر السبع تعدي على كل الخطوط الحمراء ومس صارخ بمشاعر كل المسلمين على وجه المعمورة ويأتي في اطار سياسة الاضطهاد الديني بحق اهلنا في النقب

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب ظهر اليوم الأربعاء بيان صحفي صادر عن  مؤسسة النقب للأرض والانسان، وجاء فيه:" قام وفد من الحركة الاسلامية في النقب اليوم الاربعاء بزيارة تفقدية لمسجد بئر السبع الكبير والذي حولته بلدية بئر السبع الى متحف . وجاءت الزيارة في ظل الحديث عن اقامة مهرجان للنبيذ والخمور في ساحة المسجد مطلع الشهر القادم حيث اعلنت جهات يهودية نيتها اقامة المهرجان لعرض عشرات انواع الخمور والنبيذ على مدار يومين في ساحة المسجد يتخللهما حفلات غنائية صاخبة وماجنه. وضم وفد ادارة الحركة الاسلامية في النقب كل من الشيخ يوسف أبو جامع والشيخ ابراهيم أبو عرار والشيخ محارب الرجيلات ومدير مؤسسة النقب للارض والانسان الشيخ احمد والحاج عوده النصاصرة رئيس لجنة الزكاة في رهط والمحامي صابر ابو جامع مدير مؤسسة الميزان لحقوق الانسان في النقب".

 

وأضاف البيان:" ورفض وفد الحركة الاسلامية دفع اجرة الدخول للمسجد حيث طلب منهم موظفو بلدية بئر السبع دفع مبلغ 15 شاقل باعتبار أن المكان متحفا وليس مسجدا الامر الذي لاقى معارضه شديدة من قبل الوفد الذي اصر للدخول للمسجد بشكل حر طليق. واخبر موظفو بلدية بئر السبع الوفد بعدم الصلاة في المسجد غير ان الوفد دخل للمسجد وادى الصلاة فيه. ولاقى زيارة الوفد اهتمام وسائل الاعلام بالزيارة واعربت الحركة الاسلامية في النقب عن رفضها التام لانتهاك حرمة المسجد وامتعاضها من محاولات اقامة مهرجان النبيذ في المسجد وقال الشيخ يوسف ابو جامع مسؤول الحركة الاسلامية في رهط :"جئنا اليوم لنؤكد على قدسية مسجد بئر السبع ونعتبر ما تقوم به بعض الجهات اليهودية انتهاكا ومسا صارخا لمشاعر كل المسلمين".

سياسة الاضطهاد الديني
وأنهى البيان:" فيما طالب الشيخ احمد مدير مؤسسة النقب للارض والانسان الاهل في النقب وكل الغيورين للوقوف بكل الطرق المشروعة ضد الانتهاكات الصارخة بحق المسجد. وعقب الشيخ اسامه العقبي مسؤول الحركة الاسلاميه في النقب على محاولات اقامة مهرجان النبيذ في ساحة مسجد بئر السبع بالقول:" الاعلان عن اقامة مهرجان للنبيذ في ساحة مسجد بئر السبع تعدي لكل الخطوط الحمراء ومس صارخ بمشاعر كل المسلمين على وجه المعمورة وياتي في اطار سياسة الاضطهاد الديني بحق اهلنا في النقب ونحن ندعو كافة الاطر السياسية في النقب ومن قبلهم كل المسلمين للعمل على الحفاظ على قدسية المسجد بكل الامكانيات والطرق المشروعه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
218373.22
BTC
0.52
CNY