الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

الليلة: صراع كبير بين ميسي ورونالدو وفيلانوفا ومورينيو في كلاسيكو كأس السوبر

كل العرب- تصوير:
نُشر: 22/08/12 10:18,  حُتلن: 16:00

مباراة ذهاب كأس السوبر المحلية تعد أول مواجهة رسمية بين البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني تيتو فيلانوفا

مواجهة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو تشكل واحدة من أبرز التحديات لنجمي برشلونة وريال مدريد

ريال مدريد الذي يسعى للحفاظ على لقبه بطلاً للدوري المحلي ظهر متواضعاً في أولى مبارياته أمام فالنسيا في قمة مواجهات الجولة الإفتتاحية

يلتقي برشلونة بغريمه التقليدي ريال مدريد في ذهاب كأس السوبر المحلية اليوم الخميس في الساعة 23:30 قبل منتصف الليل، في مواجهة ينتظرها عشاق الفريقين على أحر من الجمر ليس في إسبانيا فحسب بل في جميع أرجاء العالم نظراً للشعبية الجارفة التي يتمتع بها "البلوغرانا" و"الميرنغي". وسيخرج الفائز من مجموع المباراتين في الـ23 والـ29 من الشهر الجاري بدفعة معنوية هائلة على حساب غريمه قبل الخوض بالمنافسات المحلية والقارية ممثلة بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.


كريستيانو رونالدو

مثل السنوات الأخيرة، شكلت مواجهة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو واحدة من أبرز التحديات لنجمي برشلونة وريال مدريد. وتعول جماهير الفريقين بشدة على نجميهما في مواجهات الكلاسيكو حيث يبدو ميسي أكثر جاهزية في الفترة الحالية من البرتغالي بسبب الإجازة الطويلة التي منحت له بعد نهاية الموسم الماضي وإنخراطه مبكراً في إستعدادات فريقه للموسم الجديد في مشهد لم يتكرر منذ موسم الثلاثية عام 2009.

حالة بدينة جيدة 
 وظهر ميسي بحالة بدينة جيدة في مباريات برشلونة الودية وتمكن من تسجيل 6 أهداف نصفها في مرمى الرجاء البيضاوي المغربي كما لفت الأنظار في مباراة منتخب بلاده الأرجنتين مع ألمانيا في فرانكفورت. ويعيش النجم الأرجنتيني لحظات سعيدة بعد تأكيده في مباراة منتخب بلاه أمام الإكوادور في تصفيات مونديال البرازيل 2014 أنه بات على أعتاب الأبوة بعد تقارير كثيرة خرجت تفيد بحمل صديقته أنطونيلا روكوزو. يذكر أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم إختار ثنائي برشلونة ميسي وإنييستا ونجم الميرنغي كريستيانو رونالدو كمرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا حيث سيعلن الفائز بعد يوم واحد من مباراة إياب السوبر على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا ومباراة السوبر الأوروبية بين تشلسي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

مواجهة مورينيو وفيلانوفا
وتعد مباراة ذهاب كأس السوبر المحلية أول مواجهة رسمية بين البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني تيتو فيلانوفا بعد حادثة "الأصبع" الشهيرة التي قام بها المدرب البرتغالي تجاه فيلانوفا مساعد غوارديولا آنذاك في مباراة الإياب لكأس السوبر المحلية السنة الماضية. وإثر إشهار حكم مباراة السوبر بطاقة حمراء في وجه المدافع البرازيلي مارسيلو بعد تدخله الخشن على سيسك فابريغاس، قام مورينيو بمحاولة فقأ عين فيلانوفا اليمنى قبل أن يدفعه الأخير بعيداً عنه.


ليونيل ميسي

توقيف مورينيو مبارتين
وأوقف الإتحاد الإسباني لكرة القدم مورينيو مباراتين وفيلانوفا مباراة واحدة على أن يتم تنفيذها في النسخة المقبلة لكأس السوبر (السنة الحالية) إلا أن العقوبات تم إلغاؤها بعد قرار رئيس الإتحاد الكروي أنخيل فيار بالعفو عن جميع المعاقبين من اللاعبين والمدربين بعد إنتخابه لدورة جديدة على رأس الإتحاد الإسباني.

معنويات مختلفة
ويدخل الفريقان كلاسيكو الذهاب بمعنويات مختلفة بعد النتائج التي سجلها كل من الريال والبارسا في الجولة الإفتتاحية للدوري الإسباني. وظهر ريال مدريد الذي يسعى للحفاظ على لقبه بطلاً للدوري المحلي متواضعاً في أولى مبارياته أمام فالنسيا في قمة مواجهات الجولة الإفتتاحية وإكتفى بتعادل إيجابي مع الخفافيش بهدف لمثله. وبدا لاعبو ريال مدريد وهم في حالة بدنية غير جاهزة الأمر الذي ظهر واضحاً على مستوى كريستيانو رونالدو نجم "الميرنغي" وعديد اللاعبين الآخرين.

المعسكر الكاتالوني
ويختلف الحال 180 درجة في المعسكر الكاتالوني بعد الخماسية التي دك بها رفاق ميسي مرمى ريال سوسيداد في مباراة خرج بها البلوغرانا بمكاسب عديدة منها عودة فيا إلى الملاعب وتسجيله الهدف الخامس وتصدر الفريق جدول ترتيب الليغا مبكراً وإراحة عدد كبير من اللاعبين الدوليين بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في يوم الفيفا الخاص بالمباريات الودية. وأعطى أداء برشلونة أمام الفريق الباسكي جرعة ثقة لجماهيره التي كانت متخوفة من مستوى البارسا بعد رحيل غوارديولا وقدوم فيلانوفا إلا أن الأمر إختلف كلياً بعد محافظة الفريق على أسلوبه وفلسفته بل وتم تلافي عدد من الأخطاء التي وقع بها الفريق في الموسم الماضي منها كثرة التمريرات العرضية واللعب بوتيرة أسرع على مرمى الخصم وبشكل عمودي أكثر.

سوق إنتقالات بلا صخب
ومر سوق الإنتقالات الصيفية لدى الغريمين بشكل هادئ وخاصة لدى إدارة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد التي لم تبرم أي صفقة لتعزيز صفوف الفريق حتى الآن. وإرتبط الريال مؤخراً بصانع الألعاب الكرواتي لوكا مورديتش لاعب توتنهام هوتسبير اللندني غير أن الإختلاف بين إدارتي النادييّن على قيمة الإنتقال المادية هي من تعوق إنضمام الدولي الكرواتي إلى الفريق الملكي.

الصور التالية من المباراة الأخيرة للبارسا 

 

الصور التالية من المباراة الأخيرة للريال

 

مقالات متعلقة

Got