الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 18:02

اعمال تخريبية بساحة مسجد حسن بيك

العرب
نُشر: 04/03/08 10:17

* زحالقة: الاعتداءات المتكررة على مسجد حسن بيك بسبب الأجواء العنصرية والعدائية للعرب في البلاد

* مؤسسة الأقصى تستنكر الاعتداء الآثم على مسجد حسن بك في يافا وتحمل المؤسسة الإسرائيلية كامل المسؤولية


اعتدى فجر اليوم الثلاثاء مجهول على مسجد حسن بيك في مدينة يافا وقام بأعمال تخريبية في ساحة المسجد بعد فترة وجيزة من ترميمها.
وكان المصلون الذين حضروا الى المسجد لصلاة الفجر قد ذُهلوا لمرآى أعمال التخريب التي قام بها المجهول من تكسير للأبواب واقتلاع للورود في ساحة المسجد، فإستدعوا على الفور الشرطة.


صورة من ارشيف العرب

وقال إمام المسجد نوار دكة إنه لحسن الحظ لم يتمكن المعتدي الدخول الى المسجد نفسه ولكان قد عاث المزيد من الخراب. وأضاف ان المسجد يتعرض لاعتداءات من حين لآخر أبرزها كان القاء رأس خنزير الى ساحة المسجد في العام 2005.
من جانبه بعث رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقرلطي البرلمانية، النائب د. جمال زحالقة رسالة عاجلة الى وزير الأمن الداخلي آفي ديختير مطالباً بتوفير الحماية للمسجد، مؤكداً أن غض الطرف عن الاعتداءات هو بمثابة مشاركة رسمية بالاعتداء الذي يمس كافة المسلمين والعرب في البلاد.


صورة من ارشيف العرب

وأدان النائب زحالقة الاعمال التخريبية في باحة مسجد حسن بيك مؤكداً ان "الاعتداءات المتكررة هذا المسجد اليافاوي العريق تأتي في اطار أجواء العنصرية والعداء للعرب المتفشية في المجتمع الاسرائيلي".
وأضاف النائب زحالقة: "إن تقاعس الشرطة في الماضي عن الكشف على المجرمين الذين اعتدوا على المسجد في الماضي هو الذي شجع على الاعتداء الأخير".

مؤسسة الأقصى تستنكر الاعتداء الآثم على مسجد حسن بك في يافا وتحمل المؤسسة الإسرائيلية كامل المسؤولية

إننا في مؤسسة الأقصى نرى بعين الخطورة هذا الاعتداء الآثم ، حيث تكرر الاعتداء على هذا المسجد وعلى كثير من المقدسات الإسلامية في يافا ، وكثير من المقدسات في قرى ومدن الداخل الفلسطيني .
إننا إذ نستنكر هذه الجريمة فإننا نحمّل المؤسسة الإسرائيلية كامل المسؤولية على هذا الاعتداء الآثم ، وكل الاعتداءات على أوقافنا ومقدساتنا في الداخل الفلسطيني .
ونذكر أخيرا ان طاقم مؤسسة الأقصى يتوجه الآن إلى موقع الحدث بمشاركة مندوبين من مؤسسة الأقصى في يافا والمنطقة ، وكذلك مندوبين من الحركة الإسلامية من مدينة يافا للاطلاع ومتابعة حيثيات هذا الاعتداء الآثم والجبان .

بيان بلدية تل-أبيب يافا بخصوص الاعتداء على مسجد حسن بك


عممت بلدية تل-أبيب يافا بياناً على وسائل الإعلام تدين فيه بشدة اقتحام ساحات مسجد حسن بك في يافا على يد مجهول والتحطيم والتخريب الذي خلفه هذا العمل الإجرامي. وقد  جاء في البيان ان "رئيس بلدية تل أبيب –يافا رون حولدائي يدين ويستنكر أعمال التخريب الإجرامية في ساحات مسجد حسن بك. كما وتدين البلدية كل محاولة للمس بأي مكان مقدس أو رمز ديني ". وقد أعربت بلدية تل-أبيب يافا على لسان الناطق باسمها عن تفتها بان الشرطة ستعمل كل ما في وسعها من اجل القبض على الجناة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247912.02
BTC
0.51
CNY