الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

ديختر يزور رئيس بلدية الطيرة السابق: من الصعب التكهن بمصير المسار السلمي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/08/12 12:22,  حُتلن: 17:31

شكر خليل قاسم الوزير أفي ديختر على زيارته للطيرة وطالبه بالعمل على تثبيت التمثيل العربي في المؤسسات الحكومية والعمل من أجل تطوير القرى والمدن العربية وعدم التمييز بين اليهود والعرب

أفي ديختر تحدث عن استقالته من كديما والإنضمام للحكومة:

كان يمكن ابعاد ليبرمان من التأثير على قرارات الحكومة الا أن موفاز اخطأ بقرار سريع بترك الحكومة وهذا أمر غير معقول

ما قام به موفاز كان خطأ فادحاً عندما قرر ترك الحكومة والائتلاف مع الليكود
 
هذان الحزبان شكلا 54 عضو كنيست وكان باستطاعهما التأثير على الحكومة وبالتالي ستجبر الأخيرة على تلبية الكثير من مطالب كديما السياسية والاجتماعية

قام وزير الجبهة الداخلية أفي ديختر بزيارة الى بيت رئيس بلدية الطيرة السابق خليل قاسم وذلك بحضور العشرات من الضيوف من اجل تقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد. وكان في استقبال الوزير خليل قاسم والعديد من وجهاء البلدة، كما قدم الوزير ديختر التهاني الحارة لأهالي الطيرة والمسلمين بمناسبة العيد، وأكد بأن الزيارة مخططة قبل تنصيبه وزيراً للجبهة الداخلية لكنه ينتهز هذه الفرصة لكي تكون الطيرة اولى البلدات العربية التي يزورها بعد تنصيبه وزيراً في الحكومة.

 

وأكد ديختر خلال زيارته بأنه يؤمن بالسلام بين الدول العربية والعرب خاصة وبين اسرائيل مشيرا بأنه يمكن تخطي العقبات في وجه السلام الا انه وفي الوقت الحالي فانه من الصعب التكهن في مصير الاتجاه السلمي وخاصة بأن هناك تغييرات كبيرة في دول الشرق الاوسط.

حلول ملائمة
خلال هذه الزيارة قام العديد من الحضور بمناقشة ديختر في العديد من المواضيع منها السياسية المحلية والمواضيع التربوية والتعليمية والمساواة بين العرب واليهود وخاصة قضية دمج الأكاديميين العرب في المؤسسات الاسرائيلية والشركات والمكاتب الحكومية، وأكد موافقته ودعمه لهذه المطالب ووعد بنقلها الى المسؤولين والعمل على إيجاد حلول ملائمة. ومن ناحيته شكر خليل قاسم الوزير أفي ديختر على زيارته للطيرة وطالبه بالعمل على تثبيت التمثيل العربي في المؤسسات الحكومية والعمل من أجل تطوير القرى والمدن العربية وعدم التمييز بين اليهود والعرب، وأن يعمل ويستغل نفوذه في الحكومة من اجل تقديم المساعدة للوسط العربي والمواطنين العرب.

غير مقبول
وتحدث أفي ديختير حول استقالته من كديما والإنضمام للحكومة قائلا: "ما قام به موفاز كان خطأ فادحاً عندما قرر ترك الحكومة والائتلاف مع الليكود. فهذان الحزبان شكلا 54 عضو كنيست وكان باستطاعه حزب كديما التأثير على الحكومة وبالتالي ستجبر الأخيرة على تلبية الكثير من مطالب كديما السياسية والاجتماعية وكان يمكن ابعاد ليبرمان من التأثير على قرارات الحكومة الا أن موفاز اخطأ بقرار سريع بترك الحكومة وهذا أمر غير معقول".

قررت الاستقالة
ويضيف ديختر:"حزب كديما كالسفينة التي تغرق ولا قائد لها يستطيع أن ينقذها ولهذا قررت الاستقالة من الحزب والإنضمام للحكومة كوزير للجبهة الداخلية، لكنني سعدت بأن تركت مقعدي في الكنيست لشخصية عربية، فقد اتصلت بأحمد ذباح ابن قرية دير الاسد شخصيا وقبل أن يسمع الخبر في وسائل الاعلام بانه سيصبح عضو كنيست مكاني وأبلغته، وتأسفت جداً لاستقالتي من كديما، الا أن وضع كديما السياسي غير مريح للغاية ولهذا قررت الاستقالة والإنضمام للحكومة التي سيكون لي فيها تأثير اكبر".
أما خليل قاسم فتطرق الى رجوعه للحلبة السياسية المحلية وبأنه سيعلن قريبا عن إعادة ترشيح نفسه لرئاسة البلدية، لكنه فضل عدم التطرق للموضوع بشكل موسع، الا انه أكد بأن هناك مشاورات حول هذا الموضوع .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.08
EUR
4.77
GBP
245039.84
BTC
0.53
CNY