الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 00:02

سويد يطالب نتنياهو بوقف حملات الجباية لسلطة البث بالطيبة والبلدات العربية

كل العرب
نُشر: 21/08/12 09:55,  حُتلن: 11:07

سويد يشرح لنتنياهو سوء وضع البرامج باللغة العربية ويطالبه باحداث تغيير جذري

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء بيان صادر عن مكتب النائب حنا سويد، جاء فيه "طالب النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالتدخل بشكل مباشر لوقف حملات الجباية العنيفة لسد ديون سلطة البث، والتي كانت قد بدأت قبل ايام عديدة في مدينة الطيبة بشكل خاص، بصفته الوزير المسؤول عن سلطة البث".

 

وأضاف البيان طوقال سويد في رسالته التي وجهها لرئيس الحكومة انه يجب وقف هذه الحملات الهمجية، التي تقوم بها سلطة البث لجمع الأموال من المواطنين العرب الذين لا يحظون بأي اهتمام من قبلها، لا في البرامج ولا في ساعات البث القليلة التي يحظون بها، ولا تنال رضاهم بتاتًا نظرًا لمستواها المتدني".

البث بالعربية
وأردف البيان "وعدد سويد في رسالته العديد من الأسباب التي تثبت عدم جدية سلطة البث في تعاملها مع المواطنين العرب، وعدم نجاح التقاط البث في العديد من البلدات العربية بسبب عدم دخول شركات الكوابل والأقمار الصناعية اليها، وعدم القدرة على التقاط البث بالوسائل البديلة المتاحة. واشار سويد الى قانون سلطة البث الذي ينص على ان البث باللغةالعربية يجب ان يلبي احتياجات المواطنين العرب، لكن واقع البث والبرامج المعدة للمواطنين العرب هو عكس ذلك تمامًا، حيث لا تحظى البرامج العربية بأي اهتمام من قبل المشاهد العربي، لأن انتاجها يتم بأبسط الوسائل وأقل الميزانيات، وبثها يكون في هامش ساعات البث".

على الهامش
وتابع البيان "وجاء في رسالة النائب سويد أن نسبة ساعات البث بالعربية هي قليلة جدًا، في كلا القنالين 1 و 33، وأن البث باللغة العربية بشكل عام لا يهدف الى جذب المشاهد العربي، ولا يفي احتياجاته ورغباته، من حيث مدة البث وتوقيت ساعات البث ومستواه وانتاجه. وطالب سويد رئيس الحكومة بوقف كافة حملات الجباية في البلدات العربية، والتفكير بشكل جدي في كيفية تغيير اسس البث باللغة العربية ليتجاوب مع احتياجات ورغبات المشاهد العربي والمجتمع العربي في البلاد".

ضغط جماهيري
 واختتم البيان "ويحث النائب سويد المواطنين العرب على ارسال رسائل مشابهة، بروح رسالته لرئيس الحكومة ولسلطة البث، للضغط من أجل وقف المهزلة في قسم برامج اللغة العربية، وابداء تذمرهم من مستوى البث المتدني ومستوى الانتاج والبرامج باللغة العربية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230743.64
BTC
0.51
CNY