الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 14:02

طلاب جامعة حيفا يتحدون في مظاهرة

من غالب كيوان
نُشر: 03/03/08 20:12

* ممدوح اغبارية رئيس ألإتحاد القطري للطلاب العرب "إني  أبارك على تجاوب لجان الطلاب لطلب ألإتحاد بإظهار وحدة  الصف بين كافة التيارات السياسية"

*معاذ خطيب رئيس لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا:"رسالتنا رفعناها لفتح وحماس ليتحدا لأن النصر لن يأت إلا من خلال وحدة الشعب الفلسطيني"

* بشارة عبود سكرتير الجبهة الطلابية في جامعة حيفا يقول "الغضب عند الطلاب العرب من المظاهر المأساوية التي يشهدونها"



بمبادرة الاتحاد القطري للطلاب العرب جرت اليوم في جامعة حيفا مظاهرة حاشدة جمعت بين كافة ألأطر الفاعلة والأحزاب السياسية العربية احتجاجا على المجازر في قطاع غزة في الأيام الأخيرة.



هذا وقد سادت أجواء مشحونة في الجامعة بعد مشاركة طلاب يهود في مظاهرة ضد الطلاب العرب ومؤيدة لعمليات الجيش ألإسرائيلي  بالقطاع، حيث تم فصل الطلاب العرب عن اليهود من قبل رجال ألأمن ووحدات من الشرطة الخاصة.



وتسود الحرم الجامعي في هذه ألأيام أجواء مشحونة وتحدث بعض الطلاب الذين رفضوا ألإفصاح عن أسمائهم عن الصعوبة في مزاولة التعليم في ظل ما يعانوه من ضغط شديد نتيجة الوضع السياسي والتفوهات العنصرية من قبل زملائهم اليهود، مما يسبب لهم حالة نفسية صعبة، خاصة ان معظم الطلاب اليهود يؤيدون ما يقوم به الجيش ألإسرائيلي.



ممدوح اغبارية رئيس ألإتحاد القطري للطلاب العرب يؤكد على أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني كوننا جزءا لا يتجزأ منه ويقول "أبارك على تجاوب لجان الطلاب لطلب ألإتحاد بإظهار وحدة الصف بين كافة التيارات السياسية ليعبروا الطلاب عن معاناتهم ومطالبتهم بوقف العدوان بحق أبناء شعبنا" .



بشارة عبود سكرتير الجبهة الطلابية في جامعة حيفا يقول "الغضب عند الطلاب العرب من المظاهر المأساوية التي يشاهدونها، لهذا كان هنالك استعداد ودافع كبير لديهم للمشاركة في مظاهرة".



معاذ خطيب رئيس لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا "رسالتنا رفعناها لفتح وحماس ليتحدا لأن النصر لن يأت الا من خلال وحدة الشعب الفلسطيني, لهذا اليوم نحن وقفنا جمعينا متحدين لنسمع صوت واحد وموحد ضد جرائم جيش ألأحتلال".







































الطلبة العرب يندّدون بالمجازر الإرهابية في غزة ويصرخون في وجه الاحتلال: ارفعوا أيديكم عن أهلنا في القطاع !!!
 
نظّم الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب اليوم، الاثنين، في الثانية ظهراً، سلسلة تظاهرات تنديداً بالحرب والحصار المفروض على قطاع غزة. هذا ونُظّمَت التظاهرات في عدد من المعاهد العليا والجامعات في الداخل، استنكاراً للمجازر الوحشية التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية. فلا تخفى مأساة غزة على أحدٍ منا؛ فجرح أهلنا في غزة ينزف على مدار الساعة في عملية بشعة تمارس فيها أفظع عمليات الذبح والترويع بهدف إخضاع شعب صامد أبى إلاّ أن يحافظ على عزته وكرامته رغم تواني البعض وتخاذلهم.



بل إننا، ومن خلال هذا النشاط، إذ نجدّد العهد لأبطال غزّة ولعوائلهم المفجوعة ونحيّي أهلنا الصامد أمام خيارات الموت، والرّاسخ في الأرض في مواجهة أفظع الجرائم والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أطفالنا وأمهاتنا وأخواتنا في القطاع.


 
هذا وشارك في هذه التظاهرة المئات من الطلبة العرب بدعوة عامة من الاتحاد القطري وبعض القوى والحركات السياسية الوطنية الطلابية؛ في ظل تواجد معزّز لرجال الأمن وقوات الشرطة. وقد حمل المتظاهرون شعارات عديدة؛ "أوقفوا الحصار على قطاع غزة"، "أغيثوا أهلنا في القطاع"، "غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع.."، "ومن غزة طلع القرار...انتفاضة وانتصار". وقد هتف المشاركون هتافات مندّدة بالسياسات الإجرامية الإسرائيلية، مطالبين الحكومة بالكفّ عن إرهاب أهلنا الفلسطينيّ في القطاع.

وقد أجمع المتظاهرون على أهمية وحدة الصف الفلسطيني في ظل ما ينتهجه جيش الاحتلال من حرب إبادة تستهدف الحجر والشجر والبشر.



ويقول ممدوح اغبارية، رئيس الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب: "لن نكلّ ولن نلين حتى يتوقف الحصار الإجرامي على أهلنا في الضفة والقطاع. فعالياتنا ليست عبثيّة، ولنا ما نقوله كطلاب فلسطينيين في الداخل. لقد قال الطلبة العرب كلمتهم والتي أجمعوا من خلالها على ضرورة الوقوف والتصدي لقوات الاحتلال، إلى جانب شعبنا الأعزل المحاصَر."

ويضيف رامي ناشف، مركّز الدائرة الإعلامية في الاتحاد القطري، قائلاً: "إن الطلاب العرب قد تجاوبوا بصورة لا مثيل لها وان هذا يدلّ على احتضان الطالب العربي للأوضاع المأساوية في غزة وإدراكه التام للظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا ولدوره الأساس في دعم الصمود الفلسطيني."



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.64
GBP
236044.07
BTC
0.51
CNY