الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

تصعيد حملة التواقيع ضد قرار مزوز


نُشر: 10/03/08 17:29

* د. حنين: في هذه الأيام العصيبة، علينا أن نسبح ضد التيار بجرأة

* من القرارات: التحرك ضد مجزرة غزة، الإستعداد لنشاط قطري في المثلث بيوم الأرض والتضامن مع الفنان محمد بكري



عقدت اللجان المحلية لفروع الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة في المثلث الجنوبي، نهاية الأسبوع المنصرم، إجتماعا موسعا بمشاركة النائب الجبهوي د. دوف حنين، ووفد عن فرع الحزب الشيوعي في مدينة تل أبيب.
إفتتح اللقاء وتولى ادارته، سكرتير المنطقة في الحزب الشيوعي، عادل عامر، والذي أشار إلى التطورات في في قطاع غزة وضرورة التجند ضد المجازر المروعة هناك، كما تحدث عن الأوضاع المحلية في المثلثق الجنوبي حيث تعيش كل بلدات المثلث الجنوبي حالة من التهديد الدائم لهدم مئات المنازل بحجة البناء غير المرخص وربط عامر بين هذه الحقيقة وبين عمل وزارة الداخلية عل ى حل السلطات المحلية في المنطقة، لضمان ولاء هذه السيلطات إلى جانب السلطة المركزية.
وتوقف عامر عند عريضة الجماهير العربية والقوى التقدمية اليهودية ضد قرار مزوز الساقط بإلاق ملفات التحقيق بحق قتلة شهداء أكتوبر 2000.


النائب الجبهوي د. دوف حنين

ومن ثم تحدث د. دوف حنين، والذي قال "تعمدت أن آتي اليوم إلى الطيبة برفقة وفد عن فرع الحزب الشيوعي في تل أبيب، لأنني أرى بأن أياما عصيبة تنتظرنا في المنطقة، وهي أيام تعيد إلى الذاكرة حرب لبنان الثانية حيث اضطررنا، عربا ويهود إلى السباحة ضد التيار وحدنا، وعلينا أن نستعد بكل الجرأة والحزب لمثل هذه الأيام."
وقدم مداخلة واسعة حول عدم شرعية قرار مزوز باغلاق ملفات التحقيق وضرورة التصدي له.
ومن ثم قدم ممثلو فروع الجبهة المختلفة تقارير عن الأعمال المحلية، وبخاصة عن حملة جمع التواقيع، وبناء على الإقتراحات المختلفة التي طرحت، تم الإتفاق على الأمور التالية:
- المبادرة إلى خطوات احتجاجية على الحرب على غزة، والمشاركة في كل النشاطات الوطنية المقرة.
- تعزيز حملة جمع التواقيع ضد قرار مزوز العنصري.
- مطالبة لجنة المتابعة إلى عقد نشاط مركزي في الطيبة، ضد سياسة الهدم والمصادرة في المثلث.
- تشكيل لجنة تضامن قطرية عربية يهودية مع الفنان محمد بكري.

مقالات متعلقة