الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

الطيبي خلال مأدبة إفطار بالطيبة: أعطوني حزبا واحدا جند الأموال للفرق الرياضية

كل العرب
نُشر: 17/08/12 13:10,  حُتلن: 14:57

 النائب د. أحمد الطيبي:

أي حرب اسرائيلية على ايران قد تحرق الاخضر واليابس وتكون كارثة على الجميع".

الطيبة ليست حقل تجارب لوزارة الداخلية والمطلوب هو انتخابات ديموقراطية ليحكم الطيبة ويديرها ابناؤها المنتخبين فقط

اعطوني حزبا اخرا أو جهة اخرى اهتمت وجندت هذا الكم من المال لفرق رياضية في بلدها ونحن لسنا بلدية ولا وزارة مع ميزانيات

مركز الفضاء في الطيبة قائم والمعدات موجودة والعمل مع اولادنا يسير بشكل سليم دون أن نتنازل عن مبادئنا ونخضع لاملاءات الاخرين

جندنا مبلغ 3 مليون شاقل لتطوير استاد الطيبة قبل عامين وكذلك حولنا لفريق الطيبة ما يقارب 350 الف شاقل خلال السنوات الاخيرة

عممت الحركة العربية للتغيير بيانا صحفيا وصلت عنه نسخة الى العرب جاء فيه: "أقامت جمعية النور الخيرية آخر افطاراتها لهذا الشهر الرمضاني المبارك في مدينة الطيبة برعاية الحركة العربية للتغيير ورئيسها النائب احمد الطيبي". وتابع البيان: "ولوحظ حشد كبير وحضور مميز حيث اكتظت قاعة قصر الافراح بالصائمين . والقيت اثر الافطار كلمات قصيرة بدأها المحامي اسامة السعدي سكرتير عام الحركة العربية للتغيير ثم سماحة القاضي احمد ناطور رئيس محكمة الاستئناف الشرعية الذي تحث عن عمق معاني الشهر الفضيل والابعاد الاجتماعية فيه مقترحا تحويل هذه الحشود الرمضانية لجمعية النور اداة لتحشيد الناس في ندوات فكرية ما قبل الافطار وبعده".


الطيبي وسط الصورة خلال الإفطار الرمضاني في الطيبة

مواجهة آفة العنف
وأضاف البيان: "ثم القى الشيخ كامل ريان –الحركة الاسلامية- ومدير مركز مكافحة العنف في المجتمع العربي كلمة شدد فيها على اهمية التعاضد ورص الصفوف في مواجهة آفة العنف المستشرية في مجتمعنا مشيدا بنشاط النائب الطيبي في هذا المجال. أما القاضي عبد الحكيم سمارة مدير المحاكم الشرعية فشدد هو الاخر على خطورة تفشي الجريمة والعنف في بلداتنا العربية مشيدا بالاجتماع الهام الذي عقده النائب الطيبي مع العائلات الثكلى ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين. وتحدث ايضا الاستاذ سمير درويش قائلا: إن بصمات الحركة العربية للتغيير في عمل الخير ورئيسها بارزة في كل مكان في اداء مميز وعطاء دائم".

الطيبة ليست حقل تجارب
وأكد البيان: "أما النائب احمد الطيبي فركز في كلمته على أن الطيبة ليست حقل تجارب لوزارة الداخلية والمطلوب هو انتخابات ديموقراطية ليحكم الطيبة ويديرها ابناؤها المنتخبين فقط. وقال: في المواقف مطلوب عزة وشموخ واصرار الى جانب الحكمة والتعقل فعندما ارادوا أن يفرضوا علينا تسمية مركز فضاء الطيبة على اسم طيار حربي اسرائيلي ايلان رامون مقابل تبرع ب50 الف شاقل اعترضنا لاسباب مبدئية مع أن البعض خاف على التبرع أو المركز وانا اقول بفخر واعتزاز إن مركز الفضاء في الطيبة قائم والمعدات موجودة والعمل مع اولادنا يسير بشكل سليم دون أن نتنازل عن مبادئنا ونخضع لاملاءات الاخرين وأفخر أكثر انني انا الذي جند الاموال من وزارة العلوم لاقامة هذا المركز في الطيبة تحديدا وليس غيرها".

منح دراسية للجامعات الاردنية
وشدد البيان: "ثم قال الطيبي اننا حتى اليوم ارسلنا اكثر من 130 طالبا من الطيبة بواسطة منح دراسية للجامعات الاردنية وهو اكبر عدد ترسله أي جهة حزبية من أي بلد لهذه المنح الدراسية والطيبة تستحق ذلك وشبابها. كما شدد النائب الطيبي على اننا جندنا مبلغ 3 مليون شاقل لتطوير استاد الطيبة قبل عامين وكذلك حولنا لفريق الطيبة ما يقارب 350 الف شاقل خلال السنوات الاخيرة وكذلك لفرق رياضية الاخرى في البلدة".

تحدي الاحتلال
وجاء في البيان: واضاف الطيبي: "اعطوني حزبا اخرا أو جهة اخرى اهتمت وجندت هذا الكم من المال لفرق رياضية في بلدها ونحن لسنا بلدية ولا وزارة مع ميزانيات ولكننا نجند كل علاقاتنا المحلية والعربية لتطوير مجتمعنا وتحديدا قطاع الشباب. وناشد الطيبي "شعبنا الفلسطيني عبر فصائله المختلفة بالوحدة لمواجهة تحدي الاحتلال وعبر عن رأيه بان القضية الفلسطينية مهمشة دوليا نظرا لسياسة نتنياهو الذي اشغل العالم بالبعبع الايراني محذرا من أن "أي حرب اسرائيلية على ايران قد تحرق الاخضر واليابس وتكون كارثة على الجميع".

فقرات شعرية
وختم البيان: "وشارك في الحفل طفلان مبدعان في فقرات شعرية هما عبودي قشقوش من قلنسوة الذي القى قصيدة الشاعر محمود درويش "عابرون في كلام عابر" والطفلة ماس احمد ناطور التي قرأت قصيدة جميلة من تأليفها هي" الى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
219824.81
BTC
0.51
CNY