الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

إصابة فلسطينيين بجروح خطيرة بعد قيام مستوطنين برشق سيارتهم بزجاجة حارقة

كل العرب
نُشر: 16/08/12 19:41,  حُتلن: 21:54

 قوات الجيش الاسرائيلي وصلت للمنطقة واغلقت الشارع بالاتجاهين لمدة ساعتين ومنعت الفلسطينيين من التنقل

 السيارة كانت تقل العائلة تعرضت للرشق بزجاجة حارقة من قبل مستوطنين من مستوطنة "بيت عين" القريبة من مستوطنة عتسيون

 سيارة خصوصية تقل مواطنين من قرية نحالين قضاء بيت لحم تعرضت للرشق بزجاجة حارقة من قبل مستوطنين ما ادى الى اصابة 5 مواطنين بحروق

 الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:

استلام بلاغ في شرطة لواء يهودا والسامرة حول مركبة أجرة فلسطينية تعلو بها النيران بالقرب من مستوطنة ًبت عاين ً الواقعة في منطقة ًغوش عتسيون ً- الخليل بالسامرة

احالة المصابين للعلاج في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس بحيث وصفت جراحهم ما بين الطفيفة للمتوسطة

 يستدل وفقا للتحقيقات الاولية وعلى ما يبدو بأن المركبة الفلسطينية كانت قد تعرضت لرشق زجاجة حارقة اشتعلت في داخل المركبة الأمر الذي اسفر عن فقدان السائق للسيطرة على المركبة وانقلابها جانبا لمنحدر في هامش الطريق

أصيب خمسة مواطنين بجروح وحروق خطيرة اثر قيام مستوطنين برشق سيارتهم بزجاجة حارقة قرب مخيم العروب للاجئين جنوب بيت لحم. وافاد مراسل "معا" أن سيارة خصوصية تقل مواطنين من قرية نحالين قضاء بيت لحم، تعرضت للرشق بزجاجة حارقة من قبل مستوطنين ما ادى الى اصابة 5 مواطنين بحروق، تم نقلهم الى مستشفى هداسا الاسرائيلي نظرا لخطورة حالتهم.


صورة توضيحية

وقال عبد الحليم جعافرة مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بيت لحم إنه تم اسعاف المصابين وهم من عائلة واحدة ميدانيا اولا وهم، الاب ايمن محمد حسن 37 عاما، والام جميلة عبد الحي 25 عاما، والطفلان ايمان حسن 4 اعوام، ومحمد حسن 4 اعوام، والسائق حسن محمد حسن 27 عاما، ثم تم نقلهم جميعا الى مستشفى هداسا بسيارة نجمة داوود. واوضح أن المصابين ايمن وجميلة وحسن اصيبوا بحروق من الدرجة الثانية والثالثة، اما محمد وايمان فحروقهم من الدرجة الاولى.

مادة حارقة
وذكر شهود عيان بأن السيارة التي كانت تقل العائلة تعرضت للرشق بزجاجة حارقة من قبل مستوطنين من مستوطنة "بيت عين" القريبة من مستوطنة عتسيون، حيث اصيبت السيارة اصابة مباشرة ما ادى لاشتعال النار فيها واستمرت بالسير امتار حتى انقلبت على جانب الشارع. واضاف شهود عيان انهم رأوا المستوطنين والزجاجة التي القوها وأن المواد التي استعملها المستوطنون من مادة حارقة و"قداحة" موجودة على جانب الشارع. وقد وصلت قوات الجيش الاسرائيلي للمنطقة واغلقت الشارع بالاتجاهين لمدة ساعتين ومنعت الفلسطينيين من التنقل.

بيان الشرطة
وجاء في تعقيب للناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري- أنه "وفي الساعة الاخيرة من مساء اليوم الخميس تم استلام بلاغ في شرطة لواء يهودا والسامرة حول مركبة أجرة فلسطينية تعلو بها النيران بالقرب من مستوطنة  ًبت عاين ً الواقعة في منطقة ًغوش عتسيون ً- الخليل بالسامرة، وبالفعل، هرعت قوات من الشرطة التي الى المكان عثرث على المركبة مقلوبة وقد علت بها النيران وبالقرب منها يتواجد ستة مصابين، مواطنين فلسطينيين" كما جاء في بيان الشرطة.

رشق زجاجة حارقة
وتابع بيان الشرطة: "هذا وقد تمت احالة المصابين للعلاج في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس بحيث وصفت جراحهم ما بين الطفيفة للمتوسطة. ويستدل وفقا للتحقيقات الاولية وعلى ما يبدو بأن المركبة الفلسطينية كانت قد تعرضت لرشق زجاجة حارقة اشتعلت في داخل المركبة، الأمر الذي اسفر عن فقدان السائق للسيطرة على المركبة وانقلابها جانبا لمنحدر في هامش الطريق. ويشار الى أنه وفي اعمال التمشيط بالمكان تم العثور على زجاجة حارقة اخرى جاهزة للرشق بحيث تم ضبطها واحالتها للفحص الجنائي وما زالت القوات تقوم باعمال البحث والمسح والتمشيط في المنطقة وبالمقابل تمت المباشرة باعمال التحقيق في كافة ملابسات وحيثياث الواقعة مع الاخذ بالحسبان كافة الخلفيات والمنطلقات والتحقيقات ما زالت مستمرة في شرطة منطقة الخليل-لواء السامرة" الى هنا بيان الشرطة.

بيان رئيس الوزراء الاسرائيلي
هذا وقد وصل الى موقع العرب وصحيفة كلك العرب اليوم الخميس بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي أوفير جندلمان، جاء فيه ما يلي: " يدين رئيس الوزراء نتنياهو بشدة القاء الزجاجة الحارقة هذا المساء على سيارة فلسطينية بالقرب من مستوطنة بات عين وأوعز للشاباك (جهاز الأمن العام) بالعمل بحزم من أجل القاء القبض على مرتكبي هذه العملية الارهابية. وقال رئيس الوزراء: "ان هذا هو عمل خطير جدا وسنعمل كل ما بوسعنا من أجل اعتقال المسؤولين ومقاضاتهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222071.07
BTC
0.51
CNY