الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 13:02

صرصور يستنكر اعتداء الشرطة على مواطنين في عكا قبل العيد

كل العرب
نُشر: 16/08/12 18:47,  حُتلن: 20:01

أبرز ما جاء في البيان:

صرصور اعتبر استعمال الشرطة القوة المفرطة ضد المواطنين المسالمين غير مبرر إطلاقا وتصرفا يثبت المرة تلو الأخرى العقيدة المنحرفة التي يتربى عليها عناصر الوحدات الخاصة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب ابراهيم صرصور جاء فيه ما يلي: "وجه الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، رسالة مستعجلة إلى وزير الأمن الداخلي ( يتسحاق اهرونوفيتس ) ، استنكر فيها اقتحام قوات كبيرة من الشرطة مصحوبة بالقوات الخاصة ومدعومة من وزارة الصحة وبلدية عكا ، صباح اليوم الخميس ، مقبرة " النبي صالح " القريبة من شاطئ العرب في عكا ، وإخراج الخيول التابعة للمواطنين ومحاصرة المقبرة, وهدم جميع ( البركسات ) التي يضع فيها أهالي عكا العرب خيولهم".

وأضاف البيان " واعتبر استعمال الشرطة القوة المفرطة ضد المواطنين المسالمين غير مبرر إطلاقا ، وتصرفا يثبت المرة تلو الأخرى العقيدة المنحرفة التي يتربى عليها عناصر الوحدات الخاصة ، والتي ترى في العربي تهديدا دائما ، يجوز استعمال القوة ضده في كل الظروف والأحوال ، ودون سبب أو مسوغ. وأشار إلى أن إصابة عدد من المواطنين بعد أن انهالت عليهم عناصر الشرطة بالهراوات دون سبب ، حتى سالت منهم الدماء ، إضافة إلى توقيف عدد منهم ، يعتبر بكل المعايير استفزازا لأهل عكا العرب، وتصرفا أرعنا يجب ألا يتكرر".

الهجمة الشرطية الشرسة
وتابع البيان "وأكد الشيخ صرصور على أن هذه الهجمة الشرطية الشرسة على سكان عكا العرب والتي تأتي متزامنة مع هجمتها على قرية العراقيب وهدمها أكثر من أربعين مرة ، لا يمكن إلا أن تكون جزءا من خطة مبيتة تأتي في شهر رمضان المبارك وقبل يومين من عيد الفطر السعيد ، لتدلل على أن الحكومة وأذرعها التنفيذية المختلفة لا تقيم وزنا لمشاعر المسلمين ولا لدينهم ، كما لا تقدر ظروفهم وهم على مسافة قصيرة من يوم العيد".

الإجراءات التعسفية
وقال البيان " وأضاف أنه من سخرية القدر أن تأتي هذه الإجراءات التعسفية الباغية بعد استضافة رئيس الدولة شخصيات عربية على إفطار رمضاني أمس الأربعاء، تحدث خلاله عن " رؤيته " للحياة المشتركة والتعايش المشترك والمساواة بين العرب واليهود في الدولة، لتأتي الشرطة بعد ساعات فقط لتشن حربا على المواطنين العرب في شمال البلاد وجنوبها . وهذا بالطبع سلوك همجي لا يمكن السكوت عنه.

أجواء العيد
واختتم البيان " هذا ودعا الشيخ صرصور في رسالة منفصلة رئيس بلدية عكا ووزير الأمن الداخلي إلى عدم عرقلة استعمال " الحناطير " في أيام العيد ،أسوة بما كان عليه الحال منذ عشرات السنين ، والتي أصبحت جزءا من أجواء العيد وسببا في جذب المصطافين العرب من كل البلاد ، مما يساهم ولو بشكل متواضع في إسناد الأهل في عكا اقتصاديا واجتماعيا. وخلص إلى أنه كان من المفروض على بلدية عكا معالجة ما تدعيه من وجود خيول مريضة ، بطريقة أكثر ذكاء وإنسانية بدل تعريض الأمن الأهلي إلى خطر حقيقي من خلال تصرفها اللاإنساني ، في أيام يستعد فيها المسلمون للاحتفال بعيد الفطر السعيد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
229007.93
BTC
0.52
CNY