الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 15:02

القلم تنظم مؤتمرها السنوي تحت عنوان "شباب نبنيه ... وطن نحميه"

كل العرب
نُشر: 16/08/12 13:53,  حُتلن: 14:00

أبو دعابس تحدث عن دور الشباب في بناء وحماية الاوطان وما يحدث من ربيع عربي من حولنا لخير دليل على قدرة الشباب في النهوض بالأوطان

الشيخ صفوت فريج كشف عن عمل لجنة المناقصة التي اختارت المدير الجديد لمؤسسة القلم الاستاذ داوود عفان خلفا للأستاذ ابراهيم حجازي المدير السابق

تحت عنوان "شباب نبنيه ... وطن نحميه"، نظمت مؤسسة القلم الاكاديمية في منتزه طمرة مؤتمرها وافطارها السنوي بحضور قادة العمل الاسلامي وعلى رأسهم فضيلة الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الاسلامية في البلاد، ونائبي رئيس الحركة الاسلامية الشيخ صفوت فريج والدكتور منصور عباس والنائب مسعود غنايم والبروفسور راسم خمايسي وقادة العمل الاسلامي في البلاد وعدد كبير من الاكاديميين وطلبة الجامعات أبناء القلم من كافة المناطق من الجنوب للشمال.


حماية الأوطان
افتتح المؤتمر بعد تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب الجامعي تامر حجازي، بكلمة ترحيبية للبلد المضيف طمرة عبر الشيخ أبو مالك رئيس الحركة الإسلامية في طمرة. فضيلة الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الاسلامية بارك لمؤسسة القلم مؤتمرها ومديرها الجديد وقدم شكره للاستاذ ابراهيم حجازي المدير العام السابق لمؤسسة القلم. وتحدث فضيلته عن دور الشباب في بناء وحماية الاوطان وما يحدث من ربيع عربي من حولنا لخير دليل على قدرة الشباب في النهوض بالأوطان.

عمل لجنة المناقصة
وتحدث الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية عن منهج القلم والحركة الإسلامية في اختيار قياداتها ومسؤولي المؤسسات، وكشف عن عمل لجنة المناقصة التي اختارت المدير الجديد لمؤسسة القلم الاستاذ داوود عفان خلفا للأستاذ ابراهيم حجازي المدير السابق، والامتحانات التي مر بها المتقدمين للمناقصة، متمنيا الخير والتوفيق للمدير الجديد وشاكرا للاستاذ ابراهيم عطائه الكبير في السنوات السابقة. وعرض الاستاذ ابراهيم حجازي المدير العام السابق لمؤسسة القلم في مداخلته السيرورة والمشاريع وأهم الأهداف التي تم تنفيذها وتحقيقها خلال توليه منصب مدير عام مؤسسة القلم متمنيا للمدير الجديد الاستاذ داوود عفان النجاح والتمييز والتألق في ادارة القلم. كما ووجه حجازي شكره الخاص للحركة الإسلامية ولإدارة القلم على الثقة التي منحوه اياها. كما ووجه شكره للحركة الاسلامية في طمره والتي تبنت جزء كبير من مشاريع القلم القطرية ومولتها لتخرج للنور.

نحو الدراسات العليا - بناء القمم
وتقدم الأستاذ ابراهيم حجازي بشكره العميق لسلفه د. منصور عباس المدير الأول والمؤسس للقلم.
وقدم الاستاذ داوود عفان مدير عام مؤسسة القلم كل الشكر والامتنان للأستاذ ابراهيم حجازي على السنوات التي قضاها كمدير عام للقلم متمنيا له مزيدا من التألق والتميز في حياته المهنية والحركية. ثم عرض الاستاذ داوود عفان خطته المستقبلية للنهوض بمؤسسة القلم وبمشاريعها متمنيا على الجميع الوقوف لجانبه بالنصيحة والتذكير. ليتم بعدها تكريم الاستاذ ابراهيم حجازي من قبل الحركة الاسلامية عبر رئيسها الشيخ حماد ابو دعابس وطاقم اعضاء ادارة مؤسسة القلم بدروع تكريمية رسالة شكر وعرفان للأستاذ ابراهيم حجازي على ما بذله من جهد خدمة للدعوة والقلم والمجتمع.
وعرض البروفسور راسم خمايسي المشروع الريادي لمؤسسة القلم الاكاديمية "نحو الدراسات العليا - بناء القمم" واضعا رؤيته ورؤية القلم في خلق ثقافة العلم والانتاج المعرفي والدفع بالشباب نحو الدراسات العليا. اختتم المؤتمر بصلاة مغرب جماعية وتناول وجبة الافطار.

مقالات متعلقة