الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 15:02

مشهراوي: لقد ولى وقت الأقنعة فاللغة العربية باقية للأبد وخولدائي سيذهب

كل العرب
نُشر: 16/08/12 12:37,  حُتلن: 13:59

أحمد مشهراوي:

أنا أقدر وأثمن عاليا الجهات ايهودية التي وقفت إلى جانبنا على طول المشوار وخاصة في نضالنا هذا العادل

لن نتنازل حتى ننجح في إجبار البلدية على كتابة اسم المدينة بالعربية على شعارها ولقد استدلينا من هذه الحادثة على نظرة رون خولدائي للغة العربية وللناطقين بها

وصل الى مقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن عضو بلدية تل أبيب يافا أحمد مشهراوي جاء فيه ما يلي: "قابلت الأطر السياسية المحلية والقطرية قرار رئيس بلدية تل أبيب – يافا رون خولدائي رفض القرار بإضافة نص باللغة العربية على شعار لبلدية حسب اقتراح عضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي بردود فعل غاضبة، هذا وأرسلت جمعية عدالة بتاريخ 8.8.12 رسالة إلى رئيس بلدية تل أبيب رون خولدائي وإلى مستشار البلدية القضائي عوزي سلمن مطالبة فيها إلغاء قرار المجلس البلدي لإضافة اسم المدينة باللغة العربية الصادر بتاريخ 6.8.12، الذي رفض المجلس من خلاله إضافة اسم المدينة باللغة العربية إلى شعار المدينة الرسمي".


أحمد مشهراوي

وأضاف البيان: "تطرقت جمعية عدالة في رسالتها إلى ادعاء رئيس البلدية الغريب الذي علل من خلاله رفضه إضافة اسم المدينة بالعربية للشعار بأن ذك "سيؤجج التطرف القومي"،  إلى جانب ذلك جاء في رسالة عدالة: يعتبر موضوع الشعار موضوعا رمزيا ومن هنا بالذات كان من الحري بالمجلس أن يقبل الطلب ولو على المستوى التصريحي فقط، لأن الشعار في حالة كتابة اسم المدينة بلغات جميع سكان المدينة بما في ذلك السكان العرب في يافا الذي يسكن أغلبيتهم في المدينة قبل قيام الدولة والتي تعتبر لغتهم لغة رسمية في اسرائيل. لذلك يعتبر هذا الموضوع جوهريا بالنسبة لهم".

رفض موقف رئيس البلدية
وتابع البيان: "بالإضافة لذلك تطرق عضو الكنيست أحمد طيبي لهذا الموضوع في مستهل كلمته أثناء الإفطار الذي أقامه في مطعم الحاج كحيل على شرف وجهاء يافا بتاريخ 14/8/2012، فقال بأنه يرفض بشكل قطعي موقف رئيس البلدية وطالبه بالاستجابة للطلب. في حين تناولت الكثير من وسائل الاعلام هذا الموضوع ومن بينها جريدة هارتس، وجوروليزم بوست، وإذاعة الجيش الاسرائيلي".

وقت الأقنعة ولى
ولخص البيان: "أما عضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي فقال من جهته بأنه سيستمر في نضاله في سبيل هذا الموضوع حتى النهاية، وأضاف: لن نتنازل حتى ننجح في إجبار البلدية على كتابة اسم المدينة بالعربية على شعارها، لقد استدلينا من هذه الحادثة على نظرة رون خولدائي للغة العربية وللناطقين بها. لقد ولى وقت الأقنعة فإن اللغة العربية باقية للأبد بينما رون خولدائي سيذهب. أقدر وأثمن عاليا الجهات ايهودية التي وقفت إلى جانبنا على طول المشوار وخاصة في نضالنا هذا العادل". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229518.57
BTC
0.51
CNY