الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:02

فروع الحركة الإسلامية في النقب تحيي ليلة القدر في مختلف المساجد

كل العرب
نُشر: 15/08/12 18:58,  حُتلن: 22:15

أبرز ما جاء في البيان:

القيام في مسجد الإيمان في رهط شمل صلاة تروايح 20 ركعة وموعظة إيمانية للشيخ محمد أبو الطيف حول اغتنام فرص شهر رمضان ومن بينها ليلة القدر

الحركة الإسلامية تل السبع نظمت افطاراً جماعياً وأحيت ليلة القدر بمسجد الهجرة فبعد الإفطار تناول الحضور الحلويات والمشروبات تلتها العديد من الفقرات ثم صلاة التراويح

من بين العروض كانت المعجزة التي أبكت كل الحضور حين عرض شبل معاق في جميع حواسه يحفظ القرآن غيباً ويعرف كل آية كم مرة تكررت في القرآن وفي أي سور ورقم الصفحة ورقم الآية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن الحركة الإسلامية جاء فيه: "أحيت الحركة الإسلامية النقب، في معظم مساجد النقب الليلة الماضية ليلة القدر، حيث تفاوتت المساجد في الفعاليات وتنوعت بين الصلاة، وتلاوة القران والعروض المحوسبة وغيرها".

تل السبع
وأضاف البيان: "نظمت الحركة الإسلامية تل السبع افطاراً جماعياً، وأحيت ليلة القدر بمسجد الهجرة، فبعد الإفطار تناول الحضور الحلويات والمشروبات الباردة والساخنة، تلتها العديد من الفقرات، ثم صلاة التراويح وتكريم الطلاب الفائزين بمسابقة حفظ القرآن التي جرت بين أشبال مساجد القرية، حيث حصل سبعة أشبال على "ايباد" وتم كذلك تكريم فضيلة الشيخ كمال هنية، رئيس الحركة الإسلامية تل السبع، على دعمه وعطائه المستمر لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن، وكذلك المرشدين الذين عكفوا على المسابقة، وتم تكريم مسؤول الفرقان في تل السبع الأستاذ أنور العفاوي. عرف الليلة الشيخ كمال هنية وأدار مسابقة عامة منحت هدايا للفائزين فيها، مثل خلاطات ومراوح وحافظ ديسكنكي وهواتف وساعة فاخرة".

معجزة أبكت الحضور
وتابع البيان: "خلال صلاة القيام أقيم بين كل ثمان ركعات عرضا محوسبا على شاشة كبيرة بالصوت والصورة نالت إعجاب جمهور المصلين، ومن بين هذه العروض كانت المعجزة التي أبكت كل الحضور حين عرض شبل معاق في جميع حواسه، يحفظ القرآن غيباً ويعرف كل آية كم مرة تكررت في القرآن وفي أي سور ورقم الصفحة ورقم الآية. كذلك صلى المصلين صلاة التسابيح. واستمر الاعتكاف حتى الفجر، فتسحر المصلين في المسجد بطعام أعد لهم من قبل لجنة طعام المسجد، وأمّ المصلين في صلاتهم كلٍ من: المقرئ إصلاح هنية، الأستاذ أنور العفاوي، رشاد هنية، عبد الرحيم المصابحه، سالم الجلاد، إخلاص هنية، محمد أبو غليون، خليل أبو فريحه، د.إحسان هنية. وجميعهم حفظة كتاب الله".

فقرات روحانية مميزة
وأردف البيان: "وعقب د.نعيم أبو فريحه قائلا: "كانت ليلة مباركة حيث اكتظ المسجد بالمصلين، شملت الليلة على العديد من الفقرات الرائعة والمميزة وكذلك الروحانية، لمسنا ارتياح وأخوة ومحبة بين جموع المصلين، فبارك الله بكل من حضر وساهم لإنجاح ليلة القدر، ولا يفوتنا أن نشكر إبراهيم أبو طاهر الاعسم، سوبر ماركت الاعسم، تيسير أبو عمره، سوبر ماركت أبو عمره، صالح العبرة، معرض عنان، فريح الاعسم للأدوات كهربائية، مصطفى الجرجاوي للأدوات كهربائية، فايز أبو رستم، سفريات موڤيل هدروم، وذلك على دعمهم السخي لإنجاح هذه الليلة، جعله الله في ميزان حسناتكم وأدامكم ذخراً للإسلام والمسلمين"".

كسيفة
وزاد البيان: "كما أحيت الحركة الإسلامية ليلة القدر بمسجد الأنصار، حيث أمّ المصلين في صلاة التراويح، الشيخ شاكر دريجات، كما ألقى محاضرة حول فضل صلاة التراويح".

حورة
وأكمل البيان: "أحيت الحركة الإسلامية ليلة القدر بمختلف مساجد القرية من صلاة العشاء وحتى صلاة الفجر، وشملت البرامج صلاة قيام، وختم القران الكريم، ودعاء، ومواعظ، وعرض محوسب عن فضل ليلة القدر".

رهط
ولخص البيان: "شمل القيام في مسجد الإيمان، بمشاركة المئات من سكان المدينة، صلاة تروايح 20 ركعة، وموعظة إيمانية للشيخ محمد أبو الطيف حول اغتنام فرص شهر رمضان ومن بينها ليلة القدر، وتم ختم القران قراءة من قبل الحضور، حيث أخذ كل شخص على عاتقه جزء، وختم القران خلال نصف ساعة، وكان دعاء ختم القران. وكان السحور على نفقة أهل الحي، ومن ثم صلاة الفجر تلتها صلاة الشروق. كان من بين المشاركين الشيخ فايز أبو صهيبان رئيس البلدية، والشيخ عيسى أبو رياش رئيس بلدية رهط. بينما في بقية المناطق، عرعرة النقب، واللقية، وشقيب السلام، وقصر السر، وغيرها كانت صلاة التراويح، وأحيث الليلة حتى مطلع الفجر، وشملت على صلاة، وتلاوة قران، وفعاليات مختلفة". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234441.91
BTC
0.51
CNY