الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

رابطة جبال الناصرّة وبلدية الناصرة: كلام عوني بنا مواصلة لمسلسل تشويه الحقائق

كل العرب
نُشر: 15/08/12 17:12,  حُتلن: 19:56

مكتب رئيس بلدية الناصرة:

مجلس ادارة رابطة جبال الناصرة يضم تسعة أعضاء أربعة منهم مندوبين عن بلدية الناصرة وليس خمسة كما يدعي عوني بنا

ترشيح المهندس شوقي خطيب كممثل جمهور تم بإجماع من قبل كل رؤساء السلطات المحلية الشريكة في الرابطة استنادُا الى معرفتهم بقدراته وتجربته المهنية والجماهيرية وصفاته الشخصية المعروفة

يمكن العودة الى جلسة مجلس بلدية الناصرة من يوم 2012-04-11 للتأكد من هذه الحقائق وهو منشور في موقع بلدية الناصرة الالكتروني

بيان رابطة جبال الناصرّة:

لا دخل للرابطة بقبول أو رفض تعيين أي عضو في مجلس الادارة والامر من اختصاص لجنة برينر المسؤولة عن هذه التعيينات

رابطة جبال الناصرّة تؤدي مهامها وتقدم خدماتها للمواطنين بشكل ممتاز ونفذت وتقوم بتنفيذ المشاريع الضرورية بتكلفة عشرات ملايين الشواقل

الرابطة تعمل بشكل منظم ومهني وتشهد حالة من الاستقرار المادي والاداري والتنفيذي ايضاً، ويشهد على مهنية الرابطة وادارتها مسؤولي سلطة المياه الحكومية ايضاً بالاضافة الى ذلك فأن مواطني البلدات والقرى التي تنتمي للرابطة يشيدون وبشكل متواصل بأداء الرابطة

ردًا على بيان عوني بنا أصدر مكتب رئيس البلدية بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب ، جاء فيه :"
1. رابطة جبال الناصرة تابعة لخمسة سلطات محلية في المنطقة، الناصرة، يافة الناصرة، عيلوط، اكسال والرينة، وليس لبلدية الناصرة لوحدها.

2. مجلس ادارة رابطة جبال الناصرة يضم تسعة أعضاء، أربعة منهم مندوبين عن بلدية الناصرة (وليس خمسة كما يدعي السيد عوني بنا في بيانه امعانًا بتزوير الحقائق، أو بسبب الجهل)، وواحد على كل بلدة اخرى، اضافة الى مندوب جمهور تقوم بالاتفاق على اختياره جميع السلطات المحلية الشريكة في الرابطة".

انتخاب ممثل جمهور
وتابع البيان:" 3. ترشيح المهندس شوقي خطيب كممثل جمهور تم بإجماع من قبل كل رؤساء السلطات المحلية الشريكة في الرابطة استنادُا الى معرفتهم بقدراته وتجربته المهنية والجماهيرية وصفاته الشخصية المعروفة والمشهودة على مدى عشرات السنين، وبعد ان وافق مشكورًا على هذا التكليف. وقد تم كل ذلك بعد التنسيق المسبق مع السيد يسرائيل عيناب، مدير مديرية المياه والمسؤول عن روابط المياه والمجاري، بصفته ممثل جمهور ومرشح من كل السلطات المحلية الشريكة في الرابطة، في جلسة عقدت معه يوم 2012-01-09. (مرفق صورة عن الرسالة التي وجهها جميع الرؤساء المعنين الى السيد عيناب بهذا الخصوص)" كما جاء في البيان.

ترشيح المهندس شوقي
وأضاف البيان: " 4. المجلس البلدي صادق على اقتراح ترشيح المهندس شوقي خطيب كممثل جمهور متفق عليه من كل المجالس المحلية الشريكة في الرابطة، بأغلبية ساحقة، اذ صوت مع الاقتراح 15 عضوًا من كتلتي الجبهة والموحدة، وعارضه 3 أعضاء فقط. وقد جاء على لسان السيد عوني بنا، بعد التصويت، وتبريرًا لمعارضته، وكما هو مدون بالحرف الواحد في بروتوكول الجلسة: "عوني: أطلب تسجيل ملاحظة ان الاعتراض هو ليس على الاشخاص انما على طريقة عرض الاقتراح"، فماذا عدا ممّا بدا؟ أين المصداقية؟ ولماذا هذا التعليل؟ وهذا الاستخفاف بوعي الجمهور!!"

حقائق
ولخص البيان: " 5. اضافة الى تزوير حقيقة أن عدد مندوبي الناصرة في مجلس ادارة الرابطة اربعة وليس خمسة مندوبين، فإن ادعاء السيد عوني بنا في بيانه بأن "ادارة بلدية الناصرة تتنازل عن مئات الاكفاء والمهنيين من ابناء الناصرة وتطلب تعيين ابن يافة الناصرة كممثل جمهور عن الناصرة..." لهو افتراء عارٍ عن الصحة تمامًا، حيث ان مندوبي بلدية الناصرة الاربعة هم من ابناء الناصرة!!! ويمكن العودة الى جلسة مجلس بلدية الناصرة من يوم 2012-04-11 للتأكد من هذه الحقائق، وهو منشور في موقع بلدية الناصرة الالكتروني! " إلى هنا نص البيان .
 
بيان رابطة جبال الناصرّة
وفي بيان آخر صدر عن المهندس خالد عثاملة ،مدير عام رابطة جبال الناصرّة، ردا على بيان عوني بنا جاء :" قال مدير رابطة جبال الناصرّة للمياه والصرف الصحّي، المهندس خالد عثاملة أنّه "لا دخل للرابطة بقبول أو رفض تعيين أي عضو في مجلس الادارة والامر من اختصاص لجنة برينر المسؤولة عن هذه التعيينات". وأضاف المهندس عثاملة أن " الرابطة تعمل بشكل منظم ومهني وتشهد حالة من الاستقرار المادي والاداري والتنفيذي ايضاً، ويشهد على مهنية الرابطة وادارتها مسؤولي سلطة المياه الحكومية ايضاً بالاضافة الى ذلك فأن مواطني البلدات والقرى التي تنتمي للرابطة يشيدون وبشكل متواصل بأداء الرابطة وادارتها ونجاحها بتقديم الخدمات المتنوعة اليومية والمهنية والتي تتميز بالجودة العالية ايضاً".


المهندس خالد عثاملة ،مدير عام رابطة جبال الناصرّة

تأدية المهام

ولخص البيان: "وأكد المهندس خالد عثاملة أن " رابطة جبال الناصرّة تؤدي مهامها وتقدم خدماتها للمواطنين بشكل ممتاز ونفذت وتقوم بتنفيذ المشاريع الضرورية بتكلفة عشرات ملايين الشواقل.هذا بالاضافة الى نجاحها برفع نسبة الجباية بنسبة عالية ونجاحها بخفض نسبة المياه الضائعة ايضاً، ودفع مستحقات المقاولين وثمن المياه لشركة مكوروت بالوقت المحدد لذلك ودون تأخير ولذا لم تقم شركة مكوروت بقطع امداد المياه عن مستهلكي رابطة جبال الناصرّة ولو لمرة واحدة منذ تأسيس الرابطة قبل حوالي 3 سنوات ونصف".

الوثائق المرفقة مع بيان بلدية الناصرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234395.58
BTC
0.52
CNY