الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

جائزة افضل لاعب في اوروبا: إنحصار المنافسة بين ميسي ورونالدو وإنييستا

كل العرب -
نُشر: 15/08/12 13:36,  حُتلن: 16:19

سيعلن عن إسم الفائز في 30 الشهر الحالي على هامش قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا

رونالدو يبدو الاوفر حظا للفوز بها بعد أن قاد ريال مدريد لاحراز لقب الدوري الاسباني للمرة الاولى في اربعة مواسم

انحصرت المنافسة على النسخة الثانية من جائزة افضل لاعب في اوروبا لموسم 2011-2012 بين ثلاثي الدوري الاسباني الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) واندريس انييستا (برشلونة)، ذلك بحسب ما اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء.



وسيعلن عن إسم الفائز في 30 الشهر الحالي على هامش قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا. وكانت المنافسة في النسخة الاولى انحصرت بين ميسي ورونالدو وزميل الاول في برشلونة تشافي هرنانديز، ووقع الخيار على الارجنتيني من خلال التصويت الذي شارك فيه 53 صحافيا رياضيا مثلوا الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد الاوروبي. وحصل ميسي على 38 صوتا مقابل 11 لشافي و3 اصوات فقط لرونالدو. ويتم الحكم على اللاعبين من خلال ادائهم مع انديتهم ومنتخباتهم الوطنية. وقلصت لجنة الحكام لائحة المرشحين المكونة من 32 لاعبا والتي اعلنت عنها في 16 تموز/يوليو الماضي.

لقب الدوري المحلي
ويبدو رونالدو الاوفر حظا للفوز بها بعد ان قاد ريال مدريد لاحراز لقب الدوري الاسباني للمرة الاولى في اربعة مواسم، فيما خرج ميسي خال الوفاض باستثناء الفوز بكأس اسبانيا بعد أن تنازل برشلونة عن لقب الدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال اوروبا، والامر ذاته ينطبق على زميله انييستا لكن ما يشفع للاخير مساهمته في قيادة منتخب بلاده للاحتفاظ بلقب بطل كأس اوروبا على حساب ايطاليا (4-صفر).


كرستيانو رونالدو


اندريس انييستا 

مقالات متعلقة

Got