الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

عوني بنا: رفض تعيين شوقي خطيب في شركة اتحاد جبال الناصرة قرار صحيح

كل العرب
نُشر: 15/08/12 11:26,  حُتلن: 16:46

أبرز ما جاء في البيان:

عضو البلدية عوني بنا:

متى سيفهم رئيس بلدية الناصرة وإدارة البلدية أن البلدية هي لكافة أهالي الناصرة وليست مزرعة لهم ولمحسوبياتهم؟

إدارة البلدية تتنازل عن مئات الأكفاء والمهنيين من أبناء الناصرة وتطلب تعيين شوقي خطيب ابن يافة الناصرة كممثل عن الناصرة في هيئة إدارة اتحاد المياه وتفضل المصالح والمحسوبيات الحزبية الضيقة على أهل المدينة!

أرسلت عدة رسائل للمستشار القضائي لبلدية الناصرة أطالبه بإلغاء طلب عضوية شوقي خطيب من قبل البلدية لأنه غير قانوني ولكن لا حياة لمن تنادي ما جعلني أتوجه لمدير عام اتحاد المياه وهو من قام بإلغاء طلب العضوية

تعقيب علي سلام:

الرفض الذي تلقاه ربما نتيجة للتحريض عليه وهذا ليس لصالح مدينة الناصرة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاربعاء بيان صادر  عن عضو البلدية عوني بنا، جاء فيه ما يلي: " قام مدير عام اتحادات المياه يسرائيل عيناف برفض طلب تعيين رئيس مجلس يافة الناصرة السابق شوقي خطيب في الهيئة الإدارية لاتحاد المياه في منطقة الناصرة (شركة اتحاد جبال الناصرة) كمندوب عن بلدة الناصرة في الهيئة الإدارية بعد أن توجهت بلدية الناصرة بطلب تعيينه".


عوني بنا

وأضاف البيان " يذكر أن الهيئات الإدارية لاتحادات المياه مركبة من مندوبين يتم تقديمهم من المجالس المحلية والبلديات لذات المنطقة التي يخدمها الاتحاد، ولاتحاد المياه في منطقة الناصرة تسعة أعضاء هيئة إدارية خمسة منهم يمثلون بلدة الناصرة، وقد قامت بلدية الناصرة بطرح موضوع تجديد مندوبيها في جلسة مجلس بلدي للبلدية قبل حوالي شهرين بتأخير سبعة أشهر عن الموعد القانوني المحدد، الأمر الذي أدى إلى شلل ما في أداء اتحاد المياه في الناصرة، إضافة إلى عضوين شاغرين منذ سنتين. وقدم رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي ترشيح شوقي خطيب كمندوب عن الناصرة رغم كونه ابن يافة الناصرة، وقام الائتلاف البلدي بالتصويت لصالح تعيين خطيب كمندوب عن الناصرة".


المهندس شوقي خطيب

عدم قانونية العضوية
وجاء في البيان:" ولم يعترض المستشار القضائي لبلدية الناصرة زهير نعرة على تلك الخطوة، بينما صوّت ضد القرار عدد من أعضاء المعارضة منهم عضو البلدية عوني بنا. وقام بنا بعد الجلسة بإبراق رسالة إلى لمستشار القضائي للبلدية يثير فيها ادعاءاته حول عدم قانونية عضوية بعض من الأعضاء وعلى رأسهم شوقي خطيب، ولكنه لم يتلق أي رد من قبل المستشار القضائي، ما جعله يتوجه لمدير عام اتحادات المياه. وبعد الفحص أكدّ على ادعاءات بنا ورفض طلب تعيين شوقي خطيب الذي تقدمت به بلدية الناصرة".

بنا: البلدية هي لكافة أهالي الناصرة
وتابع البيان " وفي حديث مع عضو البلدية عوني بنا قال: "عندما قام رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي بتقديم الترشيحات لممثلي بلدة الناصرة في الهيئة الإدارية لاتحاد المياه، كان من الواضح أن المعيار الأساسي ليس مهنيتهم بل المحسوبيات، لدرجة أنه لم يقم بعرض السيرة الذاتية والقدرات والمهنية لكل مرشح لكي يقنع أعضاء المجلس البلدي، إنما طرح الأسماء وقام بالتصويت عليها وكأن المصادقة على ترشيحهم هو أمر واقع وغير خاضع للنقاش، وبهذه الخطوة تعلن إدارة البلدية عن نواياها وتتنازل عن مئات الأكفاء والمهنيين أبناء الناصرة وتضعهم جانبا في الهامش، وتضرب بعرض الحائط عامل المهنية ومصلحة البلدة، وتطلب تعيين شوقي خطيب ابن يافة الناصرة كممثل عن الناصرة في هيئة إدارة اتحاد المياه من منطلق المحسوبيات الضيقة الحزبية. ورغم توجيهي الرسائل للمستشار القضائي لبلدية الناصرة أطالبه بإلغاء طلب عضوية شوقي خطيب من قبل بلدية الناصرة كمندوب عن البلدة لأنه غير قانوني نتيجة أن شوقي خطيب تربطه علاقة حزبية مع رئيس البلدية ولكن لا حياة لمن تنادي، ما جعلني أتوجه لمدير عام اتحاد المياه وهو من قام بإلغاء طلب العضوية ". واختتم البيان:" وخلص بنا: "متى سيفهم رئيس بلدية الناصرة وإدارة البلدية إن البلدية هي لكافة أهالي الناصرة وليست مزرعة لهم ولمحسوبياتهم، والكف عن خرق القوانين لخدمة تلك المحسوبيات التي تؤدي لفساد وسوء إداري ومهني ينعكس سلبيا على تطوّر الناصرة؟".

عوني بنا: هناك سوء وفساد إداري في بلدية الناصرة.. علي سلام يرد: أحببت لعبة الصحافة

تعقيب علي سلام

هذا، وعقب القائم بأعمال بلدية الناصرة علي سلام، لموقع العرب وصحيفة كل العرب، قائلاً:" جميع رؤساء المجالس والبلدات العربية منذ البداية طلبوا تعيين شوقي خطيب عضوا بالهيئة الادارية لاتحاد المياه وهو لم يفرض نفسه على أحد. بما أن هنالك فوضى عارمة وكبيرة في قسم شركة اتحاد جبال الناصرة، فان شوقي خطيب يستحق أن يكون عضوا في الشركة، وهذا يعتبر خيرا لأهل مدينة الناصرة".

خسارة كبيرة لمدينة الناصرة
وأضاف سلام قائلاً:" كما وأن لدى شوقي الخبرة الكافية لعدة سنوات كما وانه مهندس ورئيس لجنة المتابعة سابقا والآن مسؤول عن مشروع الحديقة الصناعية، حيث أثبت وجوده بالكامل، أما نتيجة الرفض الذي تلقاه فهذا ربما نتيجة للتحريض عليه وهذا ليس لصالح مدينة الناصرة. وأعتبر شخصيا رفض تعيين خطيب خسارة كبيرة لنا، ولا أظن أنه في حال إعادة القرار بالنسبة لتعيينه سوف يقبل أن يكون عضوا بالهيئة الادارية لاتحاد المياه".


رسالة عيناف لعوني بنا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY