الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 20:01

حواء و آدم–وجهة نظر/بقلم:عفاف خطاب

كل العرب
نُشر: 14/08/12 16:11,  حُتلن: 15:24

حواء كالشمس وجهها منير دائما لكن تشوبه أحيانا الظروف كما تغطي الغيوم وجه الشمس، أما آدم فهو كالقمر لا ينير وجهه إلا بأشعة الشمس.

علاقة الشمس والقمر كعلاقة حواء وآدم، فكما القمر يستمد نوره من أشعة الشمس كذلك هو آدم، لا وجود له دون حواء. فهو بدونها مظلم ومعتم .

حواء ترسم النور على وجه آدم، فيظهر كالبدر مرة في الشهر. لكن البدر لا يدوم طويلا حيث يأخذ بالصغر يوما بعد يوم حتى يتهلل، وكذلك هو آدم تعكسه حواء بنورها فتسعده ... ربما كان نورها مرتبطا بالحالة المادية فآدم يستلم راتبه مرة في الشهر فينير وجهه مرة في الشهر بسعادة حواء للراتب، تبدأ المشتريات ( الشوبينج ) فيتقلص الراتب رويدا رويدا كحال القمر بعد اكتماله الى أن يصبح هلالا لا يُرى بالعين المجردة ويختفي كاختفاء الراتب ...

ثم يبدأ آدم برحلته الشهرية من جديد فيزداد رصيده ( راتبه ) يوما بعد يوم، كما يكبر الهلال إلى أن يصبح بدرًا وتعود الكرة !!!

( حالة لا تنطبق على الجميع فهناك من يبدون بدرا طيلة أيام الشهر )

الناصرة

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة