الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

ساعر خلال إفطار رمضاني في شفاعمرو: أنا وزير لكل مواطني الدولة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 14/08/12 14:50,  حُتلن: 17:15

المطران بولس ماركوتسو على رسالة شهر رمضان وقدم الشكر باسم المدارس الكاثوليكية

رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم وصف عمل الوزير ساعر بالانقلاب حيث ارتفع عدد الحاصلين على شهادات البجروت

الوزير جدعون ساعر:

الجميع يحرص على التعايش لأن الديانات جميعها تدعو للسلام الحقيقي

أنا وزير لكل مواطني هذه الدولة ولست وزيرا لطائفة معينة حيث سنعمل على تقليص الفجوات ورصد الميزانيات

بدعوة من وزير التربية والتعليم جدعون ساعر أقيم يوم أمس الاثنين حفل افطار رمضاني في قاعة سميراميس في مدينة شفاعمرو بحضور العديد من رؤساء المجالس والبلديات من الوسط العربي ورجال دين مسلمين ومسيحيين برز منهم: سياردة المطران بطرس المعلم مطران الروم الكاثوليك الملكيين السابق، وسيادة المطران بولس ماركوتسو النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد، ورئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية المهندس رامز جرايسي، وسماحة القاضي المتقاعد كمال خير ورئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، وعدد كبير من المفتشين في لواء الشمال وحيفا ومدراء مدارس.


من اليسار: الوزير ساعر ورئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم

قام بتنظيم اللقاء ساهر اسماعيل مساعد الوزير ومدير قسم الشبيبة والمجتمع جلال صفدي والناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي كمال عطيلة، كما برز من بين الحضور الاستاذ عبد الله خطيب، والمفتشين في لواء الشمال احمد بدران وجلال صفدي، والاستاذ الشيخ مهنا فارس مسؤول التعليم الدرزي. وتولى عرافة الاحتفال ساهر اسماعيل الذي أكد على دور الوزير ساعر في سد الفجوات ومنح الميزانيات الكبيرة ورصدها في المشاريع التربوية.

إنقلاب
وتحدث رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم واصفا عمل الوزير بالانقلاب حيث ارتفع عدد الحاصلين على شهادات البجروت خاصة في شفاعمرو ورصد الميزانيات في المشاريع التربوية والتعليمية وطالب العمل على المزيد من الميزانيات لسد الفجوة بين الوسطين.


من اليمين: رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي والمطارنة السادة بولس ماركوتسو وبطرس المعلم

رسالة شهر رمضان
ومن جهته أكد المطران بولس ماركوتسو على رسالة شهر رمضان وقدم الشكر باسم المدارس الكاثوليكية ثم تحدث علي هزيمة رئيس منتدى المجالس الدرزية واثنى على خطوة الوزير بإقامة هذه الامسية الرمضانية وتقريب القلوب بين الطوائف والعمل على التعاون مع السلطات المحلية ثم القى القاضي محمد أبو عبيد كلمة في هذه المناسبة.

السلام الحقيقي
وقال وزير التربية والتعليم جدعون ساعر في كلمته "بأنه مسرور من هذا اللقاء والذي يجمع كل طوائف البلاد على مائدة رمضانية ليؤكد حرص الجميع على التعايش لأن الديانات جميعها تدعو للسلام الحقيقي".

رسالة مساواة
وقال ساعر: "رسالتنا هي رسالة مساواة حيث نؤمن بأن سكان هذه الدولة هم مواطنون مخلصون". وأشاد الوزير ببعض الشخصيات التربوية والأكاديمية التي تصدرت مؤخرا وظائف مرموقة منهم البرفيسور محمد قرناوي من رهط والذي تسلم رئاسة كلية الأخوة بجدارته وعلمه، كما أشاد بالبرفسور فؤاد فارس عضو المجلس الاعلى لتعليم العالي وقال: "أنا وزير لكل مواطني هذه الدولة ولست وزيرا لطائفة معينة حيث سنعمل على تقليص الفجوات ورصد الميزانيات". هذا، وفي نهاية الكلمات القى الشيخ محمود العمري كلمة حول اهمية الصوم والشهر الفضيل. 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242201.07
BTC
0.53
CNY