الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:02

فهد دهامشة: جميع مدارس بلدة كفركنا جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 14/08/12 12:49,  حُتلن: 15:07

 فهد دهامشة مدير قسم المعارف والثقافة في مجلس محلي كفركنا:

هنالك ارتفاع مستمر في نسبة الحاصلين على شهادة البجروت ونحن نأمل أن تستمر النتائج بالارتفاع

قمنا هذا العام بالتحضير لجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد وقمنا بتحضير الحاجيات واللوزام حسب طلبات مدراء المدارس

نتمنى أن يكون الآباء والاهالي شركاء في مصلحة ابنائهم وتعليمهم وليس فقط بإرسالهم الى المدراس وأن يقوموا بزيارة المدراس وأن يستمعموا الى المعلمين عن اوضاع الطلاب

صرح فهد دهامشة مدير قسم المعارف والثقافة في مجلس محلي كفركنا أن "جميع مدارس البلدة جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد وقال: "قمنا هذا العام بالتحضير لجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد وقمنا بتحضير الحاجيات واللوزام حسب طلبات مدراء المدارس وبعد الاطلاع على احتياجات جميع المدارس في البلدة قمنا برصد الميزانية والتي وصلت الى ما يقارب مليون ونصف مليون شيكل، والعمل على قدم وساق من لإنهاء جميع الاعمال في المدارس لافتتاح السنة الدراسية علما أن 90% من الاعمال في جاهزية المدارس انتهت ومع افتتاح العام الدراسي الجديد سيكون كل شيء مكتملا في البلدة ولأول مرة ".


واضاف فهد دهامشة: "وحول مدرسة البيادر قمنا بالاجتماع مع لجنة الآباء لحل جميع المشاكل في المدرسة وتقرر اعادة طلاء المدرسة وبعض اعمال الصيانة وتم خلال 3 سنوات صرف حوالي مليون ونصف حيث انها مدرسة قديمة من حيث المبنى لكن بالوضع الحالي ستكون جاهزة لافتتاح العام الدراسي وايضا سيكون علينا من الصعب افتتاح المدرسة الابتدائية الجديدة بالرغم من أن المقاول يعمل ليلا نهارا لانهاء العمل الا أن ذلك صعب ومن الممكن خلال السنة الدراسية افتتاح المدرسة فهنالك بعض الامور غير المتعلقة بنا كسلطة محلية. وأما بخصوص تعيين مدير جديد لمدرسة البيادر فاعتقد أنه خلال هذا الاسبوع سيتم الاعلان عنه حيث ستتم دعوة جميع المتقدمين الى المناقصة وعرضهم امام الجهات المسؤولة".

علامات البجروت
وحول ارتفاع نسبة البجروت في المدرسة الثانوية قال فهد دهامشة :" هنالك ارتفاع مستمر في نسبة الحاصلين على شهادة البجروت ونحن نأمل أن تستمر النتائج بالارتفاع. وتابع فهد دهامشة :" بقي 9 طلاب من الذين تم الاشتباه فيهم بالغش في البجروت حيث أنهم وحتى الآن لم يتلقوا اجابة ونأمل أن نتلقى الاجابة في اسرع وقت من وزارة المعارف وأن تكون ايجابية". وقال فهد دهامشة: "اذا كان بعض الاهالي يعانون من امكانية شراء الكتب ومستلزمات المدرسة فبإمكانهم التوجه الى قسم الرفاة الاجتماعي وتلقي المساعدة".

مدرسة لكرة القدم
وحول مشاريع قسم المعارف والثقافة يقول فهد دهامشة: "لدينا العديد من البرامج التي نقوم فيها حتى نرفع نسبة البجروت وامتحانات الميتساف وبرامج للتخفيف من حدة العنف في بلدة كفركنا حيث اننا نشهد في الفترة الأخيرة انخفاضا كبيرا في نسبة العنف فيما يتعلق بابناء الشبيبة والطلاب وايضا لدينا برامج لمساعدة الطلاب الجامعيين وللشبيبة في ضائقة ونعمل على انشاء مدرسة لكرة القدم ومشاريع عديدة أخرى".

العناية والاهتمام
وختم فهد دهامشة حديثه للعرب: "نحن نتمنى أن يكون الآباء والاهالي شركاء في مصلحة ابنائهم وتعليمهم وليس فقط بإرسالهم الى المدراس وأن يقوموا بزيارة المدراس وأن يستمعموا الى المعلمين عن اوضاع الطلاب وعليهم أن يكونوا قريبين من ابنائهم والاستماع اليهم فالطالب يحتاج الى الكثير من العناية والاهتمام ".

مقالات متعلقة