الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

مسلمون ومسيحيون على مائدة إفطار رمضاني في كنيسة مار الياس بحيفا

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 14/08/12 10:26,  حُتلن: 12:19

الارشمندريت اغابيوس أبو سعدة:

أردت أن يكون هذا الافطار وطنيا ليعبر عن قوه التآخي الذي يجمعنا فقد لطخوا عقولنا واستطاعوا إثارة النعرات الطائفية ونجحوا في بعض منها نتيجة الضعف في مجتمعنا وقلة وعيه

المطران الياس شقور:

 لم آتِ الى هذا الافطار لكوني جائعا أو عطشانا إنما أنا جائع ومتعطش للقائكم ومحبتكم

أيها الإخوة المسلمين إننا جميعا عباد الله ويجب أن تكونوا جزء من الحل وألا تكونوا جزءا من المشكلة

بدعوة من الارشمندريت اغابيوس أبو سعدة وفي كنيسة مار الياس في مدينة حيفا اقيم افطار جماعي بمناسبة الشهر الفضيل حضره ممثلون عن الطائفة االمسيحية يتقدمهم سيادة المطران الياس شقور متروبوليت حيفا وعكا والناصرة وسائر الجليل، واعضاء الكنيست د. حنا سويد ومحمد بركة والشيخ رشاد أبو الهيجاء وعضو البلدية هشام عبدو وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية في مدينة حيفا.

 
المطران إلياس شقور


خلال الافطار تحدث العديد من الشخصيات البارزة التي حضرت الافطار وجميعهم تحدثوا عن اهمية وقف العنف في الوسط العربي وعن اهمية المحبة والتسامح بين ابناء الطوائف المختلفة. وناقش المطران الياس شقور قضية العنف في المجتمع وأوضح للمسلمين المتواجدين أنه لم يأتِ الى هذا الافطار لكونه جائعا أو عطشانا إنما لكونه جائعا ومتعطشا للقائهم ومحبتهم، منتقدا قضية تمزيق الإنجيل والتي اعتبرها وصمة عار لمن لا يعرف أن يحترم نفسه ويعود ليجمع الاموال من الكنائس في الولايات المتحدة. وناشد المطران الإخوة المسلمين بقوله انهم جميعا عباد الله ويجب أن يكونوا جزء من الحل ويجب ألا يكونوا جزءا من المشكلة.

رمضان شهر البركة
بدوره، تحدث الارشمندريت اغابيوس أبو سعدة عن اهمية الشهر الفضيل والذي هو شهر البركة والرحمة والمعفرة وأن هذه الليلة مهمة لأنه يتعانق فيها المسجد والكنيسة رغم أن هنالك من يحاول أن يشعل نار الفتنة والعنصرية الطائفية بين ابناء الشعب الواحد. وأضاف: "أردت أن يكون هذا الافطار وطنيا ليعبر عن قوه التآخي الذي يجمعنا، فقد لطخوا عقولنا واستطاعوا إثارة النعرات الطائفية ونجحوا في بعض منها نتيجة الضعف في مجتمعنا العربي وقلة وعيه". 


الارشمندريت اغابيوس أبو سعدة 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY