الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

أوباما يقيم افطارا رمضانيا في البيت الأبيض ويشير الى مبادئ الاسلام السّمحة

كل العرب
نُشر: 13/08/12 20:19,  حُتلن: 23:09

أوباما أشار إلى مبادئ الإسلام السمحة التي تدعو إلى الرحمة والإحسان والسلام والعدالة والكرامة لجميع الناس رجالا ونساء واستشهد بآية من القرآن الكريم تؤكد على المساواة بين الرجل والمرأة

أوباما:

الإسلام مثل العديد من الديانات يمثل جزءا من القصة الوطنية لأمريكا

المرأة المسلمة شاركت بشجاعة غير عادية في أحداث الربيع العربي جنبا إلى جنب مع الرجل وانطلقت إلى الشوارع للمطالبة بحقوقها العالمية وحريتها

أقام الرئيس الأميركي باراك أوباما إفطارا رمضانيا في البيت الأبيض، تكريما للمسلمين الأميركيين، مؤكدا احترام الولايات المتحدة لحرية الأديان وفقا لما ينص عليه الدستور الأميركي، ومشيرا إلى أن الإسلام مثل العديد من الديانات يمثل جزءا من القصة الوطنية لأمريكا.


ونوه أوباما، في كلمة له خلال اللقاء، بأن الرئيس توماس جيفرسون، يعتبر أول من أقام إفطارا رمضانيا في البيت الأبيض منذ 200 عام، جمع الأميركيين من جميع الأديان والمعتقدات، في إطار احتفال الولايات المتحدة بأقدس أيامها، ومن بينها شهر رمضان. مشيرا إلى أن الحضور اطلعوا على نسخة القرآن الكريم التي تخص جيفرسون، والتي تم الحصول عليها مجاملة من مكتبة الكونجرس. ونوه بأن هذا يدل على أن الإسلام- مثل العديد من الديانات- يمثل جزءا من القصة الوطنية لأمريكا. وأوضح أوباما، أن هذا الإفطار الرمضاني شارك فيه أعضاء من السلك الدبلوماسي ومن الكونجرس، ومن بينهم الأعضاء المسلمون بالكونجرس، مثل كيث أليسون وأندريه كارسون، فضلا عن قيادات من الإدارة الأمريكية. وقال لهم أوباما «رمضان كريم»، مشيرا إلى أنه يوجهها إلى الملايين من المسلمين الأميركيين في أمريكا، وأكثر من مليار مسلم حول العالم.
 
المساواة بين الرجل والمرأة
وأشار أوباما، إلى مبادئ الإسلام السمحة التي تدعو إلى الرحمة والإحسان والسلام والعدالة والكرامة لجميع الناس رجالا ونساء، واستشهد بآية من القرآن الكريم تؤكد على المساواة بين الرجل والمرأة (الآية رقم 195 من سورة آل عمران) "أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض". ونوه بأن المرأة المسلمة شاركت بشجاعة غير عادية في أحداث الربيع العربي جنبا إلى جنب مع الرجل، وانطلقت إلى الشوارع للمطالبة بحقوقها العالمية وحريتها. وأشار أوباما، إلى أسماء عدد من المسلمين الأميركيين وقال: "إنهم من بين المسلمين الأميركيين الكثيرين الذين يعززون الولايات المتحدة كل يوم، منوها بأن هذا التنوع هو الذي يجعل الأميركيين أميركيين، ومؤكدا أن أميركا لن تفقد تعدديتها مطلقا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.11
EUR
4.80
GBP
239166.19
BTC
0.53
CNY