الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

معاريف: امريكا لن تتخلى عن اسرائيل بحال خوضها الحرب مع ايران

كل العرب
نُشر: 13/08/12 14:23,  حُتلن: 16:57

تقرير معاريف:

جيش الولايات المتحدة سيوفير "مظلة حماية" في حال وقوع هجوم صاروخي على اسرائيل

الانضمام للقتال من شأنه أن تعزز صورة اوباما في السياسة الخارجية والأمنية وعليه يمكن ان تكون الحرب في مصلحته

اوباما ونتنياهو سيجتمعان في27 سبتمبر اي خلال جلسات الجمعية العامة للامم المتحدة وقبل شهر من الانتخابات الامريكية حيث من المتوقع ان يكون الملف الايراني على رأس جدول الاعمال

مسؤولون امريكيون بعثوا برسائل الى رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو مشيرين الى أنه إذا هاجمت إسرائيل إيران قبل الانتخابات الأميركية فإن الرئيس الامريكي باراك أوباما لن يكون له أي خيار سوى الانضمام الى المعركة

قال تقرير لصحيفة معاريف أن الولايات المتحدة الامريكية لن تترك اسرائيل وحدها في حال خوضها حربا مع ايران بعد ضربة اسرائيلية للمنشات النووية الايرانية وانها ستنضم لهذه الحرب فور وقوعها.


الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وقالت الصحيفة أن المؤشرات تشير أن الادارة الامريكية لا تتوقع ضربة اسرائيلية لايران قبل الانتخابات الامريكية لكنها لن تتركها لوحدها في المعركة في نهاية المطاف في حال قررت اسرائيل شن الضربة قبل موعد الانتخابات الامريكية.

قرار الإنضمام للقتال
واشارت الصحيفة في تقريرها أن مسؤولين امريكيين بعثوا برسائل الى رئيس الوزراء الاسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، مشيرين الى أنه إذا هاجمت إسرائيل إيران قبل الانتخابات الأميركية، فإن الرئيس الامريكي باراك أوباما لن يكون له أي خيار سوى الانضمام الى المعركة. كما وجه المسؤولون الامريكيون مثل هذه الرسائل لسفير اسرائيل في واشنطن، مايكل اورين. ووفقا لمسؤولين في الادارة الامريكية يمكن لأوباما ليس لأسباب سياسية، السماح لاسرائيل أن تحارب وحدها، واستيعاب وابلا من الصواريخ لكن من الافتراضات الأساسية في شكل نظام الادارة الامريكية بالولايات المتحدة أن الشعب لا ليحل محل الرئيس الحالي في وقت الحرب. وبالإضافة إلى ما سبق فإن، الانضمام للقتال من شأنها أن تعزز صورة اوباما في السياسة الخارجية والأمنية وعليه يمكن ان تكون الحرب في مصلحته .

مظلة حماية
وجاء في التقرير ايضا أنه و وفقا للتقديرات، الاسرائيلية القادمة من الحزبين الرئيسيين، فإن جيش الولايات المتحدة سيوفير "مظلة حماية" في حال وقوع هجوم صاروخي على اسرائيل. وتشير تقديرات مكتب نتنياهو الى ان نفس المسؤولين الذين قدموا تقديراتهم بشان الموقف الامريكي من الحرب اجمعوا ان كلا من باراك أوباما الرئيس الحالي والمرشح الديمقراطي ومنافسه المرشح الجمهوري للرئاسة ميت رومني سيخوضون الحرب حال شنها من قبل اسرائيل. وتوضح الصحيفة أن السفير الاسرائيلي استمع لهذه الفرضية في الحديث مع المسؤولين في واشنطن كما انه استمع اليها أيضا من رئيس اللوبي الإسرائيلي، إيباك، لكن السفارة الاسرائيلية في واشنطن قالت انها ليست مهتمة في التعليق على الموضوع.

اجتماع اوباما ونتنياهو
وقالت الصحيفة أن هذه التقديرات تخالف ما تم نشره في الاسابيع القليلة الماضية التي قالت أن اوباما لن يقوم بأي عمل لحماية اسرائيل حال شنها الحرب بشكل منفرد على ايران ودون اخذ المافقة الامريكية حيث يدعو الرئيس في حملته الحالية الى اعادة الجنود من افغانستان والعراق وهو ليس مستعد لخوض معركة عسكرية جديدة في الشرق الاوسط هذه الايام وبالتالي فإنه لن يسمح للجنود الامريكيين بالتدخل بالحرب طالما لم يكن قراراها امريكيا. واوضحت الصحيفة أن اوباما ونتنياهو سيجتمعان في27 سبتمبر اي خلال جلسات الجمعية العامة للامم المتحدة وقبل شهر من الانتخابات الامريكية حيث من المتوقع ان يكون الملف الايراني على رأس جدول الاعمال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244821.59
BTC
0.53
CNY